الشيخ أحمد يفتتح الدورة التاسعة عشرة لمعرض المطارات في دبي

خاص لمجلة DXB24…

أضخم معرض للمطارات في العالم يفتتح أعماله بمشاركة 375 عارض من دولة و211 مشتري مستضاف من 30 دولة علاوة على مشاركة 60 من أبرز الشركات العالمية

بول غريفيث: دبي وورلد سنترال سيتعامل مستقبلاً مع 240 مليون مسافر من خلال تجربة مخصصة

دبي، 29 أبريل، 2019: افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة، رسمياً اليوم الإثنين أعمال الدورة التاسعة عشرة لمعرض المطارات في دبي، المعرض الأضخم من نوعه في العالم.

وتجول سموه في ارجاء المعرض حيث تعرف على افضل التقنيات المعروضة واستمع الى شرح موجز من العارضين حول التقنيات الجديدة التي يعرضونها .

وبدأ المعرض الذي سيمتد لثلاثة أيام أعماله اليوم مع افتتاح كبير بمشاركة مذهلة لما مجموعه 375 شركة عارضة من 60 دولة.

وتعرض الشركات المشاركة ما يزيد عن 50 تقنية جديدة ومنتجات مبتكرة خلال الأيام الثلاث التي سيستغرقها المعرض الذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقد عزز المعرض مكانته في السوق من خلال الشركات المشاركة التي من المقرر أن توقع صفقات بملايين الدراهم عبر كامل نطاق عمليات المطارات وإدارتها تقريباً.

وتنعقد أعمال الدورة الحالية لمعرض المطارات التي تنظمها شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة.

وكان سمو الشيخ أحمد قد قال في وقت سابق: “مع توقع استمرار أعداد المسافرين في منحى النمو المتزايد ما يدفع مشاريع التوسع في المطارات لتلبية الطلب، فإن قطاع الطيران في الإمارات يبقى محركاً رئيسياً لنمونا الاقتصادي.”

ومن جانبه قال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، في كلمته الرئيسية التي ألقاها على هامش أعمال قمة كابا للطيران، أن مطار دبي وورلد سنترال سوف يتعامل مستقبلاً مع 240 مليون مسافر سوف يحصل كل منهم على تجربة سفر خاصة ومميزة. . وأضاف: “إن نموذج المركز هو النموذج الصحيح والمستدام الذي تستفيد منه دبي.”

ويوفر معرض المطارات الذي يترافق مع ثلاث فعاليات يتم تنظيمها بالتزامن معه، منصة مثالية لهيئات الطيران والشركات والأفراد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، وذلك للالتقاء والتعاون مع الخبراء والقادة الدوليين، لما فيه تعزيز الطيران على المستوى العالمي.

والفعاليات المرافقة هي منتدى مراقبة الحركة الجوية، ومؤتمر أمن مطارات الشرق الأوسط، ومنتدى قادة المطارات العالمية، واجتماع الجمعية العمومية لمنظمة نساء في الطيران، إضافة إلى قمة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للطيران التي ينظمها مركز المحيط الهادئ للطيران.

ويتمتع المعرض في دورته لهذا العام بمشاركة 211 مشتري مستضاف من 30 دولة. فإلى جانب مملكة البحرين، والمملكة العربية السعويدة، وسطلنة عُمان، ودولة الكويت، والدولة المضيفة الإمارات العربية المتحدة، هناك مشترون مستضافون من الجزائر، وأرمينيا، وأنغولا، وجيبوتي، ومصر، وإثيوبيا، وغامبيا، وغانا، والهند، والأردن، ولبنان، وجزر المالديف، وموريشيوس، ومولدوفا، ونيجيريا، والباكستان، ورواندا، وسيشيل، والسودان، وسريلانكا، وتونس، وتركيا، وأوغندا. ويعتبر برنامج المشترين المستضافين ميزة ذائعة الصيت من ميزات هذا المعرض، وذلك منذ العام 2009.

وتتضمن الشركات المشاركة 60 من كبار قادة هذه الصناعة، فيما أكثر تنطوي قائمة المشاركين على مشاركة متكررة من أكثر من 75% من إجمالي العارضين. وقد تم الكشف عن أكثر من 50 من التقنيات والابتكارات الجديدة خلال المعرض الذي يشغل مساحة عرض تتجاوز 15,000 متراً مربعاً ضمن ثلاث من قاعات مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال دانيال قريشي، مدير مجموعة المعارض في شركة ريدز الشرق الأوسط للمعارض الجهة المنظمة لمعرض المطارات، أنه قد تم بوضوح حجز كامل المعرض، مشيراً في الوقت نفسه إلى استمرار حيوية هذه الصناعة وإمكاناتها الاستثمارية لتوسيع المنشآت والتقنيات الجديدة في المطارات وصناعة الطيران بشكل عام.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: