في إطار نمو محفظتها بنسبة 30% سنوياً أسكوت تعتمد خطة تحول رقمي لدعم توسعها العالمي السريع

خاص لمجلة DXB24…

برنامج جوائز أسكوت ستار يُمثل برنامج الولاء الأول من نوعه عالمياً ضمن قطاع الشقق الفندقية بفضل مزاياه المرنة والمتكاملة لكسب واستبدال النقاط

 

سنغافورة، 23 أبريل 2019، كشفت ’أسكوت المحدودة‘ (أسكوت)، وحدة الأعمال السكنية المملوكة بشكل كامل لشركة ’كابيتالاند‘، عن عزمها اعتماد خطة تحول رقمي متميزة بغرض دعم محفظتها السكنية العالمية ذات النمو المتسارع. وتهدف ’أسكوت‘ بهذه الخطوة إلى تعزيز نمو العائدات وتحسين كفاءة العمليات وتزويد العملاء وشركاء الأعمال بقيمة أفضل، وذلك عبر عملية تحول متكاملة تشمل كافة أنظمتها الرقمية. وبالإضافة لإطلاق برنامج ’جوائز أسكوت ستار‘، وهو برنامج الولاء الأول من نوعه عالمياً ضمن قطاع الشقق الفندقية الذي يقدم مرونة كاملة لكسب واستبدال النقاط، تعتمد ’أسكوت‘ حالياً نظاماً جديداً لإدارة العائدات، جنباً إلى جنب مع تحديث نظامها العالمي لإدارة العقارات ليصبح نظاماً قائماً على تكنولوجيا الحوسبة السحابية.

 

وبهذه المناسبة، قال السيد كيفن جوه، الرئيس التنفيذي لـ’أسكوت‘: “سجلت محفظة ’أسكوت‘ العالمية معدل نمو سنوي مركب بلغ 32% خلال السنوات الأربع الماضية. وشهد عام 2018 تحقيق رقم قياسي تمثل بإضافة أكثر من 30 ألف وحدة إلى محفظتنا العالمية، الأمر الذي أسهم في توسيع حضورنا إلى ما يزيد عن 170 مدينة على امتداد أكثر من 30 بلداً. ونتوقع تحقيق ما يقارب 25 مليون دولار أمريكي من إيرادات الرسوم من كل 10 آلاف وحدة من الشقق المفروشة، وذلك بالتزامن مع الافتتاح والاستقرار التدريجي لهذه المنشآت. وفي عام 2018 وحده، أسهمت الوحدات التشغيلية بمبلغ 186.9[1] مليون دولار أمريكي من إيرادات الرسوم. كما نتمتع حالياً بقدرات استثنائية للتوسع وتنمية محفظتنا بصورة تتميز بالكفاءة، وذلك تزامناً مع مضينا قدماً في نموذج أعمالنا المعتمد على الأصول عالية القيمة، وذلك عبر عقود الإدارة واتفاقيات الامتياز التي تصب جميعها في إطار تحقيق هدف ’أسكوت‘ للوصول بحجم محفظتها إلى 160 ألف وحدة عالمياً بحلول عام 2030. وبهذا الإطار، تُجسد التكنولوجيا عامل تمكين محوري من شأنه دعم هذا التوسع السريع وتعزيز مصادر الإيرادات المتعددة لدينا”.

 

وأضاف السيد جوه: “بغرض زيادة نمو العلامات التجارية السكنية التابعة لـ’أسكوت‘- والبالغ عددها 13 علامة في الوقت الحالي، ينبغي علينا التحلي بالذكاء فيما يتعلق بعمليات البيع والتوزيع لهذه العلامات، وذلك لضمان تقديم المنتجات الأمثل لضيوفنا. كما ستتمكن ’أسكوت‘ من الاستفادة من مستويات غير مسبوقة من البيانات، على أرض الواقع وفي العالم الافتراضي، وذلك عبر دمج ميزات العمليات التجارية القائمة على الحوسبة السحابية، وتطبيقات إدارة العائدات وعلاقات العملاء، إلى جانب تقنيات تحليلات الموقع. وعندها سنكون قادرين على تصميم تجارب خاصة وفريدة من نوعها بناءً على تفضيلات العملاء الظاهرية والضمنية على حد سواء. وبغرض تعزيز الأفضلية التنافسية التي تتمتع بها ’أسكوت‘ والمحافظة على موقعها الريادي، يتعين علينا الاستمرار في تسخير التكنولوجيا بهدف دعم شبكة عملائنا العالمية القوية، وتعزيز إنتاجية موظفينا، وليس انتهاءً بالحصول على مزايا التكلفة من وفورات الحجم المحققة، ما يتيح بالمجمل النهوض بسوية عملياتنا”.

 

وكجزء من جهود التحول الرقمي التي تتبعها ’أسكوت‘، يُقدم برنامج ’جوائز أسكوت ستار‘ للعملاء عدداً غير محدود من النقاط التي يمكن كسبها، فضلاً عن عدم وجود حد أدنى من النقاط اللازمة للاستبدال وأوقات محددة لانتهاء فترة الاستفادة منها، إلى جانب إمكانية ترشيح غيرهم من الضيوف لكسب النقاط[2]. وتأتي فئات العضوية الأربعة لدى ’أسكوت‘ بناءً على معدلات الإنفاق المتراكم للضيوف خلال فترة التأهيل، انطلاقاً من العضوية الكلاسيكية المجانية، ومن ثم الفضية، والذهبية، والبلاتينية. وبالإضافة إلى الإمكانية غير المحدودة للكسب الفوري للنقاط، يمكن للأعضاء استبدال النقاط بكل سهولة بشكل جزئي أو كامل عبر المواقع الإلكترونية التابعة لـ’أسكوت‘، والاستفادة من ليالي إقامة مجانية وغيرها من الميزات الاستثنائية.

 

وبهذا الصدد، قال السيد ألفريد أونج، مدير العمليات العالمية لدى’أسكوت‘: “تتفرد ’أسكوت‘ حالياً بفريق مبيعات متميز على المستوى العالمي، والذي يسهم بتحقيق أكثر من 50% من إيراداتنا بصورة مباشرة من عملائنا من الشركات. كما نشرع حالياً بإطلاق برنامج ’جوائز أسكوت ستار‘ بغرض تحقيق المزيد من الحجوزات المباشرة عبر مواقعنا الإلكترونية، فضلاً عن تقليص نفقات المبيعات. ونهدف لزيادة حصة المواقع الإلكترونية لعلاماتنا التجارية من إجمالي العائدات عبر شبكة الإنترنت إلى نسبة 40 – 50% بحلول عام 2021. وخلال الأيام الـ10 الأولى من الإطلاق التمهيدي لبرنامج الولاء الجديد هذا، سجلت مواقعنا الإلكترونية زيادة في عدد ليالي الإقامة التي جرى حجزها بواقع ثلاثة أضعاف، إلى جانب نمو الإيرادات المحققة عبر المواقع الإلكترونية بنسبة 50%. وسيزودنا برنامج ’جوائز أسكوت ستار‘ بدراسة منهجية للبيانات الخاصة بضيوفنا، ما يمكننا من تحديد وجذب والمحافظة على العملاء الأكثر ربحية، جنباً إلى جنب مع استقطاب مزيد من العملاء الجدد ضمن الأسواق الجديدة”.

 

مبادرات ’أسكوت‘ للتحول الرقمي

بغرض إضفاء مزيد من التميز على إطلاق برنامج جوائز ’أسكوت ستار‘، عملت الشركة على تحديث مواقع الحجوزات الخاصة بها بما يمكّن المستخدمين من الوصول إلى جوائزهم، وخيارات استبدال النقاط، فضلاً عن تاريخ الحجوزات والتفضيلات الخاصة بهم عبر لوحة تحكم مُخصصة. كما حرصت ’أسكوت‘ على النهوض بمستوى تجاربها الإلكترونية من خلال إضفاء مزيد من المرونة على إجراءات حجز الغرف واختصارها من 6 إلى 3 خطوات فقط.

 

وفي إطار مسيرة التحول الرقمي الشاملة التي تنتهجها، تعمل ’أسكوت‘ أيضاً على اعتماد نظام إدارة العقارات القائم على الحوسبة السحابية. وهو ما سيتيح للشركة التواصل مع مختلف الأنظمة الجديدة خلال جهود تطوير عملياتها، إلى جانب دمج بيانات الحجوزات والضيوف على امتداد كافة المنشآت. وبغرض التمكن من توقع متطلبات العملاء وتعزيز نمو الإيرادات بالحد الأقصى، كانت ’أسكوت‘ أولى الشركات في قارة آسيا التي تعتمد نظاماً لإدارة العائدات صُمم خصيصاً لفترات الإقامة الطويلة، والذي تمّ بالتعاون مع شركة ’آيدياز‘ الرائدة في مجال حلول إدارة العائدات.

 

ويُذكر من مبادرات ’أسكوت‘ الرقمية المستقبلية استخدام تقنيات التحليل المتقدم للمشاعر ضمن تقييمات الزوار، والهادف للتعرف على آراء الزوار حول العمليات واستراتيجيات التسويق والترويج للعلامة التجارية، إلى جانب نظام إدارة علاقات العملاء المُحسّن، والذي يتيح لموظفي المبيعات لدى ’أسكوت‘ الوصول إلى المعلومات حول العملاء من الشركات عبر هواتفهم وأجهزتهم المحمولة خلال قيامهم بإدارة عمليات البيع المحتملة بكل سهولة وسرعة.

 

وبالإضافة إلى ذلك، قدمت ’أسكوت‘ روبوتات الخدمة الأولى من نوعها في الصين، والتي تتخصص بمجموعة متنوعة من المهام، بما فيها تقديم خدمات الكونسيرج، ومرافقة الضيوف إلى غرفهم أو إلى المرافق الأخرى ضمن الفنادق، فضلاً عن توصيل الملابس النظيفة والطرود، وإعادة تعبئة لوازم الغرف. وهو ما أسهم في زيادة الإنتاجية بنسبة تصل حتى 40%، متيحاً لموظفي ’أسكوت‘ قضاء مزيد من الوقت في التفاعل مع الزوار. كما توفر ’أسكوت‘ للضيوف ضمن فندق ’أسكوت أوركاد سنغافورة‘ منصةً لتسجيل الوصول الذاتي مزودةً بتكنولوجيا التعرف على الوجه، وقد أسهمت في اختصار وقت تسجيل الوصول من 5 دقائق عبر المكاتب الأمامية إلى دقيقتين عبر المنصة. وتُعد ’أسكوت‘ شركة الشقق الفندقية الأولى التي تعتمد مثل هذه المنصات المزودة بتكنولوجيا التعرف على الوجه. كما تعتزم تنصيب هذه المنصات ضمن كافة منشآتها العالمية.

 

عروض برنامج ’جوائز أسكوت ستار

يمكن لأعضاء البرنامج الاستفادة من باقة واسعة من الميزات والفوائد المتميزة، بما فيها حسم بقيمة 10% على أفضل الأسعار القابلة للتغيير على مدار العام، وحسومات موسمية تصل حتى 50%، وعروض خاصة ضمن المنشآت المُفتتحة حديثاً، فضلاً عن حسومات خاصة بأعياد الميلاد تصل حتى 40%، وإمكانية تسجيل الوصول المبكر وتسجيل المغادرة المتأخر[3]، وليس انتهاءً بخدمات التوصيل المجانية إلى المطارات، وترقية حالة الغرف ووجبات الفطور المجانية3.

 

وبغرض الاحتفاء بإطلاق برنامج ’جوائز أسكوت ستار‘، سيحظى الأعضاء بـ3 آلاف نقطة لدى تسجيل العضوية عبر المواقع الإلكترونية التابع لـ’أسكوت‘. وفيما يخص أعضاء برنامج ’أسكوت أونلاين أدفانتج‘، فسيتم ترقية عضويتهم بصورة تلقائية إلى برنامج ’جوائز أسكوت ستار‘، فضلاً عن حصولهم على مستوى إقامة بناءً على معدل إنفاقهم لدى ’أسكوت‘ خلال عام 2018، بالإضافة لكسب 5 آلاف نقطة عند استكمال أول فترة إقامة لهم ابتداءً من الوقت الحالي وحتى 31 ديسمبر 2019.

 

وفضلاً عن ذلك، سيحظى أعضاء برنامج ’جوائز أسكوت ستار‘ بمرونة متميزة تخوّلهم استبدال النقاط ضمن برنامج الولاء ’ماي تاوزيا بريفليج‘ ابتداءً من 1 يونيو 2019، إلى جانب توسيع هذا العرض ليشمل مجموعة أخرى من برامج الولاء، بما فيها ’كابيتال ستار‘[4]. كما يتيح البرنامج للأعضاء إمكانية التبرع بالنقاط لمؤسسة ’كابيتالاند هوب‘، ذراع الأعمال الخيرية التابع لشركة ’كابيتالاند‘، وذلك بغرض دعم الشرائح المحتاجة. وفي مرحلة لاحقة، تُخطط ’أسكوت‘ للتعاون مع شركائها بغرض تمكين الأعضاء من استبدال النقاط مقابل مجموعة فريدة من الميزات، والتي تشمل خيارات التسوق والمأكولات والدخول إلى الوجهات السياحية.

[1] تشمل إيرادات الرسوم الدخل القائم على الرسوم ورسوم الخدمات.

[2]  يحظى أعضاء برنامج ’جوائز أسكوت ستارز‘، ممن قاموا بحجز عدة شقق، بإمكانية ترشيح غيرهم من الضيوف لكسب النقاط والاستفادة من فترات إقامة في الشقق الفندقية.

[3]  تخضع للتوافر.

[4]  يُمثل ’كابيتا ستار‘ برنامج جوائز لا يعتمد على بطاقات العضوية هو تابع لشركة ’كابيتالاند‘، ويضم أكثر من 8 مليون عضو في سنغافورة وماليزيا والصين.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: