نصائح القيادة في الصحراء من فورد، الحلقة الرابعة: القيادة الآمنة في الصحراء

خاص لمجلة دبي 24…

تستعرض هذه الحلقة نصائح القيادة ضمن موكب، وكيفيّة الحفاظ على مسافة آمنة بين السيارات.

• سلسلة أسبوعية من مقاطع الفيديو يقدمها مهندسو فورد تسلّط الضوء على بيك أب فورد رنجر

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 ديسمبر 2018 – تُعتبر الصحراء الشاسعة الميدان المثاليّ لعشاق القيادة على الطرقات الوعرة، لكن يجب تذكّر بعض النصائح عند المغامرة للمرّة الأولى على الكثبان الرملية ضمن موكب من المركبات.

تعالج الحلقة الرابعة من نصائح فورد للقيادة في الصحراء موضوع سرعة التقدّم والتباعد بين المركبات – وإنّ إتقان هذه الأمور سيجعل القيادة في الصحراء مريحة وممتعة إلى أقصى الحدود.

وفي هذا الصدد، قال مايك تشافيز، أحد مقدّمي السلسلة وكبير التقنيين في فريق تطوير المنتجات لدى فورد الشرق الأوسط: “إن المسافة الفاصلة بينك وبين المركبات التي تسير أمامك ووراءك شديدة الأهمية. “يمكنك التخفيف من سرعتك أو الإسراع بعض الشيء للّحاق بالسيارات الأخرى، بشكل أن تحفاظ دائماً على مسافة آمنة بين سيارتك والسيارة التي أمامك.”

ستُدرك مع الخبرة مقدار التباعد المثالي بينك وبين المركبات الأخرى – لكن كقاعدة عامّة يجدر بك الحرص على إمكانيّة التوقّف بأمان في حال توقّفت السيارة التي أمامك بشكل مفاجئ، أو علقت في الرمال. غالباً ما تؤدّي القيادة على مقربة من السيارة التي تسير أمامك إلى التقليل من الخيارات والإمكانيات المتاحة وقد يتسبّب ذلك أيضاً في جعلك تعلق في الرمال.”

هناك بعض الأمور التي ينبغي التيقّظ لها، بالأخص عندما يخفّف الموكب من سرعته لإزالة أحد العوائق أو على قمم الكثبان الرملية. يجدر بك أن تكون مستعداً للتوقّف وانتظار دورك.

وأضاف تشافيز: “يكون المكان مزدحماً في بعض الأحيان وقد تتفاجأ بوجود أحد السائقين لا يزال على الجنب الآخر من الهضبة الرملية. يجب أن تُدرك أنّ الكثبان الرملية ليست جميعها مسطّحة في الجانب الآخر، فالبعض منها مرتفع جداً، ولذا يجب أن تمنح الوقت الكافي للسيارة التي أمامك لتجاوزها بالكامل.من المهم مراقبة راية من يسير أمامك أو الانتظار لكي ترى أين تظهر مجدداً. عندما ترى الراية مجدداً فهذا يعطيك فكرة عن مكان تواجده وستعرف أنّه في مكان آمن بعيداً عن طريقك، وبالتالي يمكنك المضي قدماً من دون القلق بشأن التعرّض لأيّ حادث اصطدام.”

على الرغم من الميل القوي إلى القيادة بحماسة وسرعة عالية على الكثبان الرملية، إلاّ أنّه من الأفضل اعتماد مقاربة مدروسة لتجنّب تعريض سيارتك للضرر.

واستطرد تشافيز قائلاً: “السرعة التي تريد الحفاظ عليها تتغيّر تبعاً لمدى نعومة الرمال: إذ كلّما كانت الرمال ناعمة وغير متراصّة، توجّب زيادة الزخم من أجل إبقاء السيارة مندفعةً نحو الأمام وإلاّ فسوف تعلق. أمّا إن كنت على رمال متراصّة وأكثر صلابةً فيمكنك تخفيف السرعة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وستحظى عندئذ بتجربة آمنة وممتعة في الصحراء”.

يمكنك مشاهدة الحلقة الجديدة من “نصائح القيادة في الصحراء” من فورد عبر الضغط هنا، أو مشاهدة كلّ الحلقات حتى تاريخه عبر الضغط على هذا الرابط.

# # #

نبذة عن شركة فورد موتور كومباني
فورد موتور كومباني هي شركة عالمية تتخذ من مدينة ديربورن في ولاية ميشيغان الأمريكية مقراً لها. وتقوم الشركة بأعمال التصميم، والتصنيع، والتسويق، وتوفير الخدمات لمجموعة فورد الكاملة من السيارات، والشاحنات، والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، والسيارات الكهربائية، إضافة إلى سيارات لينكون الفاخرة. كما تقدم الشركة خدمات مالية من خلال شركة فورد موتور كريديت، وتواصل تعزيز مكانتها الرائدة في فئة السيارات الكهربائية، والسيارات ذاتية القيادة وحلول النقل. ويوجد لدى فورد نحو 201,000 موظف في كافة أرجاء العالم. لمزيد من المعلومات حول فورد ومنتجاتها وشركة فورد موتور كريديت، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.corporate.ford.com.

تحظى شركة فورد بتاريخ عريق في منطقة الشرق الأوسط يعود إلى أكثر من 60 عاماً. ويدير المستوردون- الموزعون المحليون للشركة أكثر من 155 منشأة في المنطقة ويوجد لديهم ما يزيد على 7000 موظّف، معظمهم من الموظفين العرب. لمزيد من المعلومات حول فورد الشرق الأوسط يرجى زيارة الموقع www.me.ford.com.

تأخذ فورد الشرق الأوسط على عاتقها أيضاً مسؤولية المواطنة المؤسسية بإطلاق العديد من مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات في المنطقة، مثل برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة، ومحاربات بروح وردية: الحملة التي تهدف إلى نشر الوعي والتثقيف عن سرطان الثدي، ومهارات القيادة لحياة آمنة الموجه للسائقين الشباب، وأكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال: المبادرة التدريبية لرواد الأعمال الشباب.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: