نصائح القيادة في الصحراء من فورد، الحلقة الثالثة: كيف ومتى ولماذا ينبغي تفريغ الهواء من إطاراتك قبل التوجّه إلى الصحراء وكيفية القيام بذلك

خاص لمجلة دبي 24…

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 نوفمبر 2018 – تُعتبر القيادة في الصحراء مهارةً يتطلّب إتقانها بعض الوقت – لكنّ فهم الأساسيات مفيد كثيراً في مغامراتك الأولى في الصحراء. في الحلقة الثالثة من نصائح القيادة في الصحراء التي تقدّمها فورد، يساعدك الخبيران بالخطوات التي تحتاج اتّباعها لتفريغ الهواء من إطاراتك قبل القيادة على الرمال.

قد لا يُدرك السائقون المبتدئون الذين يخوضون غمار القيادة في الصحراء مدى أهمية تفريغ الإطارات من الهواء – أو مدى سهولة القيادة على الرمال بعد تخفيف ضغط الإطارات بشكل ملحوظ، إذ يصبح الإطار مسطّحاً بعد انخفاض ضغط الهواء فيه، ما يمنحنا رقعة أكبر تَلامُس الأرض بما يقارب 25 في المئة، وبالتالي يساعد ذلك على توزيع وزن المركبة أكثر وعلى التخفيف من إجهاد المحرّك ومكوّنات نظام نقل الحركة الأخرى.

وفي هذا الصدد، قال مايك تشافيز، المشارك في تقديم الحلقات وكبير التقنيين في قسم تطوير المنتجات لدى فورد الشرق الأوسط: “يجب القيام بتفريغ الهواء من إطاراتك بحيث “تطفو” مركبتك على الرمال. فالإطارات الأكثر ليونةً تتماشى مع السطوح الرملية عوضاً عن اختراقها كالسكين. إذ عندما تخترقها، ستغرز مركبتك في الرمال. أنت تريد أن تطفو عليها وكأنّك تقود على الغيوم.”

هناك العديد من الوسائل التي تسمح بتفريغ الهواء من إطاراتك، لكن ثمّة طريقتان سريعتان تقضي كلّ منهما بنزع صمام “شرايدر”. ويقول تشافيز إنّه مهما كانت الطريقة التي تختارها، يجب أن يكون ضغط الإطارات المخصّص للقيادة على الرمال ما بين 15 و18 رطلاً لكلّ بوصة مربّعة.

وأضاف تشافيز: “ولا يجب تفريغ الإطارات أكثر، إذ قد يؤدّي ذلك إلى تضرّر العجلات المعدنية أو إلى خروج الإطار من العجلة. وذلك يسمح لك بالتفريغ أكثر لاحقاً إن دعت الحاجة، فإن غرزت مركبتك في الرمال، يمكنك تفريغ الإطارات حتى 10 أرطال لكلّ بوصة مربّعة أو يمكن الوصول إلى 5 عند الاضطرار لكي تتمكّن من الخروج. وعندها عليك إعادة نفخ إطاراتك إلى ما بين 15 و18 رطلاً لكلّ بوصة مربّعة بحيث تتفادى أيّ احتمال لتضرّر العجلات المعدنية أو الإطارات.

يمكنك مشاهدة الحلقة الجديدة من نصائح فورد للقيادة في الصحراء عبر الضغط على هذا الرابط، أو مشاهدة كلّ الحلقات حتى تاريخه عبر زيارة هذا الرابط.

# # #

نبذة عن شركة فورد موتور كومباني
فورد موتور كومباني هي شركة عالمية تتخذ من مدينة ديربورن في ولاية ميشيغان الأمريكية مقراً لها. وتقوم الشركة بأعمال التصميم، والتصنيع، والتسويق، وتوفير الخدمات لمجموعة فورد الكاملة من السيارات، والشاحنات، والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، والسيارات الكهربائية، إضافة إلى سيارات لينكون الفاخرة. كما تقدم الشركة خدمات مالية من خلال شركة فورد موتور كريديت، وتواصل تعزيز مكانتها الرائدة في فئة السيارات الكهربائية، والسيارات ذاتية القيادة وحلول النقل. ويوجد لدى فورد نحو 201,000 موظف في كافة أرجاء العالم. لمزيد من المعلومات حول فورد ومنتجاتها وشركة فورد موتور كريديت، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.corporate.ford.com.

تحظى شركة فورد بتاريخ عريق في منطقة الشرق الأوسط يعود إلى أكثر من 60 عاماً. ويدير المستوردون- الموزعون المحليون للشركة أكثر من 155 منشأة في المنطقة ويوجد لديهم ما يزيد على 7000 موظّف، معظمهم من الموظفين العرب. لمزيد من المعلومات حول فورد الشرق الأوسط يرجى زيارة الموقع www.me.ford.com.

كما تعتبر شركة فورد الشرق الأوسط من الشركات الرائدة في مجال المواطنة المؤسسية في المنطقة من خلال ثلاثة برامج قائمة حالياً وهي: برنامج “منح فورد للمحافظة على البيئة” وحملة “محاربات بروح وردية” للتوعية بمرض سرطان الثدي، وبرنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: