بنجاح كبير “مؤتمر دبي الدولي للفروسية” يسدل الستار على نسخته الثالثة

خاص لمجلة DXB24….

اختتم مؤتمر دبي الدولي للفروسية الذي انعقد على مدار ثلاثة أيام في الفترة مابين 21 و حتى 23 من شهر مارس الحالي فعاليات النسخة الثالثة منه بنجاح عزز نجاحاته السابقة وبتطلع طموح الى ما سيقدمه من جديد البحوث والموضوعات المتعلقة بالفروسية في النسخة التالية.

smartselect_20190330-233745_adobe-acrobat.jpg

وضمت قاعة زعبيل بمركز دبي التجاري العالمي فعاليات المؤتمر الذي ينظمه “الملكي للفروسية” تحت شعار “دبي القلب النابض لفروسية العالم” والذي يعقد تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

smartselect_20190330-233705_adobe-acrobat.jpg

وأشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح بكلمته في افتتاح المؤتمر بالدعم الكبير الذي يقدمه أصحاب السمو الشيوخ للخيول العربية الأصيلة داخل الدولة وخارجها.. وقال ” نعتز غاية الاعتزاز بأن مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” كان حريصا على الحفاظ على الحصان العربي ورعايته في المنطقة العربية والعالم وكان يشجع الفروسية ويدعو الى غرس حبها في نفوس الأجيال”.

وأضاف معاليه إن المؤتمر يأتي متوافقا مع توجيهات القيادة الرشيدة بدعم الخيول العربية الأصيلة مؤكدا أن هذا المؤتمر فرصة لأبناء وبنات الخليج للارتقاء بسعادة الإنسان عبر الاهتمام بالحصان العربي الذي نعتز كثيرا بالمكانة المرموقة التي يحتلها في التراث.

وأشاد بجهود سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية من أجل تطوير سباقات الخيول العربية والاحتفاء بالجواد العربي.

ودعا معاليه المؤتمرين الى استهداف الأجيال الجديدة وربطها بالخيول العربية.. كما دعا أيضا الى العمل على تطوير أساليب تربية الخيول وترشيد استخدام الادوية والعقاقير مع التركيز على اجراء المزيد من البحوث التي تساعد على تحقيق ذلك.

20190321_130132

سعادة ميرزا الصايغ مع الدكتور مازن النابلسي رئيس تحرير مجلة إنترناشيونال ميديا ريفيو

من جانبه قال سعادة ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بكلمته في المؤتمر “ان الإمارات والسعودية صنوان متلازمان لدعم الجواد العربي في كل مكان وهما أكبر الداعمين لهذه الصناعة”.

وأكد الصايغ “أن هذه الجهود الكبيرة أسهمت في انتزاع اعتراف العالم بالخيول العربية و بسباقاتها” متقدما بالشكر والتقدير الى القيادة الرشيدة في البلدين على هذا الدعم الذي بموجبه حدث تطورا كبيرا في مجالات الإنتاج وتحسين السلالات.

20190322_193427.jpg

سعادة مصطفى عمشان مع الدكتور مازن النابلسي رئيس تحرير مجلة إنترناشيونال ميديا ريفيو

من جانبه أكد مصطفى علي بن أحمد عمشان رئيس مؤتمر دبي الدولي للفروسية ان النسخة الثالثة للمؤتمر تعتبر متميزة من ناحية المشاركة.. مشيدا بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية..لافتا الى ان هذه النسخة شهدت مشاركة رفيعة من أصحاب السمو الشيوخ والأمراء من المنطقة والعالم.

•الجهود الإماراتية السعودية في تطوير سباقات الخيول العربية على الصعيدين المحلي والدولي عنوان الجلسة الأولى

وافتتح المؤتمر بالجلسة الأولى التي جاءت بعنوان “الجهود الإماراتية السعودية في تطوير سباقات الخيول العربية على الصعيدين المحلي والدولي”.

وأكد المتحدثون متانة العلاقة وقوة التعاون بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية في مجال الخيول العربية الأصيلة مشددين على جهود الدولتين في تطوير سباقات الخيول العربية وأعلا شأنها في جميع انحاء العالم.

وتحدث في الجلسة كل من الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود رئيس منظمة الجواد العربي ومالك مربط عذبه والأمير فهد بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود المشرف العام على مهرجان الأمير سلطان بن عبد العزيز للجواد العربي والشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد

و سعادة ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية ومطر سهيل اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز ان سبل تطور الخيول العربية توفرت بفضل الدعم الواضح لقادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات.

وأضاف انه يتفق مع سعادة ميرزا الصايغ بان سباقات الخيول العربية أصبحت صناعة.. الأمر الذي سيكون له دور كبير في تسهيل تطورها وانتشارها. لافتا الى ان صدارة السعودية لدول العالم في عدد الخيول العربية يتطلب توفير سباقات كافية واستنباط رياضات جديدة كالتقاط الاوتاد او العروض التي بدأت تظهر مؤخرا وذلك حتى تجد هذه الاعداد الفرصة الكافية.

من جانبه أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن خالد بن عبد العزيز أن التنسيق بين المملكة ودولة الإمارات في مجال سباقات الخيول العربية على أعلى المستويات حيث شهدنا سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة وجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم تقام في السعودية وأيضا شهدنا الخيول السعودية في الإمارات.

وقال ان مهرجان الأمير سلطان بن عبد العزيز العالمي للجواد العربية سيقوم بتنظيم من 10 الى 12 سباقا في مختلف دول العالم لم يتم بعد اطلاق تسمية لهذه السلسلة بعد لكن ربما ستشهد إقامة سباقات في الإمارات لمكانتها الكبيرة في تطوير الخيول العربية.

من جانبه قال الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد أن بداية الاهتمام بالخيول العربية كان عام 1961 حيث أقيم أول سباق بين خيول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مع خيول الكشافة البريطانية.؛ ثم كان هناك اجتماع في بلدية دبي لاعتماد إقامة أول السباقات ومن بعدها انتقلت سباقات الخيول العربية الأصيلة الى جميع انحاء العالم حيث جاءت سلسلة كأس صاحب السمو رئيس الدولة وجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ثم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة.

وقال مطر سهيل اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي وعضو مجلس أبوظبي الرياضي ورئيس اللجنة المشرفة على جائزة كأس صاحب السمو رئيس الدولة أن الإمارات والسعودية على قلب رجل واحد لتطوير سباقات الخيول العربية الأصيلة. مشيرا الى أن سلسلة جائزة كأس صاحب السمو رئيس الدولة تقام في 12 دولة وتختتم في ميدان الأمير سلطان بن عبد العزيز في الرياض تأكيدا على متانة وقوة العلاقات والتنسيق بين البلدين خدمة للخيول العربية الأصيلة.

•ندوات نقاشية استمرت على مدار ايام المؤتمر الثلاث

هذا وشهدت الأيام التالية ندوات نقاشية تناولت الجلسة الأولى في اليوم الثاني من المؤتمر ندوة نقاشية

بعنوان المرأة العربية… آمال وطموح

وأدارت الجلسة الاعلامية والفارسة سهام الشحي

من قناة الفجيرة – الإمارات العربية المتحدة بينما ضمت عضوية المشاركات فيها صاحبة السمو الملكي الأميرة دليل بنت نهار بن سعود بن عبد العزيز آل سعود – الفارسة وعضو الاتحاد السعودي للفروسية – المملكة العربية السعودية

و الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة

الفارسة ومدربة الفروسية – مملكة البحرين

و الفارسة الدكتورة مريم الشناصي

وكيلة وزارة البيئة سابقا – الامارات العربية المتحدة ..

•الاعلامية ديانا النابلسي الرئيس التنفيذي للنابلسي انترناشيونال ورئيس تحرير مجلة ديانا سكووب مقدمة للمؤتمر :

WhatsApp Image 2019-03-31 at 6.26.41 PM.jpeg

وقد قدمت المؤتمر للعام الثاني على التوالي الاعلامية المتميزة ديانا النابلسي

المؤسس ورئيس تحرير مجلة ديانا سكووب – و الرئيس التنفيذي لشركة النابلسي إنترناشيونال

وبهذه المناسبة يسرنا في مجلة DXB 24 توجيه التهنئة لها على تقديمها الناجح للمؤتمر ونبارك لها التكريم الذي حازت عليه من المؤتمر حيث تسلمت درع المؤتمر التذكاري وشهادة التكريم من قبل صاحبة السمو الملكي الأميرة دليل بنت نهار بن سعود بن عبد العزيز آل سعود وسعادة الأستاذ مصطفى عمشان رئيس المؤتمر..

وتابع المؤتمر أعماله في اليوم الثالث ( السبت) لجلستين متتاليتين

تناولت الجلسة الاولى آفاق تعليم الفروسية في الوطن العربي، حيث أدارت الجلسة النقاشية الأولى الفارسة الدكتورة مريم الشناصي وكيلة وزارة البيئة سابقا – الامارات العربية المتحدة

وكان في مقدمة متحدثي الجلسة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس فروسية منطقة جازان- المملكة العربية السعودية

والبروفسور الدكتور مثنى عبد الرزاق رئيس الجامعة الأمريكية في الإمارات العربية المتحدة

والاستاذ أحمد علي الحمادي

مدير أكاديمية الفروسية – منتجع الفرسان – حكم ومحاضر دولي – الإمارات العربية المتحدة

و الفارسة عائشة الفقاعي مؤسس النادي الثقافي للفروسية والشعر وخريجة الدفعة الاولى من مسار غودولفين – الامارات العربية المتحدة

بينما تناولت الجلسة الثانية والأخيرة من أعمال اليوم الثالث للمؤتمر موضوع التجارب الشبابية في الفروسية .. تحديات وانجازات

و تحدث فيها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلطان بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود

وسعادة الأستاذ غاري الحكمي أمين عام مجلس فروسية جازان من المملكة العربية السعودية

وسعادة الأستاذ عبد العزيز العبري رئيس لجنة فروسية ولاية شناص من سلطنة عمان

كما وكان بين متحدثي الندوة سعادة الأستاذ جمعة بن صبيح الفلاسي المؤسس والرئيس التنفيذي لاسطبلات جست ليديز من الإمارات العربية المتحدة.

•أعضاء مجلس ادارة شركة النابلسي انترناشيونال بين المكرمين:

img-20190323-wa0059

كان بين المكرمين في المؤتمر سعادة الاعلامي الدكتور مازن النابلسي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة النابلسي انترناشيونال ورئيس تحرير مجلة إنترناشيونال ميديا ريفيو، الذي تسلم الدرع الخاص بالمؤتمر وشهادة التكريم من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلطان بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود وسعادة مصطفى عمشان رئيس مؤتمر دبي الدولي للفروسية.

img-20190323-wa0058.jpg

كما وكان بين المكرمين أيضا سعادة الاعلامي حسام النابلسي رئيس مجلس ادارة النابلسي إنترناشيونال والمؤسس ورئيس تحرير مجلة DXB 24 ؛ وقد تسلم درع البطولة وشهادة التكريم من قبل سعادة الأستاذ مصطفى عمشان رئيس مؤتمر دبي الدولي للفروسية.

smartselect_20190330-233307_whatsapp copy.jpg

كما وكان بين المكرمين أيضا سعادة الاعلامي حسام النابلسي رئيس مجلس ادارة النابلسي إنترناشيونال والمؤسس ورئيس تحرير مجلة DXB 24 ؛ وقد تسلم درع البطولة وشهادة التكريم من قبل سعادة الأستاذ مصطفى عمشان رئيس مؤتمر دبي الدولي للفروسية.

وبدورنا في مجلة DXB 24 نتقدم بالتهنئة لكل أعضاء مجلس ادارة شركة النابلسي انترناشيونال الذين كرموا على مساهماتهم في المؤتمر من حيث التقديم والتنظيم والدعم التقني والتغطيات الاعلامية قبل وأثناء المؤتمر.

WhatsApp Image 2019-03-31 at 7.01.16 PM.jpeg

•جوائز قيمة للجمهور وللحضور وزعت على مدار ايام انعقاد المؤتمر،،

وبنهاية كل يوم من ايام المؤتمر الثلاثة كان المشاركون والجمهور على موعد مع جوائز قيمة عديدة تضمنت رحلات للعمرة وتذاكر دخول VIP لسباق كأس دبي العالمي للخيول تم توزيعها من خلال سحب يومي على الفائزين من حضور المؤتمر؛ الذي ننتهز الفرصة هنا لنبارك و نهنئ للجهود الكبيرة التي بذلت من المنظمين وعلى رأسهم الملكي للفروسية ولجهودهم المبدعة من العمل المخلص ليخرج المؤتمر بنجاح جديد يسجل لهم بأحرف من ذهب مضيفا المزيد من الاضاءات والمقترحات المهمة على طريق تطوير ونشر رياضة الفروسية بين الأجيال…

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: