ايكيا تطلق مجموعتها الأولى من الأزياء المستدامة ضمن فعاليات مهرجان دبي للمفروشات

خاص لمجلة DXB24…

العلامة السويدية الرائدة في عالم المفروشات تتعاون مع عدد من المصممين المحليين في عرض هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 أبريل 2019: كشفت ’ايكيا‘، العلامة السويدية الرائدة في عالم المفروشات والبيع بالتجزئة، عن إطلاق مجموعتها من الأزياء المستدامة ضمن عرض مميز هو الأول من نوعه في متجرها في ’دبي فستيفال سيتي مول‘ وذلك بالتعاون مع نخبة من المصممين المحليين. ويأتي هذا العرض كجزء من فعاليات “مهرجان دبي للمفروشات” من تنظيم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة والمستمر حتى 1 مايو 2019.

وتأتي المشاركة الأولى من نوعها للعلامة في عرض أزياء ضمن منطقة الشرق الأوسط بهدف إظهار مجموعة من الأساليب المبتكرة لإعادة تدوير الأثاث وإضافة لمسات فنية لتصميم قطع عصرية ومميزة في محاولة لإلهام العملاء وإطلاق روح الإبداع لديهم. وقد اختارت العلامة ثلاثة من المصممين المحليين الذين عملوا على ابتكار 34 تصميماً حصرياً مستخدمين مجموعة من الأقمشة من ’ايكيا‘.

وفي أثناء تعليقها على عرض الأزياء قالت لمياء عثمان، مديرة التصميم الداخلي والاتصالات لدى ’ايكيا‘ في الإمارات العربية المتحدة ومصر وعمان: “إننا في غاية الحماس لمشاركتنا في مهرجان دبي للمفروشات الذي يهدف إلى الترويج لعلامات المفروشات المحلية والعالمية الموجودة في دبي على نطاق عالمي. وتفخر ’ايكيا‘ بالنجاح الكبير الذي حققته في الإمارات العربية المتحدة من خلال تسخير خبرتها الكبيرة والممتدة لـ 28 عاماً في دبي بمجال المفروشات لتلبية جميع متطلبات العملاء”.

كما كشفت مصممة الأزياء صفية عبدالله، مؤسسة علامة ’دولتشي باي صفية‘ خلال العرض عن مجموعتها التي تحمل اسم ’بيدوينز تو سكاي سكريبرز‘. وتمزج في تصاميمها بين الطابع البدوي الأصيل وتصاميم السجاد المحلي والعمارة العصرية التي تشتهر بها دبي، لتأخذ ضيوف العرض في رحلة تاريخية تسلط الضوء على التحولات الجذرية التي مر بها أسلوب الحياة في شبه الجزيرة العربية.

وأطلقت نورا العلاوي، مصممة الأزياء ومؤسسة علامة ’نونا أتيلييه‘، مجموعتها التي تضمنت تشكيلة عصرية من الأزياء المخصصة للأمهات والبنات التي تعزز مفهوم الموضة العملية البسيطة والمستدامة. وقد استخدمت نورا في تصاميمها مزيجاً من أقمشة ’ايكيا‘ الطبيعية التي تتنوع بين القطن الناعم والكتان الخام.

أما المجموعة الأخيرة فقد كانت من إبداع فاطمة الملّا، مؤسسة علام ’إف إم إم‘ الشهيرة بتصاميمها التي تعكس مزيجاً من أسلوب الحياة العصرية والتقاليد الإماراتية الأصيلة. وقد عملت فاطمة على ابتكار مجموعة من التصاميم الساحرة مستخدمة أقمشة غير مألوفة كالستائر وتشكيلة غنية من الألوان الجريئة والتطريزات الفريدة مع إضافة لمسة من السحر والحيوية إلى تصاميمها التي نجحت في إظهار جمالية الإطلالة الأنيقة والراقية دون المساومة على الشعور بالراحة.

وكانت ’ايكيا‘ قد أطلقت قبل بدء العرض مسابقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مشجعة عشاقها على تصميم مجموعة من الأزياء الملونة باستخدام أقمشة العلامة متيحة لهم فرصة عرض تصاميمهم خلال الفعالية. واختارت العلامة 10 تصاميم من أصل 300 تصميم ليتم عرضها.

كما أردفت عثمان: “نسعى في ’ايكيا‘ إلى تعزيز مفهوم الابتكار وطرح منتجات ذات أسعار مناسبة، وإننا سعداء لإطلاقنا مجموعتنا من الأزياء المستدامة ذات التصاميم المميزة في خطوة تعد الأولى من نوعها ضمن الإمارات العربية المتحدة. كما أننا في غاية الحماس لتعاوننا مع هذه المواهب المحلية الواعدة لإنجاح المشروع الفريد الذي تضمن تحويل موادنا المستدامة من القطن والكتان إلى تصاميم مميزة بلغ عددها 44 تصميماً، استطعنا من خلالها تجسيد هدفنا الأساسي من هذا المشروع وإلقاء الضوء على جهودنا الرامية إلى إيجاد تأثير إيجابي ينعكس على الأفراد والمجتمع والبيئة. وذلك من خلال التركيز على إعادة التدوير والمنتجات المستدامة التي تشكل جوهر عملنا في ’ايكيا‘”.

وتحرص ’ايكيا‘ دائماً على ابتكار حلول جديدة تهدف إلى تعزيز مفهوم المعيشة المستدامة والتقليل من المخلفات فضلاً عن توفير الطاقة والحفاظ على مصادرها الطبيعية. وانطلاقاً من ذلك أطلقت ’ايكيا‘ منتجاتها لعام 2018 مستخدمة 60% من المواد القابلة لإعادة التدوير و10% من المواد المعاد تدويرها، حيث عملت مع مجموعة من الشركات الموردة للمواد الخام ذات المصادر المستدامة والصديقة للبيئة.

وبدأت العلامة الرائدة منذ عام 2017 بتأمين حاجتها من القطن على نحوٍ مسؤول، في حين أن 85% من الأخشاب المستخدمة لديها هي من مصادر مستدامة. وتسعى العلامة إلى الاعتماد التام على المواد ذات المصادر المستدامة في صناعة جميع منتجاتها بحلول عام 2030.

 

انتهى

 

ملاحظات للمحررين:

 

نبذة عن ايكيا الإمارات:

 

تقدم ايكيا الإمارات، العضو في مجموعة شركات الفطيم، مجموعة واسعة من منتجات الأثاث والإكسسوارات المنزلية التي تتميز بالتصميم الجيد والقيم العالية والوظيفة العملية. وتتبع محلات ايكيا في ’دبي فستيفال سيتي‘ وفي جزيرة ياس أبوظبي منذ 26 عاماً المفهوم الأصلي للخدمة الذاتية والتركيب الذاتي، والذي قامت عليه العلامة في السويد قبل نصف قرن، فيما تقدم للعملاء فرصة قضاء يوم عائلي مميز بفضل مرافقها التي تلبي احتياجات الأطفال في ركن “سمالاند” للألعاب مع تشكيلة واسعة من المرطبات والأطباق في مقاهي ومطاعم ايكيا. ومن خلال نقطة طلب واستلام المنتجات التي تم افتتاحها حديثاً في العين، يمكن للمقيمين في المنطقة الوصول بسهولة إلى المنتجات ذات التصميم المميز والسعر الرائع.

وبإمكان العملاء أيضاَ الانضمام إلى برنامج الولاء لعائلة ايكيا، والاستفادة من العروض الرائعة والخدمات الإضافية لدى كل زيارة لهم. يمكن الاتصال بالرقم المجاني للعلامة الشهيرة عالمياً 4532 800 (800 IKEA)، ولمزيد من المعلومات، الرجاء الاطلاع على الروابط التالية: www.IKEA.ae أو www.facebook.com/IKEAUAE أو IKEAUAE@ على تويتر.

الجوائز

  • جائزة مؤشر الصداقة مع العملاء، دائرة التنمية الاقتصادية في دبي- مارس
  • نال مطعم ومقهى ’ايكيا‘ في دبي شهادة برنامج “صحتك في غذائك” الذي أطلقته بلدية دبي في 2017، وذلك خلال مارس من نفس العام.
  • أعلنت ’ايكيا‘ عن ترقية متجرها في أبوظبي- جزيرة ياس، ليكون أول متجر مرجعي في العالم ويعكس مفهوم العلامة بأفضل صورة.

 

 

نبذة عن الفطيم:

 

تعد الفطيم، التي تأسست خلال ثلاثينيات القرن العشرين، إحدى شركات الأعمال الإقليمية الأكثر مواكبة للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وتوظف الفطيم أكثر من 42,000 شخص في أربعة أقسام تشغيلية هي السيارات، والخدمات المالية، والعقارات وتجارة التجزئة. وتدير الفطيم قطاعات أعمالها في 29 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا عبر شراكات مع ما يزيد عن 200 من العلامات التجارية المبتكرة والرائدة عالمياً.

ومن خلال اتباعها منهجيةً رياديةً متينةً في مجال خدمة العملاء، تمكنت الشركة من الاستمرار في النمو والتوسع وواصلت تلبيتها للاحتياجات المتغيرة وطلبات العملاء في كافة المجتمعات التي تنشط ضمنها العلامة.

كما تتابع الفطيم إلهام عملائها وإغناء حياتهم اليومية من خلال اعتمادها نهجاً إدارياً فعّالاً يقوم على التمسك بقيم الاحترام والتميز والتعاون والنزاهة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.alfuttaim.com

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: