جنتل فلويدتي المكّونات ذاتها، ولكن في شكلين مختلفين

خاص لمجلة DXB24….

دبي، اإلامارات العربية المتحدة – 3 مارس 2019 :أعلنت دار العطور الفاخرة فرانسيس كوركدجيان (Maison Francis Kurkdjian) )عن إطالق اثنين من أحدث عطورها في دبي، حيث يتميزان بشكلين مختلفين، تحت اسم واحد هو جنتل فلويدتي (Gentle Fluidity) ،)ويشتركان بنفس المكونات. ويأتي العطران من إبداعات مصمم العطور الشهير “فرانسيس كوركدجيان”، الذي آثر أن يكون مرآة عطرية للعصر الذي يعيش فيه وقرر تجسيده من خالل رواياته العبقة التي يسطر أحداثها بأريجه العبق طوال 25 عا ًما، ليط ل علينا بأحدث عطوره جنتل فلويدتي (Gentle Fluidity) في استجابة عطرية جديدة منه للرد على كل التساؤالت الحائرة المتعلقة بكال الجنسين.

 

لطالما يعتبر حب التعبير عن الذات من أحد القيم األساسية في دار فرانسيس كوركدجيان (Maison Francis Kurkdjian) ،)فيعكس العطران الجديدان القدرة على التعبير عن الذات بحرية تامة، فضالً عن االستقاللية اإلبداعية الالمتناهية التي ال تخضع ألي قيود؛ فلك ل من الجنسين شخصيته المتميزة، وح سه الفريد، ويأتي جنتل فلويدتي (Gentle Fluidity)ليناسب كالً منهما.

يحرص مصمم العطور “فرانسيس كوركدجيان” دائ ًما على مالحظة المجتمع ومراقبة تطوره، ويقرر من جديد الخروج عن المألوف في مجال ابتكار العطور، ويط ل علينا بتجربة عطرية مثيرة، وضعها في اثنين من عطوره الراقية بتركيبتين مختلفتين تما ًما؛ فاألول يمتاز برائحة العنبر الخشبية العطرية، والثاني بعبير المسك الشرقي، وكل ذلك باستعمال قائمة المكونات ذاتها، التي يتجاوز “فرانسيس كوركدجيان” من خاللها حدود مفهوم العطور الخاصة بالنساء، أو بالرجال، أو بكليهما معًا.

 

عندما يبدأ “فرانسيس كوركدجيان” بابتكار عطر جديد، فإنه يتبع قاعدة ذهبية، تتمثل في استعمال كمية المكونات الالزمة فقط لنقل الفكرة التي يحاول إيصالها والعاطفة التي يرغب في إثارتها. وعندما يفرط في وضع بعض المكونات، يحرص على خفض كميات أخرى ألن العطور، شأنها شأن جميع األمور التي تح ركنا، تتمحور أسا ًسا حول التوازن الذي تحدثه والتأثيرات المتوقعة منها … فال يُزيد من اللمسة األنثوية أو من الهوية الذكورية.

 

من بين المكونات التسعة واألربعين المستخدمة في ابتكار هذا الثنائي العطري، أراد “فرانسيس كوركدجيان” إبراز ستة منها، تج سد هوية التباين في كال العطرين، وهي توت العرعر، وجوز الطيب، وخالصة بذور الكزبرة، والمسك، والعنبر الخشبي، والفانيليا، ليصبح لك ل منهما طريقته الخاصة في توصيل الشعور بالراحة لكل من يضعهما.

 

 

يحتوي عطر جنتل فلويدتي جولد (Gentle Fluidity Gold )ذو العبيرالنفاذ  القوي، على خالصة بذورالكزبرة، وإضافة قوية من المسك والفانيليا. وتزيد خالصة بذور الكزبرة ذات األريج الزهري ورائحة التوابل طويالً كذلك، تمتزج رائحة تما ًم مثل تأثير المسك، من اللمسة األثيرية القوية والعبق الذي يدوم . المنعشة، ا الفانيليا القوية ورائحة العنبر الخشبية – وكالهما من المكونات األساسية للعطر – في تناغم رائع معًا إلخراج هذا العطر المليء بالرونق والبهاء واإلشراق.

 

ما عطر جنتل فلويدتي سلفر (Gentle Fluidity Silver) ،)فيسود فيه مزيج به ي من رائحة جوز الطيب ورائحة العنبر الخشبية، مخلفًا وراءه عبقا ناب ًضا بالحياة وشعو ًرا مفعًما بالراحة. كذلك، تخلق خالصة توت العرعر لمسة عطرية متزايدة فائقة االنتعاش، شبيهة بتأثير تناول مشروب منعش، في توازن أريجي رائع نابع من رائحة التوابل العطرية الجافة لجوز الطيب. وتفوح من بين المكونات األساسية لهذا العطر المزايا المثيرة للعنبر التي تتنوع بين عبيره النف الحلو وأريجه القوي الجاف.

 

ويمكن التمييز بين زجاجتي هذين العطرين من خالل اللون المميز لالسم لك ل منهما، باإلضافة إلى غطائهما، وكذلك من خالل وضعية األحرف المر صعة عليهما، فالزجاجة الفضية بعطر العنبر الخشبي مكتوب عليها  (Gentle fluidity)بحرف (G) الكبير، بينما تحمل الزجاجة ذهبية اللون، التي يفوح منها العبق الشرقي للمسك، عبارة (gentle Fluidity)ذات حرف (F) الكبير.

 

يُباع اآلن جنتل فلويدتي (Gentle Fluidity)في الوجهة الفاخرة للعطور ومنتجات الجمال بيرفيوميري آند كو (Perfumery & Co) ،)في مقرها بالطابق الثاني، بدبي مول، في دبي بدولة اإلمارات العربية المتحدة.

 

ويمكن شراء العطر من على الموقع اإللكتروني أو من نقاط بيع أخرى franciskurkdjian.com

 

  • THE END

 

مواهب إبداعية متنوعة تحت سقف واحد:

تأسست دار العطور الفاخرة فرانسيس كوركدجيان  (Maison Francis Kurkdjian)في سبتمبر 2009 على يد ك ل من “فرانسيس كوركدجيان” و”مارك شايا”، الذي يشغل منصب المدير التنفيذي لها. وقد حرص ي الشريكان، منذ لحظة ميالد الدار، على العمل معًا في تعاون وثيق على تطويرها واالرتقاء باتجاهها الفن العام. ورغم إحاطة الدار بغالبية الكوادر والخبرات التي تحتاج إليها، إال أنها في بعض األحيان تستعين بمواهب من خارجها، ال تقل في إبداعها وحسها المرهف عما تض مه بين جدرانها. وبمناسبة انطالق هذا الثنائي العطري الجديد، يُعرض فيلم ثالثي األبعاد من إبداعات الفنان الفرنسي “هوغو آرسيير”، يصور فيه إبداعات فرانسيس كوركدجيان. ويُجيد “آرسيير”، الذي يستخدم التقنيات الرقمية الحديثة في عمله، تقديم ك ل من الواقع االفتراضي والواقع الحقيقي وعرضهما بشك ل مختلف بكل براعة. كذلك، عمل “فرانسيس كوركدجيان” مع المنتج الفرنسي الموهوب “سيريل تيست” فيما مضى، ولكن هذه الم رة، كان “تيست” مسؤوالً عن األداء السينمائي للفيلم؛ حيث عمل كمستشار فني خالل إنتاجه. وختا ًما، أسندت مهمة التأليف الموسيقى مرة أخرى إلى “يانيك كالفايان”، الذي كان قد أصدر أولى إبداعاته الموسيقية لدار فرانسيس .2015 عام في (Maison Francis Kurkdjian) كوركدجيان.

 

مواقع التواصل االجتماعي:

instagram.com/franciskurkdjian

facebook.com/franciskurkdjian

twitter.com/fkurkdjian

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: