سيارة تويوتا راڤ4 2019 الجديدة كلياً تحدث مجدداً نقلة كبيرة في فئة السيارات الرياضية متعددة الإستتخدامات

خاص لمجلة DXB24….

أول سيارةSUV  هجينة كهربائية من الفطيم تويوتا في دولة الإمارات

تصميم عصري، إطلالة أكثر حزماً وتوفير في استهلاك الوقود رائد ضمن فئتها

#مليئة_بالحياة

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 2 أبريل 2019: قدمت تويوتا إنجازاً لم يسبق له مثيل في قطاع السيارات عند طرحها  أول سيارة كروس أوفرSUV   تويوتا راڤ4، في عام 1994. ومنذ ذلك الحين، أحدثت السيارة نقلة كبيرة في فئتها وأعادت تعريف مفهوم المغامرات. الآن، وبعد مرور ما يقارب ثلاثة عقود، تضع تويوتا تعريفاً جديداً للأسس التي يقوم عليها هذا المفهوم مع الجيل الخامس الجديد كلياً من سيارة راڤ4، التي طرحتها الفطيم تويوتا، الرائدة في مجال النقل المستدام في دولة الإمارات منذ عام 2008.

 

لقد وصلت سيارة راڤ4 إلى الإمارات العربية المتحدة لتحدث مجدداً نقلة نوعية في فئة السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات. وهذه المرة، كأول سيارة SUV هجينة كهربائية من الفطيم تويوتا على الإطلاق في دولة الإمارات. وتستقطب راڤ4 2019 الأفراد والعائلات التي تتبع نمط حياة يتسم بالنشاطات وتسعى إلى تحقيق التوازن بين مزايا القيادة الرياضية، والخصائص العملية، وقيادة تحافظ على البيئة، وهو ما تشتهر به هذه السيارة.

 

تتوفر راڤ4 في أربع فئات، وتلبي احتياجات مختلف العملاء، وهواة القيادة في الهواء الطلق، وتضم 3 طرازات تعمل بمحرك وقود يتألف من أربع إسطوانات سعة 2.5 لتر، مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي المكون من ثماني سرعات، ينتج عنه قوة تبلغ 203 حصان وعزم كبير قدره 243 (نيوتن متر) وهي  GX بنظام الدفع بعجلتين، وGXR بنظام الدفع بالعجلات الأربعة، وطراز Adventure مع نظام الدفع بالعجلات الأربعة.

 

أمّا الطراز الأبرز في قائمة سيارات راڤ4 2019، فهو طراز VXR بإصداره الهجين الكهربائي، الذي تمّ تزويده بمحرك وقود سعة 2.5 لتر ينتج عنه قوة قدرها 218 حصاناً وعزم 221 (نيوتن متر)، مع عزم إضافي 121 (نيوتن متر) يتم الحصول عليه من المحرك الكهربائي لتحقيق تسارع أفضل. وتكتمل هذه الأرقام القوية الخاصة بأداء VXR الهجين الكهربائي، مع ما يقدمه هذا الطراز من توفير ممتاز في استهلاك الوقود بواقع 22.2 كم/لتر.

 

وقال سعود عباسي، مدير الإدارة العامة للفطيم تويوتا: “تعد راڤ4 الجديدة كلياً خياراً رائعاً للأفراد من هواة الاستكشاف سواء كان ذلك داخل المدينة أو خارجها، بفضل تقنياتها المتطورة وأدائها رفيع المستوى، بما يجعل منها السيارة المثالية. ومع مجموعة من مزايا الاتصال والمعلومات الترفيهية، نحن على ثقة تامة أن هذه المركبة ستكرر، بل ستتفوق بنجاحها على سابقاتها من هذه الفئة.”

 

وأضاف: “إن الطراز الهجين الكهربائي من راڤ4، سيجذب بشكل خاص الأفراد والعائلات ممن لا يتطلعون فقط إلى شراء سيارة تتميز بمستويات أداء عالية وإطلالة لافتة، وإنما يبحثون أيضاً عن مركبة صديقة للبيئة تقلل من بصمتهم الكربونية. وبطبيعة الحال، ستحظى راڤ4 الجديدة بدعم خدمات ما بعد البيع الموثوقة من الفطيم تويوتا، إلى جانب احتفاظها بقيمة إعادة البيع الرائدة على مستوى القطاع.”

 

إن أحد أبرز مزايا سيارة راڤ4 الجديدة كلياً يظهر في التصميم الخارجي الذي تم إعادة تشكيله بالكامل، بحيث أصبح مدمجاً يتيح سهولة المناورة في المناطق العصرية الضيقة. ويركز التصميم على تعزيز حضور السيارة في فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض صغيرة الحجم، مع المحافظة على مستويات عالية من الجودة داخل السيارة وخارجها. وتتميز جميع ألواح الهيكل بلمسات راقية، بفضل الأضلاع العديدة الجديدة كلياً التي تضفي عليها مظهراً بديعاً يجمع بين إطلالة خاصة بالمغامرات وحضور جذاب. وتأتي الواجهة الأمامية بإطلالة حازمة، مع مظهر أكثر إثارة للانتباه، وجوانب ذات تصميم متين، وعجلات معدنية 19 بوصة، يما يمنحها هيئة تفيض بالقوة جاهزة لخوض المغامرات في أي وقت.

 

جاء التصميم الداخلي أكثر رقياً من أي وقت مضى مع ما يصل إلى 19 ميزة جديدة متوفرة في راڤ4 الجديدة كليًا. وتتوفر حالياً 7 وسائد هوائية، تضم الوسائد الستارية الجانبية ووسائد للركبة في كافة فئات الطراز لضمان سلامة الركاب. فيما تسهل خاصية اختيار أنماط التضاريس في فئة قيادة المغامرات تجربة قيادة مثيرة على مختلف التضاريس. وتتميز السيارة كذلك بنظام الملاحة الجديد 8.0 بوصة وفتحة سقف بانورامية اللذان يتوفران في طرازVXR  الهجين الكهربائي عالي المواصفات.

 

يعتمد تصميم راڤ4  الجديدة على منصة هندسة تويوتا العالمية الجديدة، فتأتي المركبة أكثر طولاً وانخفاضاً وعرضاً من قبل، وبمساحة داخلية أكبر. في نفس الوقت، تضمن الأجزاء المعلقة الأمامية والخلفية جاهزية المركبة للانطلاق إلى أبعد مدى حيث الأماكن التي يريد السائق استكشافها.

 

في السرعات المنخفضة يمكن تشغيل طراز راڤ4 الهجين الكهربائي اعتماداً على الطاقة الكهربائية بالكامل بدون أي استهلاك للوقود أو انبعاثات ناتجة عن العادم، كما يمكن تشغيل هذا الطراز عن طريق الجمع بين الطاقة الناتجة عن كل من محرك البنزين واثنين من المحركات الكهربائية، وذلك اعتماداً على سرعة السيارة وسلوك القيادة لدى السائق. ويتم شحن بطاريات الطراز الهجين الكهربائي بشكل مستمر إما بواسطة محرك البنزين أو عند التباطؤ واستخدام المكابح، مما يلغي الحاجة إلى توصيل سلك الطاقة الكهربائية مثل أي مركبة تقليدية أخرى. كذلك يضم الطراز الهجين الكهربائي نظام E-Four المطور حديثاً، الذي تم اعتماده من أجل قيادة رباعية الدفع ملائمة للسيارات الرياضية متعددة الأغراض، وللحصول على كفاءة عالية المستوى في توفير الوقود.

 

وقد قدمت تويوتا إنجازاً هو الأول من العلامة في مركبة راڤ4 2019،  يتمثل في نظام العزم الديناميكي الموجه مع القيادة بكامل العجلات، وقطع الاتصال بخط القيادة الخلفية. ويتوفر هذا النظام قياسياً في الطرازات التقليدية العاملة بنظام الدفع بكامل العجلات، ويسمح بإرسال ما يصل إلى 50% من عزم المحرك إلى العجلات الخلفية. علاوة على ذلك، يمكن أيضاً توزيع القوة على العجلات الخلفية اليسرى أو اليمنى لتحسين إدارة المركبة، وذلك وفقاً لظروف التضاريس والسحب. كذلك يمكن لنظام الدفع بكامل العجلات التأكد من أن السيطرة على العجلات الأربعة غير مطلوبة، كما يمكن فصل محرك الأقراص عن العجلات الخلفية لتوفير استهلاك الوقود.

 

وتعتبر الفطيم تويوتا رائدة في مجال التنقل المستدام في المنطقة كونها أطلقت السيارات الهجينة الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ العام 2008. ومنذ ذلك الحين، تم بيع أكثر من 4,000 مركبة هجينة كهربائية في دولة الإمارات، الأمر الذي أدى إلى انخفاض نحو 340,000 طن من ثاني أكسيد الكربون، وتوفير ما يزيد على 90,000 كيلو لتر من الوقود.

 

تبدأ أسعار تويوتا راڤ4 2019 من 99,000 درهم لطراز GX بنظام القيادة على عجلتين، بينما يبلغ سعر GXR 119,900  درهم، وطراز ADV  129,900 درهم وطراز VXR  139,900 درهم

 

-انتهى-

حسابات تويوتا الإمارات على منصات التواصل الاجتماعي:

فيسبوك: @ToyotaUAE

انستغرام: @Toyotauae

يوتيوب: Toyota UAE

تويتر: @Toyota_UAE

معلومات للمحرر

نبذة عن الفطيم تويوتا:

تعتبر تويوتا الشركة اليابانية المصنعة للسيارات التي تأسست في عام 1937، رائدة السوق العالمية في مبيعات مركبات الهايبرد الكهربائية.

يتم توزيع سيارات تويوتا حصرياً في دولة الإمارات العربية المتحدة  منذ ما يزيد على 6 عقود من قبل قسم الفطيم للسيارات وهو جزء  من مجموعة الفطيم، ورائد النقل المستدام منذ عام 2008.

بالإضافة إلى قائمة كبيرة من المركبات بدءاً من سيارات المهام المتعددة، والمدمجة، والسيدان، والكوبيه، والسيارات متعددة الأغراض، والمركبات التجارية الخفيفة، طرحت الفطيم للسيارات سيارة كامري الهايبرد الكهربائية في عام 2008 لأساطيل مشغلي سيارات الأجرة، ضمن مساعيها الهادفة إلى المساهمة بشكل فعال في تقليل انبعاثات الكربون في دولة الإمارات.  وفي عام 2016 تم في دولة الإمارات إطلاق سيارة الهايبرد الكهربائية الأكثر شعبية لأكثر من 20 عاماً، بهدف دعم الأهداف البيئية لرؤية الإمارات 2021.

وشهد عام 2017 طرح المركبة الكهربائية العاملة بخلايا وقود الهيدروجين تويوتا ميراي، ضمن تجربة تهدف إلى دراسة إمكانيات بناء مجتمع يقوم على استخدام الهيدروجين، خال من الكربون. وكجزء من البرنامج يتم عرض سيارة ميراي لعدد من أصحاب المصلحة الحكوميين الرئيسيين، وتشارك هذه المركبة في عدد من الفعاليات كي يتم التوضيح للجمهور كيف يبدو مستقبل السيارات عديمة الانبعاثات.

وفيما تحتكر  سيارة يارس هاتشباك فئة السيارات المدمجة، توفر سلسلة السيدان خيارات واسعة من المركبات مثل يارس سيدان، كورولا، كامري وأڤالون. وتضم قائمة سيارات المهام المتعددة الأسطورة لاندكروزر، لاند كروزر برادو، FJ كروزر، فورتشنر، راش وراف 4. أما بالنسبة لقائمة السيارات متعددة الأغراض، فتشمل إينوڤا، بريڤيا، وأڤانزا بـ 7 مقاعد. وتضم المركبات التجارية الخفيفة، لاندكروزر بيك أب، هايلكس، هاي إيس وكوستر. وتعتبر تويوتا 86 سيارة رياضية صرفة، وتعتمد على محرك أمامي ودفع بالعجلات الخلفية.

لمزيد من المعلومات ولحجز موعد لتجربة قيادة أحدث طرازات تويوتا، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.toyota.ae، ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي ToyotaUAE.

 

نبذة عن الفطيم:

تعد الفطيم، التي تأسست خلال ثلاثينيات القرن العشرين، إحدى شركات الأعمال الإقليمية الأكثر تنوعاً  ومواكبة للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

تضم الفطيم أربعة أقسام تشغيلية؛ وهي السيارات والخدمات المالية والعقارات والبيع بالتجزئة. ويبلغ عدد موظفي الفطيم أكثر من 42,000 شخص، حيث تدير قطاعات أعمالها في 25 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وافريقيا، وهي شريكة لأكثر من 200 من العلامات التجارية الأكثر إثارةً للإعجاب وابتكاراً في العالم.

تتبنى مجموعة الفطيم أسلوباً ريادياً وتركز جهودها على حاجات وتطلعات العملاء، يما يمكنّها من الاستمرار في النمو والتوسع وتلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء ضمن المجتمعات التي تعمل فيها.

وبالارتقاء بقيم الاحترام والتميز والتعاون والنزاهة التي تؤمن بها، تواصل الفطيم إثراء حياة وتطلعات عملائها كل يوم. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.alfuttaim.com

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: