المنهج الدراسي الكندي يسهم بإغناء معارف الطلاب الإماراتيين

خاص لمجلة DXB24…

المنهج الدراسي الكندي الذي توفره مدرسة أونتاريو الدولية الكندية، والمصنف ضمن أفضل خمسة مناهج حسب البرنامج الدولي لتقييم الطلبة ’بيسا‘، وأفضل سبع مناهج وفقاً لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، يحضّر الطلاب لدخول مجال العمل في جميع المجالات

 

دبي، 18 ديسمبر 2018 – تُعتبر مدرسة أونتاريو الدولية الكندية، بمقرها في منطقة مردف بدبي، المؤسسة التعليمية الوحيدة في الإمارة التي توفّر المنهج الدراسي الكندي الفريد للطلاب، في مدينة تحتضن أكبر عدد من المدارس الدولية في العالم، والتي تعتمد غالبيتها المنهج الدراسي البريطاني. ويركّز المنهج التعليمي لمدرسة أونتاريو الدولية الكندية على الأدوات المطلوبة لتحسين التعلّم، وتدريب الطلاب على كيفية تحليل ومعالجة الكمّ الهائل من المعلومات المقدمة لهم يومياً.

 

وبهذا الصدد، قال السيد رون هودكنسن، مدير مدرسة أونتاريو الدولية الكندية: “يتمثل الهدف الرئيسي لهذا المنهج في ضمان استفادة الطلبة من حبهم الطبيعي للاستطلاع، إلى جانب غرس روح التعلّم التي تساعدهم على توسيع أفق معارفهم وفهمهم للعالم المحيط بهم”.

 

وأصبح هذا المنهاج الدراسي واحداً من أكثر الخيارات فائدة بالنسبة للطلاب، حيث صنفه البرنامج الدولي لتقييم الطلبة ’بيسا‘ من بين أفضل خمسة مناهج، فيما وضعته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بين أفضل سبعة مناهج على الصعيد العالمي، بالإضافة إلى تصنيفه ضمن أحسن عشرة مناهج دراسية في العالم من حيث دروس الرياضيات.

 

وتعمل مدرسة أونتاريو الدولية الكندية على تخصيص تجارب الطلاب، منذ البداية، لكي تتناسب من خلال أساليب تعليمية ومستويات تقدم مخصصة لكل فرد على حدة. ويُدرج الطلبة الجدد في صفوف تعطى فيها الأولوية للتعلم الجماعي، كما يوضع الأطفال مع نظراء لهم يشاركونهم نفس المرحلة التعليمية. تسمح هذه الخطوات للمدرسة بتبني مقاربة ’التدريس المتمايز‘ التي تدرك تفرّد كل طالب وتمكّن المعلمين من تطبيق طريقة تدريس مرنة تناسب كل طالب. كما تسمح هذه السياسة الشاملة التي تنتهجها المدرسة بتلبية جميع المتطلبات التعليمية للطلبة، دون إغفال توفير الرفاه الأمثل ونشاطات مميزة خارج المنهج الدراسي.

 

وأضاف هودكنسن موضّحاً: “نظراً للتأثير الكبير للتكنولوجيا على عالمنا المعاصر، فإن المنهج الدراسي الكندي يسعى إلى الاستفادة من التكنولوجيا على أكمل وجه بهدف تنمية مهارات التواصل والتعاون لدى طلابنا. وتشكّل أجهزة ’آي باد‘ وحواسيب ’كروم بوك‘ جزءاً من العملية التعليمية، لتحفيز قدرات التفكير النقدي، مع العمل على تطوير فيه مهارات البحث والعرض”.

 

ولمساعدة الطلاب على الاستفادة من المنهج الدراسي الثري بالشكل الأمثل، تستعين مدرسة أونتاريو الدولية الكندية ببرامج رئيسية مثل:

  • اختبارات قياس التقدم الأكاديمي (MAP) ثلاث مرات في السنة لتحديد الأنماط لدى الطلاب وتعلمهم.
  • برنامج ’لكسيا‘، وهو برنامج قراءة يساعد الموظفين على تحديد مستوى إجادة الطلاب للغة
  • برنامج التدخل الخاص بالمحادثات بالعربية والموجه للطلاب الذين يعانون من صعوبات في اللغة
  • واجبات منزلية فردية لمساعدة كل طالب على تحقيق التقدم المنشود

 

واختتم هودكنسن حديثه، قائلاً: “نحن ندرك الإمكانات الجبارة الكامنة في طلابنا ونسعى لتنميتها عبر توفير مقاربة تعليمية مصممة بعناية، تأخذ بعين الاعتبار أسلوب التعلم الفريد لكل واحد. كما يعمل معلمونا على إنشاء بيئة داعمة تهدف إلى تطوير الطلاب في جميع النواحي، بدءاً من متطلباتهم التعليمية وأدائهم كطالبي علم، وصولاً إلى تنميتهم الجسدية والعاطفية والاجتماعية”.

 

 

 

لمحة عن مدرسة أونتاريو الدولية الكندية

تُعتبر مدرسة ’أونتاريو‘ الدولية الكندية، بمقرها في منطقة مردف بدبي، المؤسسة التعليمية الوحيدة في إمارة دبي التي توفّر المنهج الدراسي الكندي الفريد للطلاب. ويتولى السيد رون هودكنسن إدارة المدرسة بخبرة تزيد عن 17 عاماً في مجال التعليم الكندي.

وتفتح المدرسة أبوابها أمام جميع الطلاب بمناهجها الشاملة وبأسلوبٍ تعليميّ ومقاربة مصممة بما يلائم الاحتياجات والكفاءات الفردية لكل طالب.

وقد صنفت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية المنهاج الكندي من بين أفضل سبعة مناهج على الصعيد العالمي، فيما صنفه البرنامج الدولي لتقييم الطلبة ’بيسا‘ من بين أفضل خمسة مناهج. كما تم تدريب جميع معلمي مدرسة ’أونتاريو‘ واعتمادهم بشكل خاص، ليعملوا على إنشاء بيئة تعليمية مدعومة بالتكنولوجيا، تتيح للطلاب تعليماً جماعياً وطرق تدريس مرنة.

باب التسجيل مفتوح حالياً في مدرسة ’أونتاريو‘ الدولية من مرحلة ما قبل الحضانة وحتى الصف العاشر. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.oics.ae

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: