ما عليك أن تتبعه في حميتك للحصول على جسم رشيق لفصل الصيف – مقالة مقدمة من إنديا جيت

خاص لمجلة DXB24…

مع اقتراب الصيف، يبحث العديد من الأشخاص عن طرق لخسارة الوزن ولبناء العضلات ليكونوا بأفضل حالة وإطلالة خلال الفصل. بعض الاقتراحات التي يمكن أن تحتاجها وتقدمها إلى نظام حياتك الحالي هي إتباع نظام غذائي عقلاني يساعدك على تنظيم الهضم كالابتعاد عن الأطعمة الجاهزة والخبز الأبيض، وبدلاً من ذلك يمكنك اختيار الأطعمة التي توفر الكربوهيدرات والبروتينات الخالية من الدهون وهي حسب الخبراء في “إنديا جيت” كالتالي:

  • الكينوا: لتقوم بمهمة تخفيف الوزن، من المهم تحديد كمية الكربوهيدرات التي تتناولها مما يساعدك على تنظيم عملية الهضم بينما تبقى طاقتك في حالة مستقرة، من الأفضل أن تختار حبوب الكينوا على أن تختار المعكرونة البيضاء، ليست لأنها فقط غنية بالألياف بل لأنها تحتوي أيضاً على البروتين الكامل الذي بدوره يحتوي على الأحماض الأمينية الضرورية مثل (ليسين) الأحماض الأمينية المتفرعة (BCAA) التي تحرق الدهون وتبني العضلات وتحافظ على صحة العظام والبشرة. كما تحتوي الكينوا على أعلى مستوى من البيتين وهو مادة كيميائية تسرع عملية الأيض وتحد من الجينات التي ترفع مستوى البدانة.
  • حبوب الشيا: إن إدخال بذور الشيا في روتينك الصباحي سيساعدك على أن تبدأ يومك خفيفاً كما يشعرك بالانتعاش حيث أن تلك البذور رائعة في التخلص من شعور النفخة المزعج. تكمن أهمية بذور الشيا في كونها مصدر عظيم للأوميغا 3 والألياف والبروتين والمغنيزيوم والفوسفور، وتشعرك بالشبع لوقت طويل. يوجد طرق مختلفة في تناول تلك البذور السحرية أثناء الفطور، كالوصفة المعروفة (بودينغ الشيا) المصنوعة من حليب جوز الهند وبذور الشيا و تغطى بما تفضله من الفواكه. ما عدا ذلك بإمكانك أن ترش تلك الحبوب على السموذي أو أن تتناولها مع اللبن لتقدم لجسمك مصدر غني من الأوميغا 3 تبدأ به يومك.
  • بذور الكتان: وهي شبيها ببذور الشيا حيث أنها أيضاً مصدر لأحماض الأوميغا 3 والبروتين علاوة على ذلك تحتوي على قشور كثيرة تساعد في الوقاية من الأمراض القلبية والسرطان. تحتوي بذور الكتان قشور ما يعادل أكثر 8 أضعاف مما يوجد في بذور السمسم كما لها مستويات أقل من الغلوكوز مما يساهم في خسارة الوزن. بإمكانك أن تضيف تلك البذور إلى السلطات والشوربات أو أن تستخدمها في خبز خبزك الصحي. إن لطحين بذور الكتان وزيته تأثير كبير في خسارة الوزن، لأن بذور الكتان مغطاة بقشور تصعّب عملية الهضم. ينصح الخبراء بتناول ما يعادل من ملعقتين إلى أربعة ملاعق من بذور الكتان خلال اليوم ليساعدك في خسارة الوزن.
  • الأرز البني المبرعم: وهو بديل صحي عن الأرز البني العادي، حيث أن ربع كوب منه يحتوي على غرامين من الألياف وحوالي 170 سعرة حرارية و4 غرامات من البروتين وهي مقادير أكبر بكثير من الموجودة في الأرز البني العادي. إضافة إلى ذلك، يحتوي الأرز البني المبرعم على فيتامين E وفيتامينات B ومغنيزيوم بنسب أكثر من الأرز الغير مبرعم ولديه مستويات أعلى من المعادن والفيتامينات والمركبات النشطة كما أنه يحفز من وظائف الكبد ويخلص الجسم من السموم. يستخدم هذا الأرز كطبق بديل عن الأرز الأبيض والأسمر العادي، مثل طبق ريزوتو مع الخضار السهل واللذيذ.

 

انتهى

 

 

عن إنديا جيت ومجموعة  KRBL

هي علامة فارقة في معايير الجودة الغذائية، هي علامة تجارية رائدة في مجموعة KRBL. باعتبارها علامة تجارية عالمية للأغذية ، تواصل إنديا جيت كسب الاحترام والرعاية بين المستهلكين في جميع أنحاء العالم.

وبالإضافة إلى الكينوا التي تم إطلاقها في العام الماضي ، فإن شركة إنديا جيت تقدم منتجات أخرى صحية مثل الشيا وبذور الكتان ، والأرز البني المنبت وأخيراً منتجها الأكثر شعبية: الأرز البسمتي كلاسيك.

بدأت رحلة شركة KRBL منذ أكثر من 129 عامًا كشركة تعمل في مجال تسويق الحبوب والمُعالجة الزراعية. وقد تم دمجها لاحقاً في عام 1993 بهدف معالجة الأرز وبخبرتها الواسعة وخبرتها ،  ليصبح اسمها مرادفاً للأرز البسمتي، حيث وضعت الأرز البسمتي الهندي على خريطة الطعام العالمية.

وباعتبارها أكبر شركة في العالم لتصدير منتجات الأرز، فإن شركة KRBL موجودة حاليًا في جميع مناطق تناول الأرز مثل آسيا والشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأفريقيا. تشتهر شركة KRBL بتطوير البذور وبرنامج مشاركة المزارعين والثقة التي اكتسبتها من خلال تنفيذ مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتنقل هذه المنتجات من المختبر إلى منتج سوق ذي قيمة قابلة للتوسع مع الحبوب الأخرى كحبوب الـ 1121.

حازت شركة KRBL على العديد من الجوائز على مر السنين ، حيث فازت بجائزة “جائزة APEDA الذهبية” لأضخم مصدر للأرز البسمتي. بالإضافة إلى ذلك ، فقد استلمت في عام 2016 موسوعة غينيس للأرقام القياسية لصنع أغلى كيس من الأرز في العالم.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: