تيناريس تستحوذ على ايبسكو توبولارز من شركة تي إم كي

خاص لمجلة DXB24….

مدينة لكسمبورغ، لكسمبورغ، 27 مارس 2019:  أعلنت شركة “تيناريس” (المدرجة في بورصات نيويورك وبوينس آيرس ومكسيكو تحت الرمز: TS، وفي البورصة الإيطالية “إم تي إيه” تحت الرمز: TEN) عن توقيعها اتفاقاً نهائياً للاستحواذ من شركة “بيه إيه أو تي إم كي” الروسية المصنعة للأنابيب الفولاذية على نسبة 100 بالمائة من أسهم شركة ” ايبسكو توبولارز”، وهي شركة أمريكية تابعة ومملوكة بالكامل لها، وذلك مقابل 1.209 مليون دولار أمريكي منها 270 مليون دولار أمريكي كرأسمال تشغيلي، وعلى أساس قيام الجهة البائعة بتسديد كافة الديون وسحب كافة الأموال النقدية.

 

وتخضع الصفقة للموافقات التنظيمية اللازمة، بما في ذلك موافقة سلطات مكافحة الاحتكار الأمريكية وغيرها من الشروط الاعتيادية.

 

“ايبسكو توبولارز” هي شركة أمريكية منتجة للأنابيب الخاصة بصناعات النفط والغاز ومنتجات خطوط الأنابيب ، الملحومة منها وغير الملحومة. تتمتّع الشركة بقدرة إنتاج سنوية تبلغ 450 ألف طن من قضبان الفولاذ، و400 ألف طن من الأنابيب غير الملحومة، ومليون طن من الأنابيب الملحومة، فضلاً عن امتلاكها مرافق إنتاج منتشرة في جميع أنحاء البلاد.

 

يُتوقّع أن تعزز صفقة الاستحواذ هذه مكانةَ “تيناريس” وحضورَها كمصنّع محلي في السوق الأمريكية، وأن توسع عروض منتجاتها وتأثير خدماتها. ستضيف الصفقة إلى وجود “تيناريس” منشأة لإنتاج القضبان الفولاذية في كوبيل بولاية بنسيلفانيا، وتكملة إنتاج الشركة للأنابيب غير الملحومة في باي سيتي بولاية تكساس من خلال منشأة ثانية في أمبريدج في ولاية بنسيلفانيا، كما ستضيف المزيد من منشآت اللِحام والمعالجة الحرارية والتشطيب مما سيؤدي لخدمة العملاء في جميع أنحاء البلاد بشكل أفضل.

 

وفي إطار تعليقه على هذا الأمر، قال السيد باولو روكا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “تيناريس”: “عملنا على مدى الأعوام الـ15 الماضية على توسيع حضورنا ومكانتنا كمصنّعين في أسواق الولايات المتحدة. ويُشكل هذا الاستحواذ خطوةً إضافية في مسيرتنا كمُنتجٍ ومورّدٍ محلي لقطاع النفط والغاز في الولايات المتحدة”.

 

إن بعض البيانات الواردة في هذا البيان الصحافي هي “بيانات استشرافية”.  وتستند البيانات الاستشرافية إلى وجهات النظر والافتراضات الحالية للإدارة وتنطوي على مخاطر معروفة وغير معروفة يمكن أن تتسبب في نتائج فعلية أو أداء أو أحداث تختلف جوهرياً عن تلك التي أوضحتها تلك العبارات أو ضمنتها ضمنياً.

 

إن “تيناريس” هي مورد عالمي رائد لأنابيب الصلب والخدمات ذات الصلة لصناعة الطاقة في العالم وبعض التطبيقات الصناعية الأخرى.

 

ويجدر بالذكر أنّ “تيناريس” سبق واتّخذت إجراءين في الربع الأول من عام 2019 لتعزيز حضورها في كلٍّ من المملكة العربية السعودية وروسيا:

http://ir.tenaris.com/news-releases/news-release-details/tenaris-and-severstal-form-joint-venture-build-welded-pipe-plant

http://ir.tenaris.com/node/15806

 

*المصدر: “ايتوس واير

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: