استقصاء: العديد من المستثمرين من أصحاب الثروات الضخمة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لا يزالون متفائلين بشأن الأسواق العالمية رغم استمرار التقلبات

خاص لمجلة DXB24…

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 17 إبريل 2019: يواصل العديد من المستثمرين من أصحاب الثروات الضخمة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (39٪) الاعتقاد بأن الأسهم ستكون أفضل فئة من الأصول أداءً على مدار الـ 12 شهراً القادمة، وفقاً لاستقصاء بنك جي بي مورغان الخاص للعملاء لفصل الربيع. فعلى الرغم من حالة عدم اليقين العالمية المستمرة، بقيت معنويات المستثمرين على حالها إلى حد كبير منذ استطلاع الذي أجراه البنك في فصل الشتاء، ولكن مع زيادة التقلبات في التوقعات لعام 2019، بدأ العديد من المستثمرين الآن في اعتماد نهج استثماري أكثر دفاعية.

 

يستثمر ثلث العملاء أصحاب الثروة الضخمة (33٪) في الأصول ذات الجودة العالية لمساعدتهم على وضع محافظهم الاستثمارية بشكل أكثر دفاعية، في حين أن ربع المستثمرين (24٪) ينتقلون من القطاعات شديدة الدورية إلى التركيز على فرص استثمار طويلة الأجل في قطاعات مثل الرعاية الصحية والتكنولوجيا. وهناك خُمس إضافي (20٪) ينتقلون إلى الاستثمار في قطاعات دفاعية نشطة مثل المرافق والعقارات والاتصالات.

 

وعن ذلك قالت تارا سميث، رئيس أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في بنك جي بي مورغان الخاص: “على غرار العديد من العملاء ذوي الثروة الضخمة الذين استطلعت آراؤهم، نحن ننظر بإيجابية في الغالب بالنسبة للأسهم لعام 2019، وهو ما ينعكس في توزيعنا الزائد للأسهم في المحافظ المدارة. مع دخولنا في دورة متأخرة من الاستثمار، نرى حركة من قطاعات النمو الدورية إلى توسع أكبر نحو نمو طويل الأجل. حيث أن الثورة التكنولوجية لم تتباطأ وتيرتها، وقطاع الرعاية الصحية يتمتع بنمو إيجابي مستمر على مدار العشرين عاماً الماضية”.

 

وأضافت سميث: “بما أن الأسواق تعكس بصورة متزايدة الضغوط المرتبطة بالدورة الاقتصادية المتقادمة، فإننا نتخلص من المخاطر. نحبذ هذه العملية لمعايرة الحالة المزاجية الصحيحة مع المخفتات، بدلاً من تغيير المفتاح من وضع التشغيل إلى وضع الإيقاف. استفدنا تماماً من المخفتات المتاحة لنا داخل فئات الأصول وعبرها، لضمان أخذ مستوى المخاطرة المناسب. ومع ذلك، في حين أن توقعاتنا لإبطاء النمو تستحق هذا الحذر، فإننا نعتقد أنه ما زال من السابق لأوانه التحول إلى موقف دفاعي بالكامل. هذا الرأي، إلى جانب الآخرين، سيتطور بالتأكيد مع التقدم في عام 2019”.

 

  • انتهى

 

حول استبيان الربيع لعملاء الخاص

* شارك حوالي 800 مستثمر أوروبي من أصحاب الثروات الضخمة في استبيان رأي خاص للعميل، استطلعت آراء المشاركين في جميع أنحاء الدنمارك وفرنسا وألمانيا واليونان وتركيا وروسيا وإسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة حول قضايا الاستثمار العالمي.

 

وشملت الموضوعات الرئيسية الأسواق المالية، وظروف الاستثمار، وتوقعات البيئة الاقتصادية والسياسية العالمية. وقد تم إجراؤه كجزء من أحدث سلسلة “رؤى الاستثمار” لبنك جي بي مورغان الخاص، والتي عقدت في المدن الرائدة في أوروبا بين يناير وفبراير من هذا العام.

 

لمحة عن بنك جي بي مورغان الخاص:   

جي بي مورغان شركة عالمية رائدة في مجال الخدمات المالية للشركات والحكومات والمؤسسات الهادفة وغير الهادفة للربح، والأفراد أصحاب الثروات. ومن خلال حق امتياز لتقديم الخدمات المصرفية، يقدم البنك الاستثماري خدمات استشارية في مجال إدارة الثروات حسب الطلب وحلول للأفراد الأثرياء وأسرهم، مستفيداً من قدرات واسعة في مجال الإستثمار والضرائب والتخطيط العقاري، وإدارة المكاتب العائلية، والعمل الخيري، والخدمات الائتمانية والخدمات الإستشارية الخاصة لمساعدة عملائه على تحقيق أهدافهم الخاصة. وعبر أكثر من 150 عاما، طرح البنك منتجات شاملة ومتكاملة، والتزم بالإبتكار والنزاهة، والتركيز على مصالح عملائه أولاً وقبل كل شيء، مما جعل جي بي مورغان الخيار الإستشاري الأول لأصحاب الثروات الكبيرة في جميع أنحاء العالم.

جي بي مورغان برايڨت بانك هو الإسم التسويقي للنشاط التجاري المصرفي الذي تقوم به شركة جي بي مورغان تشيس آند كو وشركاتها التابعة حول العالم.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: