«جريس نوت» تدعم الجيل القادم من تجارب المشاهدة التلفزيونية في الشرق الأوسط بإطلاق خدمة “بيانات الفيديو العالمية”

خاص لمجلة DXB24…

الخدمة الجديدة من «جريس نوت» تساعد شركة «رؤية الإمارات» التابعة لـ«اتصالات» في توفير واجهات استخدام متقدمة لخدمات البث التلفزيوني الرقمي والبث عبر بروتوكول الإنترنت

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 مارس 2019: أعلنت شركة «جريس نوت»، إحدى الشركات التابعة لشركة «نيلسن»، عن إطلاق خدمة بيانات الفيديو العالمية التابعة لها في منطقة الشرق الأوسط بهدف دعم مسيرة نمو الجيل القادم من خدمات البحث وتصفح محتوى الفيديو والمحتوى التلفزيوني الخاص بالمنصات الرقمية ومنصات البث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت (IPTV). وتعتبر «رؤية الإمارات» التابعة لمؤسسة الاتصالات الإماراتية «اتصالات»، والرائدة في توفير المحتوى والتقنيات التلفزيونية المتقدمة، واحدة من أوائل الشركات المشغلة لخدمات البث التلفزيوني المدفوعة التي توفر تجارب «جريس نوت» المتقدمة لمشاهدة المحتوى عبر منصات البث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت (IPTV)، وخدمة البث التلفزيوني الذكي (OTT)، وخدمة الفيديو حسب الطلب (VOD) ضمن مختلف التطبيقات الخاصة بأجهزة التلفزيون والأجهزة المحمولة، تصل لحوالي ما يقرب من مليون مشاهد في المنطقة.

 

ومع توجه الأسواق الناشئة نحو توفير المحتوى الرقمي والبث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت، بات لزاماً على الشركات المزودة لخدمات البث فهم قيمة وأهمية البيانات الوصفية والصور المتقدمة لتجربة المشاهد، بالإضافة إلى الدور الذي تلعبه هذه الأصول في البحث عن المحتوى وتصفحه. وتوفر شركة «جريس نوت» حلاً تقنياً متكاملاً يُمكن الشركات المزودة لخدمات البث من الاستعانة بموارد خارجية لإنشاء وإدارة وتوفير البيانات الوصفية وآليات إنشاء الصور ذات الجودة العالية للجيل القادم من تجارب البث التلفزيوني.

 

وبالاستفادة من خدمة بيانات الفيديو العالمية الخاصة بشركة «جريس نوت»، ستتمكن الشركات المزودة لخدمات البث التلفزيوني من إشراك المشاهدين وتعزيز وإطالة زمن المتابعة عبر توفير مواعيد تلفزيونية محدثة، ومعلومات دقيقة ومفصلة حول العروض والبرامج والأفلام التلفزيونية، إلى جانب توفير صور عالية الجودة ضمن أدلة البرامج وواجهات الاستخدام الخاصة بها. وفيما يخص منطقة الشرق الأوسط، توفر خدمة بيانات الفيديو العالمية الخاصة بشركة «جريس نوت» قوائم وجداول تلفزيونية لأكثر من 850 قناة، وبيانات وصفية باللغة العربية والإنكليزية للبرامج والأفلام التلفزيونية، إلى جانب صور فائقة الجودة تدعم توفير قوائم برامجية مبتكرة ضمن البرامج التلفزيونية التقليدية، وخدمات الفيديو حسب الطلب، وخدمات البث التلفزيوني الذكي. ويتيح نهج «جريس نوت» التقني المفتوح لكافة الشركات المزودة لخدمات البث التلفزيوني توفير تجارب برامجية متناغمة وموحدة ضمن مختلف المنصات والخدمات التابعة لها.

 

وبهذه المناسبة، قال جيت لولا، المدير التنفيذي لشركة «جريس نوت» في الهند والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا: “تتطلع الشركات المزودة لخدمات البث التلفزيوني في الشرق الأوسط إلى استخدام البيانات الوصفية والصور المتقدمة لتوفير تجارب مشاهدة جديدة كلياً تتمحور حول مفاهيم التفاعل والتواصل مع المشاهد. وتمثل خدمة بيانات الفيديو العالمية من شركة «جريس نوت» أحد أهم محفزات نمو الجيل القادم من عمليات البحث عن المحتوى وتصفحه واستكشافه، الأمر الذي سيساعد الشركات المزودة لخدمات البث في المنطقة من التفاعل مع المستهلكين وتوفير تجارب استخدام فريدة”.

 

وكجزء من هذا البيان، ستمدد شركة «جريس نوت» شراكتها الاستراتيجية مع «رؤية الإمارات»، الشركة الرائدة المزودة لخدمات البث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت، والتي تساهم في توزيع المحتوى المرئي لأبرز استوديوهات الإنتاج الأمريكية والهندية إلى جانب أحدث الإنتاجات العربية. وستستفيد الشركات المزودة لخدمات البث التلفزيوني مثل شركة «اتصالات» من المجموعة الموحدة من البيانات الوصفية التي تشمل المحتوى التلفزيوني ومحتوى الفيديو العالمي ليقدم بدقة محلية عالية الجودة. وستمكن خدمة بيانات الفيديو العالمية شركة «رؤية الإمارات» من ابتكار تجارب خاصة بالأدلة والقوائم التلفزيونية والبرامجية لأكثر من 600 قناة على مختلف منصات البث عبر بروتوكول الإنترنت، والبث التلفزيوني الذكي، والفيديو حسب الطلب، والمنصات المحمولة. كما ستساهم هذه الخدمة – فور تطبيقها – في تمكين عمليات متقدمة للبحث عن المحتوى وتصفحه باستخدام بنية تعريف عالمية تمكن المزودين من ربط المستخدمين مع البرامج التلفزيونية وأفلام السينما التي يفضلونها بسرعة وسهولة.

 

ومن جانبه، قال حميد ساحوه السويدي الرئيس التنفيذي لـ «رؤية الإمارات» التابعة لمؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»: تلعب شركة “جريس نوت” دوراً هاماً في مسيرة تحول شركة “رؤية الإمارات” لاعتماد منصة توفير المحتوى الجديدة الخاصة بخدمات البث عبر بروتوكول الإنترنت وخدمات البث التلفزيوني الذكي؛ إذ تسعى “رؤية الإمارات” إلى توفير تجربة مشاهدة متسقة ومميزة عبر كافة منصاتها، وقد ساعدتنا شركة “جريس نوت” في تحقيق ذلك انطلاقاً من خبرتها الواسعة في دعم التجارب الإعلامية الغنية الخاصة بمنصات البث عبر بروتوكول الإنترنت ومنصات البث الذكي والفيديو حسب الطلب على مختلف التطبيقات الخاصة بأجهزة التلفزيون والأجهزة الجوالة، وإيجاد بيانات وصفية غنية وصور عالية الجودة لبرامجنا الإقليمية والدولية”.

 

وتمثل خدمة بيانات الفيديو العالمية من شركة «جريس نوت» حلاً عالمياً لشركات بث المحتوى التلفزيوني الهوائي، والبث عبر الكابل، والبث الفضائي، والشركات المصنعة للأجهزة الذكية، وخدمات البث التلفزيوني الذكي التي تتطلع لتوسعة أعمالها على الصعيد الدولي وتحتاج لبيانات وثيقة الصلة بالمنطقة. وتوفر خدمة بيانات الفيديو العالمية ما يلي:

  • القوائم والبرامج التلفزيونية، ومعلومات وصفية دقيقة ومفصلة للبرامج والأفلام العالمية على خدمات البث التلفزيوني التقليدية، والفيديو حسب الطلب، والبث التلفزيوني الذكي.
  • التوفير السريع لبيانات البرامج التلفزيونية والأفلام الإقليمية محلياً استناداً إلى ما هو متوفر في السوق.
  • الوصول لواجهة موحدة لبرمجة التطبيقات تغطي أكثر من 85 دولة ومقاطعة في شمال وجنوب أمريكا، وأوروبا، وآسيا والمحيط الهادئ، والشرق الأوسط.
  • هيكلية موحدة للبيانات ومعرفات تدعم عمليات ربط الوسائط المختلفة والمزايا المتقدمة مثل البحث باستخدام الصوت والتوصيات الشخصية.
  • دعم جهود تحول شركات البث نحو التقنيات الرقمية والبث عبر بروتوكول الإنترنت عبر أدلة البرامج الإلكترونية المتكاملة وإدارة البيانات الوصفية، وخدمات التوزيع لكافة منصات الشركة المشغلة للخدمات. وهذا يضمن عرض كافة البرامج باستخدام بيانات وصفية وصور متسقة ومتناغمة بغض النظر عن الشركة المشغلة أو منصة الخدمات المعتمدة.

 

-انتهى-

نبذة عن «رؤية الإمارات»:

تأسست «رؤية الإمارات» التابعة لمؤسسة الاتصالات الإماراتية «اتصالات» في عام 2000، هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال جمع المحتوى التلفزيوني في الشرق الأوسط وإفريقيا وباكستان. تقيم شركة «رؤية الإمارات» علاقات طويلة الأمد مع جميع مشغلي المحتوى الرئيسيين (إقليمياً وعالمياً)، حيث توفر حلولاً شاملة لشركات التلفزيون المدفوعة على شاشات متعددة في جميع أنحاء المنطقة. تؤمن «رؤية الإمارات» محتوى (حصري وغير حصري) عبر منصات البث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت (IPTV)، وخدمة البث التلفزيوني الذكي (OTT)، وخدمة الفيديو حسب الطلب (VOD) ضمن مختلف التطبيقات الخاصة بأجهزة التلفزيون والأجهزة المحمولة، من جميع استوديوهات هوليوود الرئيسية، وبوليوود وأحدث الإنتاجات العربية بالإضافة إلى أكثر من 600 قناة تلفزيونية من جميع أنحاء العالم. لقد مكّنت إمكانيات البرمجة وموارد المحتوى من «رؤية الإمارات» من تطوير قنوات تلفزيونية رائدة (مثل eJunior ، eMasala ، إلخ) لدعم شركائها في التلفزيون المدفوع والإعلان للشركات.

 

نبذة عن «جريس نوت»:

تقدم شركة «جريس نوت»، إحدى الشركات التابعة لشركة «نيلسن»، و(المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: NLSN) خدمات البحث وتصفح محتوى الفيديو والمحتوى التلفزيوني الخاص بالمنصات الرقمية ومنصات البث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت، وتدرك جريس نوت أهمية الموسيقى والفيديو والمحتوى وتدعمه أكبر مصدر لبيانات الترفيه ويضم وصفًا لأكثر من 200 مليون مقطع صوتي، وقوائم تلفزيونية لـ 85 دولة وإحصائيات من 4500 بطولة رياضية ومسابقات. يقع المقر الرئيسي لـشركة جريس نوت في إميريفيلي – كاليفورنيا، وتدعم العملاء في جميع أنحاء العالم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة http://www.gracenote.com.

 

Gracenote هي علامة تجارية مسجلة لشركة Gracenote، Inc. جميع الأسماء الأخرى هي علامات تجارية و / أو علامات تجارية مسجلة لمالكيها المعنيين.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: