تزامناً مع شيوع وتنامي استخداماتها المتعددة في قطاع الضيافة الروبوتات تعمل إلى جانب البشر في هايتك دبي 2018

خاص لمجلة دبي 24…

في خطوة هي الأولى من نوعها، سيقوم انسان آلي “روبوت” بافتتاح وقائع مؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الضيافة “هايتك دبي 2018″، أكبر وأشهر معرض ومؤتمر لتكنولوجيا صناعة الضيافة على مستوى الشرق الأوسط، والمقرر عقده في مدينة جميرا بدبي يومي الخامس والسادس من ديسمبر (كانون الأول) 2018. وسيكون الروبوت الذي سيتصدر المشهد في المؤتمر هو أحد نسخ الروبوتات الذكية الشبيهة بالبشر ويعرف باسم بروموبوت.

وفي هذا الصدد، قال السيد فرانك وولف، الرئيس التنفيذي لمؤسسة هوسبيتاليتي فايننشال آند تكنولوجي بروفيشنالز “إتش إف تي بي”: “تشكل روبوتات عالم الضيافة نقطة تحول مهمة، لا سيما إذا أخذنا بنظر الاعتبار أنها تتسم بفعالية التكلفة وأنها تحظى بقبول ثقافي متزايد وتستخدم فيها التكنولوجيا المتطورة للعيش والعمل بأمان بيننا. ولذا يسعدنا أن يتولى روبوت قيادة أعمال مؤتمر هايتك دبي.”

ومن جهته، قال مدير مجموعة عمرو كامل: “أخذنا زمام القيادة في فهم الحاجة المحلة إلى إدخال جوهر تكنولوجيا أتمتة العمليات الروبوتية إلى المنطقة. ونحن اليوم أكبر موزع للشركات المتخصصة في حلول الروبوتات مثل “بروموبوت”، “تيكميتيكس”، و”ليا”، ويسعدنا للغاية أن نعرض أحدث منتجاتنا في هايتك دبي.”

يذكر أنه وفقاً لتقرير صدر عن شركة الاستشارات الإدارية، ماكينزي، فإن نحو 800 مليون عامل على مستوى العالم قد يفقدوا وظائفهم لصالح الروبوتات بحلول العام 2030. وحتى لو كان انتشار الأتمتة أقل سرعة من المتوقع، فإن حوالى 400 مليون عامل سيواجهون هذه التغيرات وسيحتاجون إلى إيجاد وظائف جديدة. على أنه ووفقاً لتقرير حديث صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، لا يعني ذلك أن مستقبل العمل سيكون قاتماً، إذ من المتوقع أن تنشأ وظائف جديدة تبلغ ضعف عدد تلك التي قد تُستبدل بالروبوتات خلال التحوّلات المقبلة في أماكن العمل. وأضاف التقرير بأنه من المحتمل أن تنشأ 133 مليون وظيفة جديدة حول العالم بفضل التطورات التكنولوجية السريعة والهائلة في أماكن العمل خلال العقد القادم، مقارنة بـ 75 مليون وظيفة ستحل فيها الروبوتات محل البشر.

وفي تعليق له على ذلك، قال رئيس المجلس الاستشاري لمؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الضيافة “هايتك دبي” 2018، السيد لوران ايه. فوافنيل، نائب الرئيس الأول للعمليات والتطوير في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند في شركة سويس-بلهوتيل انترناشيونال: “خلال العقد الأخير، أسهمت التكنولوجيا في إحداث تحول هائل أسهم في تغيير قواعد اللعبة في قطاع الضيافة على الصعيدين العالمي والإقليمي، مما أدى إلى زيادة حدة المنافسة والفعالية مع خلق المزيد من الفرص. ولا شك في أن الروبوتات أصبحت شائعة الاستخدام في قطاع الضيافة وبدأت في الظهور في الفنادق والمطاعم حول العالم، وليس أدل على ذلك من افتتاح أول فندق في اليابان يديره بالكامل فريق عمل من الروبوتات، إلى جانب مبادرات متنوعة مماثلة في بقاع أخرى من العالم. ويمثل استخدام الروبوتات توجهاً متنامياً ومفيداً للغاية في مجالات معينة، ونحن متحمسون لرؤية التطورات الجديدة في هذا المجال في هايتك دبي 2018”.

هذا ومن المقرر أن تفتتح دبي للسياحة مؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الضيافة “هايتك دبي 2018″، والذي سيتيح للمشترين من سوق السياحة والضيافة في الشرق الأوسط، والذي تصل قيمته إلى ما يزيد عن 75 مليار دولار أمريكي، فرصة مثالية للتعرف على الشركات والمؤسسات الرائدة ذات الخبرة العالمية في توفير الحلول التكنولوجية في قطاع الضيافة. وسوف يُقام المعرض التجاري الذي يستمر على مدار يومين بتنظيم وإشراف مشترك من قبل مؤسسة هوسبيتاليتي فايننشال آند تكنولوجي بروفيشنالز (إتش إف تي بي) وشركة ناسيبا.

لمزيد من المعلومات أو للتسجيل في مؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الضيافة “هايتك دبي 2018″،
الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني https://www.hitec-dubai.com/ أو الاتصال بالسيد أمير عابدين على الرقم+971 44 55 7920 أو السيد رؤوف حيدر باي على الرقم +971 44 55 79 32.

نبذة حول هوسبيتاليتي فايننشال آند تكنولوجي بروفيشنالز (HFTP)
هوسبيتاليتي فايننشال آند تكنولوجي بروفيشنالز (HFTP) مؤسسة عالمية غير ربحية متخصصة في صناعة الضيافة، ويقع مقرها في أوستن، تكساس-الولايات المتحدة الأمريكية، تتمتع الشركة بمكانة فريدة تؤهلها لإدراك واستيعاب كافة المشاكل والصعوبات التي تكتنف الصناعة. وتمتلك هوسبيتاليتي فايننشال آند تكنولوجي بروفيشنالز (HFTP) قاعدة أعضاء ومساهمين واسعة من جميع بقاع العالم. كما تضطلع هوسبيتاليتي فايننشال آند تكنولوجي بروفيشنالز (HFTP) بتقديم العون والمساعدة لأعضائها من أجل الوصول إلى الحلول التي تعالج كافة المشاكل والصعوبات المتعلقة بصناعة الضيافة بشكل أكثر فعالية من أي مؤسسة أخرى، وذلك عبر شبكات الخبرة والأبحاث والمؤتمرات التابعة لها، مثل مؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الضيافة “هايتك”، وبرامج الاعتماد. وتمتلك الشركة محرك البحث الوحيد على مستوى العالم لصناعة الضيافة وهو PineappleSearch.com. كما تشتهر الشركة بكونها القلب النابض لقطاع الخدمات المالية والتكنولوجية في صناعة الضيافة.

نبذة حول ناسيبا NASEBA
تقدم شركة ناسيبا “NASEBA” خدمات تيسير الأعمال والنشاطات التجارية على الصعيد العالمي. وتعمل الشركة على تهيئة فرص النمو من خلال جمع الأفراد والشركاء في منبر واحد لتبادل الرؤى والأفكار. كما تسعى شركة ناسيبا إلى مساعدة العملاء على جمع رؤوس الأموال وعلى دخول أسواق جديدة وإيجاد الشركاء وإبرام الصفقات وتدريب وتثقيف مختلف القوى العاملة. ويتمثل هدف شركة ناسيبا الرئيسي في خلق الفرص وإضافة القيمة الاقتصادية في كل مرحلة من مراحل تقديم خدماتها للعملاء. وتحرص الشركة على تحقيق ذلك عبر ثلاثة مجالات أساسية، ألا وهي: خدمات المستثمرين، والخدمات التجارية، وخدمات الريادة. ومنذ تأسيسها في عام 2002، نجحت ناسيبا في تيسير عقد صفقات لصالح عملائها بلغت قيمتها مليارات الدولارات. وقد جمعت الشركة ما يزيد على 100,000 مسؤول تنفيذي عالمي في أكثر من 1,000 منصة عمل مشتركة، كما تتمتع الشركة بخبرة كبيرة في أسواق النمو الاستراتيجية.

نبذة حول دائرة السياحة والتسويق التجاري – دبي (دبي للسياحة)
تتجلى رسالة دائرة السياحة والتسويق التجاري في جعل دبي في طليعة الوجهات السياحية الرائدة ومراكز الأعمال البارزة في العالم، بالإضافة إلى الترويح لإمارة دبي على مستوى العالم واستقطاب السياح والاستثمار الداخلي في الإمارة. وتعتبر دبي للسياحة الهيئة الرئيسية المسؤولة عن التخطيط لتنمية قطاع السياحة في دبي والإشراف عليه، وكذلك وضع وتطبيق برنامج تسويقي شامل يتضمن حملات إعلانية ونشاطات ترويجية عالمية. وتشتمل نشاطاتها على التسويق والترويج للقطاع التجاري في الإمارة، وعلى ترخيص وتصنيف كافة الخدمات السياحية، بما في ذلك الفنادق ومشغلي الجولات السياحية ووكلاء السفر. وتشمل محفظة أعمال دبي للسياحة علامات تجارية ودوائر مثل مكتب دبي للفعاليات والمؤتمرات، جدول فعاليات دبي، ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: