STC توقع اتفاقية مع “نتسكاوت آربور” لتعزيز قدرات الأمن السيبراني

خاص لمجلة DXB24…

الرياض، المملكة العربية السعودية، 7 أبريل 2019: وقعت شركة الاتصالات السعودية اتفاقية مع “نتسكاوت آربور” بهدف تعزيز قدرات الأمن السيبراني في حماية البنية التحتية من هجمات حجب الخدمة  (DDoS). الأمر الذي يتيح للاتصالات السعودية توفير مستوى أعلى من الحماية لعملائها وشركائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضد مثل هذه الهجمات.

 

وفي هذا الصدد، علق المهندس ياسر السويلم، مدير عام أمن المعلومات في الاتصالات السعودية: “تعتبر المرونة السيبرانية عنصراً مهماً في عصر التقنيات الحديثة كإنترنت الأشياء، والتقنيات السحابية، والاقتصادات الرقمية والتحول الرقمي المتزايد. لذا يعمد معظم المهاجمون إلى استخدام هجمات حجب الخدمة ضد أهدافهم من حيث التكرار والحجم والدقة، إلا أننا ومع توسيع استخدامنا لتقنيات “نتسكاوت” يمكننا الحد من هذه الهجمات بنحو أكبر وأكثر تلقائية وبصورة أبسط وأسرع”.

 

وتوفر برمجيات Arbor Sightline من “نتسكاوت”رؤية شاملة للشبكة ومقدرات في إعداد التقارير تساعد الاتصالات السعودية على كشف التهديدات المتاحة واحتواءها، وتحسين حركة المرور، والعلاقات مع النظراء وأداء الخدمة. وتستخدم الاتصالات السعودية حلول وحدة أعمال الأمن السيبراني لتدريب العاملين في مجال الأمن السيبراني على استخدام حلول “نتسكاوت” المطبقة ضمن شبكة شركة الاتصالات السعودية فضلاً عن البنى التحتية لعملائها وشركائها. حيث تقدم “نتسكاوت” حلول متقدمة للحماية من هجمات حجب الخدمة، منها حل “Arbor TMS”، الذي يعمل على دعم بنية التخفيف من الهجمات ضمن ما يسمى التحويل. حيث يقوم حل Arbor TMS على التخلص من حركة المرور الخبيثة، وإعادة توجيه حركة المرور الشرعية إلى وجهتها المقصودة. الأمر الذي يعتبر ميزة بالغة الأهمية لمزودي الخدمات، والشركات الكبيرة، وكبار مزودي خدمات الاستضافة السحابية، وذلك لاعتمادها على ميزة وحيدة، هي Arbor TMS، لحماية الروابط المتعددة ومراكز البيانات المتعددة. وبذلك تحصل على استخدام أكثر كفاءة لمقدرة التخفيف من الهجمات والوصول إلى الحماية الكاملة.

 

من جهته، علق المهندس فهد الجطيلي، نائب رئيس وحدة أعمال الأمن السيبراني في الاتصالات السعودية حلول: “يحصل العملاء المشتركون في الخدمة على الحماية من هذه الهجمات والحصول على إنترنت آمن، من خلال المراقبة الاستباقية، حيث يتم اعتراض حركة المرور الخبيثة والتصدي لها، وبذلك تحافظ الأعمال على استمراريتها ومرونتها”. وأضاف الجطيلي: “في البيئة السحابية المدارة، لا تتطلب الخدمة تثبيت أي معدات خاصة في مباني العميل، غير أنه يتم توفير أجهزة للحماية متعددة الطبقات في حال كان العملاء يفضلون هذا النوع من الإعداد. وتقدم هذه الخدمة على أساس شهري، دون أي تكاليف مسبقة، مما يسمح للشركات بالانتقال إلى نموذج يقوم على أساسOPEX ، وبالتالي يكون هناك مزيد من السيطرة والتنبؤ بشأن تكاليف تقنية المعلومات.”

 

وبدوره، قال محمد اليوسف، مدير المبيعات الإقليمي لدى “نتسكاوت ” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “صممت حلولنا لتزويد عملائنا بأفضل حماية قد يحتاجونها ضد هجمات حجب الخدمة وذلك في ضوء التهديدات الأمنية الحديثة التي تستهدفهم. من هنا فإن الشراكة مع شركة الاتصالات السعودية ودعم عملائها في المملكة العربية السعودية من خلال تعزيز بناهم التحتية سيتيح لنا توفير قيمة مضافة لأمن الشبكات الإقليمية”.

 

-انتهى-

 

حول وحدة أعمال الأمن السيبراني في شركة الاتصالات السعودية

توفر وحدة أعمال الأمن السيبراني في شركة الاتصالات السعودية، الوحدة الخاصة بمشاريع الشركة المحلية، حلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصممة وفقاً لاحتياجات ومتطلبات الجهات الحكومية، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال مراكز البيانات الأكبر في المملكة. وتشكل هذه المراكز في مجموعها شبكة من الألياف الضوئية بطول 147,000 كيلو متر، مدعومة بشبكة متنقلة تغطي 96% من المناطق المأهولة مع خدمات الجيل الثاني والثالث المتنقلة و85% من المناطق المأهولة التي تتمتع بتغطية الجيل الرابع G4 LTE. ويتم ربط هذه الشبكات الوطنية بالعالم من خلال مجموعة من الكابلات البرية والبحرية العابرة للحدود التي تغذي المملكة بحزمة إنترنت عريض النطاق بمعدل 1.5 تيرابايت في الثانية وتمرير ما يزيد عن 12 بيتابايت يومياً.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: