“دريس آند سومر” تطلق مركزاً جديداً للابتكار في دبي لقيادة عجلة التغيير في قطاع البناء

خاص لمجلة DXB24…

  • تماشياً مع رؤية الإمارات 2021، يهدف مركز الابتكار الذي أطلقته دريس آند سومر في دبي إلى تعزيز عمل موظفيها البالغ عددهم 3,200 موظف في تطوير وتنفيذ الحلول الفعّالة في السوق

 

أعلنت شركة “دريس آند سومر” الرائدة عالمياً في الاستشارات الهندسية المرتبطة بالأعمال الإنشائية والعقارات والضيافة عن إطلاقها مركزاً جديداً للابتكار في دبي بهدف توسيع نطاق عملياتها في البحث والتطوير على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

 

يعد مركز الابتكار الإقليمي منصة تعاون تدعم موظفي الشركة البالغ عددهم 3,200 موظف والشركات الناشئة من خلال تحديد الفجوات والصعوبات في قطاع البناء والإنشاءات واستنباط الحلول الملموسة للتحديات اليومية التي يواجهها القطاع بما في ذلك عمليات التخطيط والبناء والعمليات التشغيلية. كما يهدف المركز إلى تبسيط الإجراءات ودراسة فعالية التكلفة والتقليل من الأخطاء والتأخير وتوفير الحلول المبتكرة لمختلف التحديات.

 

يأتي إطلاق مركز الابتكار في دبي بعد النجاح الكبير الذي حققته المراكز الإقليمية في مختلف أنحاء العالم. ففي مدينة آخن التي تصنف على أنها “وادي السيليكون” في ألمانيا، هناك تركيز على المباني الذكية حسب الطلب، كما تركز شتوتجارت على الشركات الناشئة والإجراءات المرتبطة بها، وفي برلين هنالك مركز متخصص في المدن والمساكن الذكية، أما في هولندا فيركز مركز الابتكار على الرفاهية والابتكار المستدام. وتربط جميع هذه المراكز الحيوية شركة دريس آند سومر بمعاهد الأبحاث والمؤسسات الناشئة وتطلق عدد من المبادرات المبتكرة.

 

وبهذه المناسبة، قال ستيفن سزيدل عضو المجلس التنفيذي في شركة “دريس آند سومر”: “إن الترويج لأفكارنا ومبادراتنا كان ولا يزال جزءاً هاماً من ثقافة دريس آند سومر. وعلى نحوٍ متزايد، يدعو التحول الرقمي مع شركائنا الاستراتيجيين إلى خلق نماذج أعمال جديدة بالاعتماد على التكنولوجيا والابتكار.

 

إن مركز الابتكار الجديد في دبي هو دليل راسخ على مواكبتنا لهذا التحول ومواجهة التحديات المرتبطة فيه، حيث يمكن لموظفينا البالغ عددهم 3,200 موظف تبادل أفكارهم بشكلٍ عملي من خلال هذا المركز، كما سيتم تطوير المفاهيم الواعدة وتمويلها وتطبيقها على أرض الواقع في أي سوق من الأسواق التي تمتلك الفرصة والمقومات. ومجدداً يرسخ هذا المركز مكانتنا كشركة عالمية للابتكار من خلال كوننا إحدى الشركات القليلة التي تقوم بعميات “البحث والتطوير” في هذه المنطقة”.

 

من جهته علّق عبد المجيد قره نوح، رئيس قسم التصميم والابتكار متعدد التخصصات في “دريس آند سومر” الشرق الأوسط ورئيس مركز الابتكار في دبي قائلاً: “يوجد طلب كبير في هذه السوق على الحلول المبتكرة خصوصاً أن معظم نماذج الأعمال والأنظمة مستوردة من الخارج دون أن تتلاءم بشكلٍ كامل مع الثقافة والاقتصاد والبيئة المحلية هنا. ونتيجةً لذلك، نواجه تحديات كبيرة تتعلق براحة المستخدم والكفاءة وسهولة الإدارة والتحمل والاستدامة الشاملة ودراسة الجدوى في المنطقة”.

 

وأضاف: “يجمع مركز الابتكار الجديد بين مختصين من مختلف الأقسام يعملون كفريقٍ واحد، حيث تتركز مهمتهم على تقديم الاستشارة للعملاء حول دراسة الجدوى الاقتصادية المبكرة وتشغيل وإدارة المباني لزيادة الراحة والكفاءة والاستدامة والعائد على الاستثمار والقيمة الإجمالية.

كما يتيح المركز طرح الأفكار المبتكرة، والتطرق إلى الثغرات وتحديد الاحتياجات في السوق، والعمل على التكيف مع الحلول القائمة وتطوير حلول جديدة تتناسب مع متطلبات السوق والبيئة المحلية”.

 

وتبرز أهمية مراكز الابتكار من خلال القيمة الكبيرة التي تضيفها، بدءاً من تصميم مبنى رقمي بالكامل يضم الآلاف من أجهزة الاستشعار بالاعتماد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وصولاً إلى تحسين الأداء من خلال جمع البيانات، والتحليل الإحصائي، وأتمتة التشغيل.

 

واختتم ستيفن سزيدل بالقول: “إن بعض التجهيزات الحديثة مثل تقنيات غرفة الاجتماعات التي تلبي متطلبات البيانات التحليلية، على سبيل المثال، هي إحدى المواضيع الرئيسية التي نركز عليها حالياً في مركزنا للابتكار في آخن الذي يعتمد على اختبارات إنترنت الأشياء والأمن السيبراني. كما نقوم بإجراء بحث يتناول المنتجات التقنية ذات البروتوكولات المختلفة، المصممة للغرض ذاته أو لاستكمال بعضها بعضاً لتحقيق الهدف نفسه، وذلك عبر المراحل المختلفة من عملية الإنشاء”.

 

وكانت شركة “دريس آند سومر” قد بدأت عملياتها في منطقة الشرق الأوسط عام 2003 من خلال توفير حلول وخدمات مبتكرة في قطاعي العقارات والضيافة. أما على الصعيد العالمي، فتمتلك الشركة سجلاً حافلاً بالنجاحات والإنجازات منذ تأسيسها قبل قرابة 50 عاماً. وتستفيد الشركة من محفظتها الواسعة لتقديم أفضل وأرقى الخدمات في جميع أنحاء العالم من ضمنها دبي وأبوظبي ورأس الخيمة والرياض وجدة والمملكة المتحدة وألمانيا وسويسرا وغيرها من المدن والدول الأخرى.

 

-انتهى-

 

“دريس آند سومر”: شريك الابتكار في الاستشارات والتخطيط والبناء والتشغيل

ساهمت “دريس آند سومر”، الشركة الأوروبية الرائدة في مجال الاستشارات والتخطيط وإدارة المشاريع، في دعم العملاء والمستثمرين من القطاعين العام والخاص على مدار 50 عاماً في عدة مجالات رئيسية أبرزها العقارات والبنية التحتية مع التركيز على التقنيات التناظرية والرقمية. وتمكنت الشركة من تحقيق نجاحات باهرة من حيث خفض التكلفة ورفع الكفاءة وتطبيق أفضل معايير الاستدامة، كذلك دعم الربحية للمحافظ العقارية، وتوفير بيئة عمل نموذجية للشركات وتبني حلول التنقل المتطورة.

يعمل موظفو الشركة البالغ عددهم 3,200 موظف في 40 موقعاً حول العالم ضمن فرق متعددة التخصصات لتقديم الدعم للعملاء في مجموعة متنوعة من القطاعات. وتأخذ جميع الخدمات التي تقدمها الشركة بالاعتبار التداعيات الاقتصادية والبيئية ضمن مفهوم خاص بالشركة يطلق عليه “النهج الأزرق”. وكانت “دريس آند سومر” قد بدأت عملياتها في منطقة الشرق الأوسط عام 2003 من خلال توفير حلول وخدمات مبتكرة في قطاعي العقارات والضيافة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: