إطلاق تطبيق جديد بهدف تلبية الإقبال الشديد على طلب الطعام في الإمارات العربية المتحدة

خاص لمجلة DXB24…

يَعدُ المفهوم المطوّر محلياً بإعادة رسم ملامح قطاع توصيل الطعام وتناول الطعام في المطاعم

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 أبريل 2019، (“ايتوس واير”): أعلنت “كريف”، الشركة الناشئة المتخصصة في توصيل الطعام وخدمات تناول الطعام في المطاعم والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، اليوم عن إطلاق تطبيق الهاتف الخاص بها في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويُوفر هذا التطبيق طريقة شاملة تُتيح للناس القدرة على إشباع شهيتهم الشديدة لتناول الطعام.

 

ويستطيع مستخدمو التطبيق طلب الطعام من خلال تمرير الإصبع على الشاشة باتجاه اليمين أو اليسار لتصفح مختلف أصناف الأطعمة المعروضة (والتي تكون محددة سلفاً من خلال متطلباتهم وتفضيلاتهم المعينة)، كما يستطيعون حجز طاولة في مطعم في أيّ مكان في دولة الإمارات العربية المتحدة، أو طلب الطعام مُسبقاً ومن ثم الذهاب لاستلامه، أو حتى البحث عن الاتجاهات للاستدلال على موقع مطعم محدد.

 

تُعتبر شركة “كريف” التي انطلقت أعمالها من جزيرة الماريه، جزءاً من برنامج دعم شركات التكنولوجيا الناشئة الخاص بسوق أبوظبي العالمي والذي يزوّد الشركات الواعدة بمنظومة شاملة لدعم نموّها.

 

وفي هذا السياق، قال ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي: “يفخر سوق أبوظبي العالمي بجهوده الرامية لتوفير فرص دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة الوطنية، كشركة ’كريف‘. وبصفته مركزاً مالياً عالمياً، يحرص سوق أبوظبي العالمي على تعزيز بيئة مزدهرة وداعمة تُمكّن مجتمع الشركات الناشئة وتحفز النمو الاقتصادي المستدام لدولتنا. إنّنا ملتزمون بدعم مسيرة تطوير المشاريع الوطنية من خلال المبادرات الشبيهة بمبادرتي ’رخصة شركات التكنولوجيا الناشئة‘ و’برنامج الخدمات المهنية‘. نتمنى لشركة ’كريف‘ كلّ النجاح ونتطلع قُدماً لنكون جزءاً من رحلتها نحو هذا النجاح”.

 

من جانبه، قال عبدالله راشد الهاجري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “كريف”: “إنّنا ممتنون للغاية لسوق أبوظبي العالمي للدعم الذي ساعدنا على تحويل فكرتنا إلى واقع، ولتزويدنا بالمنظومة والبنية الأساسية اللازمة لضمان امتلاكنا كلّ مقومات النجاح. يقدم سوق أبوظبي العالمي مميزات عدة، ويُتيح للشركات الناشئة التركيز على أعمالها مع تلقيها في ذات الوقت لدعم كبير”.

 

وأردف الهاجري: “ارتقت شركة ’كريف‘ بمفهوم تطبيقات الهاتف الخاصة بتوصيل طلبات الطعام إلى مستوى جديد وعزّزت العروض الحالية القائمة في السوق، إذ يُتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية الاطلاع على قوائم الطعام من المطاعم بحسب القرب منهم وبما يتوافق مع متطلبات حميتهم الغذائية، سواءً أكانت حمية نباتية خالصة أو خالية من اللاكتوز، ومن ثم تُعرض عليهم الوجبات بمختلف أنواعها والتي بإمكانهم تمرير أصابعهم على الشاشة يميناً وشمالاً لكي يقوموا بطلبها. يتسم التطبيق بسلاسته وسهولته وتفاعليته، وأنا على ثقة بأنّ المستخدمين سيجدون فيه الكثير من المزايا المفيدة”.

 

يُمكن تحميل تطبيق “كريف” من متاجر “أبل” و”جوجل” الإلكترونية تحت اسم: Crave UAE.

 

لمحة عن شركة “كريف”

 

“كريف” هي شركة إماراتية لطلب الطعام وحجز الطاولات في المطاعم إلكترونياً. تتخذ الشركة من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وأسّسها رائد الأعمال الإماراتي عبدالله راشد الهاجري. تخرج عبدالله من جامعة هارفرد، وطوّر الفكرة في مختبر هارفرد للابتكار بينما كان يستكمل شهادة الماجستير الخاصة به في جامعة هارفرد. وبعد تقييمه وتطويره للفكرة، قرر عبدالله إطلاق شركة “كريف” في دولة الإمارات نظراً للإقبال الكبير على طلب الطعام إلكترونياً في الإمارات والمنطقة ككل.

 

يتسم تطبيق “كريف” بسهولة استخدامه، ويستخدم صوراً للأطباق وقوائم الطعام بغية تسهيل مهمة طلب الطعام للعملاء الذين يستخدمونه. وبالإضافة إلى ذلك، باستطاعة العملاء حجز طاولة في أي مطعم من اختيارهم لتناول الطعام فيه مع أصدقائهم وأفراد عائلاتهم. وأمّا فيما يتعلق بتوصيل الطعام، يقدم “كريف” خدمات توصيل الطعام حسب الطلب من المطاعم الشريكة لتصل الوجبات إلى العملاء طازجة وفي موعدها المحدد.

 

يتوفر تطبيق “كريف” للأجهزة العاملة على نظامي “آي أو إس” و”أندرويد”، تحت اسم: Crave UAE.

 

لمحة عن سوق أبوظبي العالمي

 

يُعتبر سوق أبوظبي العالمي مركزاً مالياً دولياً يقع في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. وفتح السوق أبوابه لممارسة الأعمال يوم 21 أكتوبر من عام 2015 في أعقاب صدور مرسوم اتحادي إماراتي بتأسيسه كمركز مالي واسع النطاق. يأتي إطلاق سوق أبوظبي العالمي كخطوة لتعزيز موقع أبوظبي كمركز عالمي للأعمال والمال، كما يؤدي دوره كصلة وصل استراتيجية بين الاقتصاديات النامية في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وبقية العالم.

 

ترتكز استراتيجية سوق أبوظبي العالمي على نقاط القوة الرئيسية لأبوظبي والتي تشمل الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات وإدارة الأصول والابتكار المالي. يتكون السوق من ثلاثة هيئات مستقلة، وهي: محاكم سوق أبوظبي العالمي وسلطة تنظيم الخدمات المالية وسلطة التسجيل. ويُعتبر مركزاً مالياً دولياً يُنظم الأعمال في جزيرة الماريه، والتي تُعدّ منطقة مالية حرة مخصصة. تُتيح المنطقة للمؤسسات المالية المسجلة والشركات والكيانات بالعمل والابتكار والنجاح في ظل إطار تنظيمي دولي قائم على القانون الإنجليزي العام.

 

ومنذ تأسيسه، حصل سوق أبوظبي العالمي على جائزة “أفضل مركز مالي في العام (منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)” لثلاثة أعوام على التوالي لقاء مبادراته وإسهاماته التي قدّمها لقطاع الأسواق المالية ورؤوس الأموال في المنطقة1. للحصول على المزيد من المعلومات حول سوق أبوظبي العالمي، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.adgm.com أو متابعتنا على تويتر عبر: @adglobalmarket وعلى لينكدإن عبر: ADGM.

 

1المصدر: جوائز المستثمر العالمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

*المصدر: “ايتوس واير

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: