خبراء الضيافة يجتمعون لمناقشة مستقبل الصناعة مدفوعة بالتكنولوجيا الحديثة في هايتك دبي 2018

خاص لمجلة دبي 24…

جمع مؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الضيافة “هايتك دبي 2018″، أكبر وأشهر معرض ومؤتمر لتكنولوجيا صناعة الضيافة على مستوى الشرق الأوسط، والذي يقام برعاية دبي للسياحة وبتنظيم وإشراف مشترك من قبل مؤسسة هوسبيتاليتي فايننشال آند تكنولوجي بروفيشنالز (HFTP) وشركة ناسيبا، خبراء الصناعة في منبر واحد لعرض وتقديم دراسات الحالات الإقليمية والدولية الرائدة، وإقامة حلقات نقاش يتم خلالها طرح أفكار باعثة على التفكير، بالإضافة إلى عروض تقديمية حول أحدث التقنيات التكنولوجية التي تسهم في تغيير قواعد اللعبة في صناعة الضيافة. وينعقد مؤتمر ومعرض هايتك دبي الذي يستمر ليومين في مدينة جميرا بدبي للفترة من 5-6 ديسمبر (كانون الأول) بهدف تسهيل تبادل المعرفة وتعزيز التواصل وعقد الصفقات بين محترفي الصناعة الفندقية ومجهزي الخدمات التكنولوجية في صناعة الضيافة.

واستهلت وقائع المؤتمر اليوم في هايتك دبي بحلقة نقاش تناولت مستقبل الصناعة، أدارها نيكولاس واتسون، الرئيس التنفيذي للبيانات الرقمية في شركة ناسيبا. وضمت حلقة النقاش كلاً من رئيس المجلس الاستشاري لمؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الضيافة “هايتك دبي” 2018، السيد لوران ايه. فوافنيل، نائب الرئيس الأول للعمليات والتطوير في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند في شركة سويس-بلهوتيل انترناشيونال، والسيد محمود كمال، الرئيس التنفيذي للمعلومات في الحبتور للضيافة، والسيد آجاي راثي، المدير الأول لتكنولوجيا المعلومات في مجموعة مراس، والسيد لايل ورثينغتون، الرئيس التنفيذي للمعلومات في فندق “ذا استيودانت”.

وأدلى السيد نيكولاس برأيه قائلاً: “يخضع مستقبل صناعة الضيافة في الشرق الأوسط، كما هو الحال في بقية أرجاء العالم، لتطورات تكنولوجية غير مسبوقة. فالفنادق أصبحت مرغمة اليوم على إعادة التفكير في التصميم الفندقي وخدمات وتجارب الضيوف ومفاهيم معايير الخدمة والجودة من أجل الإيفاء بتوقعات المسافرين. وتسهم التقنيات التكنولوجية الناشئة من قبيل الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي وتصميم واستخدام الإنسان الآلي “الروبوتات” وتقنية كتل البيانات المتسلسلة في تمهيد الطريق لاحتضان قطاع الضيافة لمستقبل تكنولوجي واعد، ولذا فإنه أمر مثير للاهتمام سماع آراء الخبراء في الصناعة حول كيفية احتضانهم لهذه التقنيات التكنولوجية المبتكرة.”

وتعليقاً على مستقبل صناعة الضيافة، أكد السيد لوران: “لا شك في أن الابتكارات في التقنيات التكنولوجية الفندقية تفتح آفاقاً جديدة لتحسين تجارب النزلاء على النحو الأمثل وتعزيز التميز في العمليات التشغيلية. ومع ذلك، فإن مستقبل الضيافة يكمن في إيجاد التوليفة الصحيحة والمناسبة من التقنيات التكنولوجية المقترنة بلمسة إنسانية. كما أنه من المهم فهم المنظومة القائمة وتكييف أفضل الممارسات لتعزيز الكفاءة والقدرة التنافسية وضمان الحصول على استحسان الضيوف. ولذا فإن ما هو مطلوب القيام به هو اتباع نهج متسق ومنظم للاستفادة من الإمكانات الكبيرة التي تتيحها التكنولوجيا. فمثل كل شيء آخر، تعتمد هذه العملية على التفاعل وتستلزم إجراء الحوار مع العملاء من أجل تقديم تجارب شخصية تسهم في جعل حياة المسافرين أسهل وأبسط وأكثر راحة.”

ومن جهته تحدث السيد محمود كمال، الرئيس التنفيذي للمعلومات في الحبتور للضيافة، حول حلول الأتمتة قائلاً: “تستمر التكنولوجيا في إعادة صياغة صناعة الضيافة من خلال إجراء تغييرات جذرية في كل جانب من جوانب الأعمال التجارية. ويسهم وجود شبكة متكاملة من النظم في تمكين الفنادق من بناء وتعزيز التسهيلات اللازمة للضيوف من أجل تلبية متطلباتهم والتنبؤ باحتياجاتهم. ويجري حالياً اتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير المتعلقة بتطبيق حلول الأتمتة للمساعدة في إدارج وتضمين مفهوم المنازل الذكية الذي يتمحور حول استخدام الحلول والتقنيات التكنولوجية المتكاملة والحديثة في الغرف الفندقية”.

لمزيد من المعلومات أو للتسجيل في مؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الضيافة “هايتك دبي 2018″،
الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني https://www.hitec-dubai.com/ أو الاتصال بالسيد أمير عابدين على الرقم+971 44 55 7920 أو السيد رؤوف حيدر باي على الرقم +971 44 55 79 32.

نبذة حول هوسبيتاليتي فايننشال آند تكنولوجي بروفيشنالز (HFTP)
هوسبيتاليتي فايننشال آند تكنولوجي بروفيشنالز (HFTP) مؤسسة عالمية غير ربحية متخصصة في صناعة الضيافة، ويقع مقرها في أوستن، تكساس-الولايات المتحدة الأمريكية، تتمتع الشركة بمكانة فريدة تؤهلها لإدراك واستيعاب كافة المشاكل والصعوبات التي تكتنف الصناعة. وتمتلك هوسبيتاليتي فايننشال آند تكنولوجي بروفيشنالز (HFTP) قاعدة أعضاء ومساهمين واسعة من جميع بقاع العالم. كما تضطلع هوسبيتاليتي فايننشال آند تكنولوجي بروفيشنالز (HFTP) بتقديم العون والمساعدة لأعضائها من أجل الوصول إلى الحلول التي تعالج كافة المشاكل والصعوبات المتعلقة بصناعة الضيافة بشكل أكثر فعالية من أي مؤسسة أخرى، وذلك عبر شبكات الخبرة والأبحاث والمؤتمرات التابعة لها، مثل مؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الضيافة “هايتك”، وبرامج الاعتماد. وتمتلك الشركة محرك البحث الوحيد على مستوى العالم لصناعة الضيافة وهو PineappleSearch.com. كما تشتهر الشركة بكونها القلب النابض لقطاع الخدمات المالية والتكنولوجية في صناعة الضيافة.

نبذة حول ناسيبا NASEBA
تقدم شركة ناسيبا “NASEBA” خدمات تيسير الأعمال والنشاطات التجارية على الصعيد العالمي. وتعمل الشركة على تهيئة فرص النمو من خلال جمع الأفراد والشركاء في منبر واحد لتبادل الرؤى والأفكار. كما تسعى شركة ناسيبا إلى مساعدة العملاء على جمع رؤوس الأموال وعلى دخول أسواق جديدة وإيجاد الشركاء وإبرام الصفقات وتدريب وتثقيف مختلف القوى العاملة. ويتمثل هدف شركة ناسيبا الرئيسي في خلق الفرص وإضافة القيمة الاقتصادية في كل مرحلة من مراحل تقديم خدماتها للعملاء. وتحرص الشركة على تحقيق ذلك عبر ثلاثة مجالات أساسية، ألا وهي: خدمات المستثمرين، والخدمات التجارية، وخدمات الريادة. ومنذ تأسيسها في عام 2002، نجحت ناسيبا في تيسير عقد صفقات لصالح عملائها بلغت قيمتها مليارات الدولارات. وقد جمعت الشركة ما يزيد على 100,000 مسؤول تنفيذي عالمي في أكثر من 1,000 منصة عمل مشتركة، كما تتمتع الشركة بخبرة كبيرة في أسواق النمو الاستراتيجية.

نبذة حول سويس- بلهوتيل انترناشيونال
تدير سويس- بلهوتيل انترناشيونال في الوقت الحالي قائمة أعمال تضم أكثر من 150* فندقاً ومنتجعاً ومشروعاً في كمبوديا، الصين، أندونيسيا، ماليزيا، الفلبين، فيتنام، البحرين، مصر، العراق، الكويت، عمان، قطر، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، أستراليا، نيوزيلندا، بلغاريا، جورجيا، إيطاليا وتنزانيا. حصدت سويس-بلهوتيل انترناشيونال على جائزة “سلسلة الفنادق العالمية الكبرى” في أندونيسيا لست سنوات متتاليات، وتعد واحدة من أسرع مجموعات الفنادق وإدارة الضيافة نمواً في العالم. توفر المجموعة خدمات شاملة وعالية المهنية في مجال التطوير والإدارة في كافة الجوانب المتعلقة بعمل الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية. وتقع مكاتب الشركة في هونج كونج، نيوزيلندا، أستراليا، الصين، أوروبا، أندونيسيا، الإمارات العربية المتحدة، وفيتنام.
*الأرقام قابلة للتذبذب.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: