معرض المطارات 2019 – منصة عالمية تستضيفها دبي أبريل المقبل

خاص لمجلة DXB24….

 

1.1 تريليون دولار قيمة مشاريع البنى التحتية المخطط تنفيذها في المطارات

42 عارض دولي جديد يستغلون فرصاً بمليارات الدولارات توفرها مطارات المنطقة وشمال إفريقيا وجنوب آسيا

143 شركة دولية تؤكد مشاركتها في هذا المعرض الأيقوني

دبي، 12 مارس، 2019: ما تزال الاستثمارات الهائلة في البنى التحتية لمطارات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا نقطة جذب رئيسية للشركات من كافة أنحاء العالم، حيث تهدف هذه الشركات من خلال مشاركتها في معرض دبي المتخصص بالمطارات إلى تعزيز أعمالها بشكل أكبر، لما يتمتع به هذا المعرض من أهمية كبيرة.

وقد بات هذا المعرض السنوي الأضخم في العالم على صعيد المطارات جاهزاً للإقلاع مجدداً في دورته التاسعة عشرة التي ستقام في أبريل من هذا العام، حيث من المتوقع تحقيق رقم قياسي من خلال مشاركة 375 عارض من 60 دولة. ومن بين هذه الشركات، سيصل إجمالي عدد الشركات الدولية إلى أكثر من 150 شركة، منها 50 شركة عارضة دولية تشارك للمرة الأولى. كما تشارك في هذا المعرض أكثر من 60 شركة رائدة في صناعة المطارات، بما في ذلك اولما، وهاندلنغ سيستمز، وايه دي بي سيف غايت، وهانيويل، ونوكيا، وسميث ديتكشن، وايديميا، ودي اف اس افييشن سيرفيسز، وفاندرلاند، وتي ال دي.

وسيعاود ما يصل إلى 75% من العارضين الذين شاركوا في دورة العام الماضي مشاركتهم في دورة العام الحالي من هذا المعرض الذي تنظمه شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض، والذي سيقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 29 أبريل ولغاية 1 مايو.

وسوف يشهد هذا المعرض البيني للأعمال حضور أكثر من 7,500 شخص، وسيتضمن فعاليتين تجريان بالتزامن معه هما منتدى مراقبة الحركة الجوية، ومؤتمر أمن مطارات الشرق الأوسط، علاوة على منتدى قادة المطارات العالمية بحلته الجديدة، واجتماع الجمعية العامة لمنظمة نساء في الطيران، والإضافة الجديدة المتمثلة في قمة الشرق الأوسط وإفريقيا للطيران التي ينظمها مركز المحيط الهادئ للطيران (كابا). ومن المتوقع للبرنامج الحصري لتوفيق الأعمال أن يتجاوز هذا العام حاجز 300 مشتري مستضاف، وذلك عبر فعاليات المحتوى والتشبيك المتنوعة التي سيتضمنها.

ويحرص العارضون الدوليون على الاستفادة من إمكانات النمو الهائلة في صناعة الطيران، والتي ترتفع إلى مستويات جديدة من التوسع عبر استثمارات تقدر بنحو 90 مليار دولار أمريكي من المتوقع أن تصب في منطقة الشرق الأوسط بحلول العام 2020، حيث ستحظى منطقة الخليج العربي بثلاثة أرباع هذه الاستثمارات.

وإلى جانب ما تصل قيمته إلى 845 مليار دولار من الاستثمارات في مشاريع المطارات الحالية مثل المدارج الجديدة ومباني المسافرين وتوسعاتها، سيتم استثمار 1.1 مليار دولار أمريكي في مشاريع قيد التخطيط أو الإنجاز تتعلق بالبنى التحتية للمطارات، في حين تستثمر المطارات في دولة الإمارات العربية المتحدة ما يصل إلى 50 مليار دولار أمريكي في مشاريع جديدة وموسعة سيجري تنفيذها على مدى السنوات الخمسة عشرة القادمة.

وقال سعادة محمد عبد الله أهلي، المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية: “تمثل المعارض المتخصصة في صناعة ما طريقة رائعة للوصول إلى السوق المستهدفة، وخلق الوعي بالعلامة التجارية، والترويج للمنتجات والخدمات لمجموعة أوسع. وفي المقام الأول، تستهدف المشاركة في المعارض التجارية كسب عملاء جدد وتمكين قرارات الشراء.”

دانيال قريشي، مدير مجموعة المعارض ف

وقال دانيال قريشي، مدير مجموعة المعارض في شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض: ” سيبرهن المعرض مرة أخرى على جاذبية دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا للاعبين العالميين في صناعة الطيران، حيث يزداد عدد العارضين الدوليين كل عام، وفي ذلك مؤشر واضح على مكانة المنطقة كسوق طيران عالمية نامية، وشهادة على سهولة ممارسة الأعمال هنا. ويلعب معرض المطارات دوراً هاماً على صعيد بناء علاقات عمل طويلة الأمد لصناعتنا.”

وأضاف قريشي: ” يشكل العرض أكبر المعارض التجارية الدولية استثماراً مضموناً في مستقبل شركتك. وتتمثل إحدى فوائد الوجود في المعرض التجاري في تطوير علاقات قوية مع صانعي القرار الرئيسيين في المطارات، ومع مزودي خدمات الملاحة الجوية، ووكالات الأمن، وهيئات الطيران المدني، وجهات المناولة الأرضية، وغيرهم من أصحاب المصلحة الحكوميين. وينعكس الإقبال الدولي الكبير  على هذا المعرض في زيادة نسبة العارضين والزوار القادمين من الخارج، حيث يجعل هذا الإقبال الدولي القوي من هذا المعرض معرضاً فريداً من نوعه في جميع مجالات صناعة الطيران.”

وتتطلع شركة دي اف اس افييشن سيرفيسز الألمانية لخدمات الطيران وشركة دي اف اس افييشن سيرفيسز البحرين التابعة لها للوصول إلى سوق الشرق الأوسط من خلال التركيز على توسيع شبكتها بشكل أكبر، حيث تريد الشركة تقديم نفسها كشريك مختص وموثوق به في مجال إدارة الحركة الجوية والخدمات الاستشارية، لما تملكه من باع طويل من الخبرة في المنطقة.

ويقول المديران الإداريان في الشركة، أندرياس بوتسش وأوليفر ب. كريستينيتي، إن معرض المطارات كان أحد أفضل الاحتمالات لتقديم التقنيات الجديدة والالتقاء مع قادة الطيران من الشرق الأوسط والمناطق المجاورة. وسيركز المديران بشكل رئيسي في أثناء المعرض على التبادل المهني للأراء حول التطورات الجديدة في مجال الطيران وعلى التعرف على العملاء المحتملين، في حين ستعرض الشركة في هذا العام تقنية “فونيكس ويب انوفيشن” الجديدة، من ضمن أمور أخرى.

ويقول راكان خالد، مدير الأعمال العالمية في شركة كولينز ايروسبيس المشاركة في المعرض، أن شركته تشارك في معرض المطارات منذ أكثر من عقد من الزمان، وقد وجدته أكثر أهمية على صعيد مكانته وأكثر انتشاراً في مجال الطيران على جميع مستوياته المحلية والإقليمية والعالمية.

وأضاف: إنه منصة ممتازة لأعمالنا على مستوى العالم بشكل عام وفي منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا على وجه الخصوص. ولشركة كولينز ايروسبيس الفخر بأنها توفر الآن العديد من الحلول المتعلقة بالطيران للمطارات وشركات الطيران.” ونظراً لأن هذا المعرض يركز بشكل أكبر على المطارات، فإن شركته ستعرض المزيد من منتجاتها الموجهة للمطارات، والتي تشمل جميع نظم تشغيل المطارات، ونظم التعامل مع المسافرين، بالإضافة إلى تقنيات جديدة مثل دفق البيانات القصيرة، والقياسات الحيوية، والحلول السحابية.

وتشكل المعارض منصة مؤثرة يمكن من خلالها للشركات والمهنيين وخبراء الصناعة الاجتماع معاً وتبادل المعلومات وبناء علاقات تجارية طويلة الأمد. وقد كان من شأن العولمة والأسواق الأخذة بالتوسع أن جعلت من المعارض التجارية جزءاً لا يتجزأ من التسويق والترويج، ذلك أنها واحدة من أكثر الوسائل فعالية لإنشاء العلاقات مع العملاء والحفاظ عليها، علاوة على توفير التواصل المباشر مع العملاء.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: