تمتّعي بالصحة وكوني جميلة.. في شهر رمضان المبارك

خاص لمجلة DXB24…

الدكتور ماهر يزوّدك بنصائح قيّمة، تُبقي بشرتك صحية وجميلة

 حتى خلال الأيام الدقيقة في الشهر الفضيل

 

نترقب جميعنا حلول شهر رمضان المبارك بفارغ الصبر، فهو شهر الإيمان والعبادة، مع ما يعنيه ذلك من طقوسٍ روحية وممارساتٍ دينية.. كما يُعتبر الفترة المثالية لإعادة التواصل مع أفراد العائلة والمقرّبين والأصدقاء، وللتمتع معهم بأجمل الأوقات التي نقضيها حول المائدة، نتشارك وإياهم الأحاديث ووجبات الطعام.

خلال هذا الشهر الفضيل، يتغيّر نمط حياتنا اليومية، بما يتلاءم مع أوقات الصيام والإفطار، وينعكس هذا الأمر ارتباكاً في بشرتنا.. فبسبب تغيّر نمط عذائنا وتبدّل مواعيده، نحتاج إلى مزيدٍ من الاهتمام بكيفية توفير الغذاء المناسب للبشرة، حفاظاً على سلامتها وصحتها ونضارتها.

واستناداً، إلى كل ذلك، يقدّم لك الدكتور ماهر الأحدب بعض النصائح القيمة و”الخدع” العملية، لكي تحافظي على إشراقة بشرتك، حتى خلال أوقات الصيام.

 

الترطيب الجيّد

اجعلي من استخدام الكريم المرطب جزءاً لا يتجزأ من عاداتك اليومية، لأن الاستخدام المنتظم لكريم الترطيب يساعد في الحفاظ على البشرة رطبة من الداخل، ما يسهم بالتالي في تجنّب إصابتها بالترهل. فخلال شهر رمضان المبارك، تبدو الحاجة ملحة إلى كريم الترطيب المناسب، لأن الصيام أثناء النهار يتسبب بفقدان الجسم السوائل التي يختزنها. التعويض عن ذلك يكون باعتماد نظام ترطيبٍ يفوق المعتاد، لذا، احرصي على عدم إهمال استخدام كريم الترطيب يومياً.

 

تناولي ما يكفي من الماء خلال الإفطار

بين الإفطار والسحور، ينبغي أن تشربي الكثير من الماء، فهذه مسألةٌ جيدة لكامل الجسم، إذ ينبغي التعويض عن خسارته الماء خلال فترة الصيام المحددة في اليوم، فالترطيب الجيد والمناسب مهم للغاية في الحفاظ على بشرتك متماسكة وناعمة الملمس. في المقابل، تجنّبي شرب السوائل والعصائر الغنية بالفيتامينات، وكذلك المشروبات الغازية، لما قد تسببه من أضرارٍ إضافية للبشرة.

 

 

 

احصلي على القسط الكافي من النوم

في شهر رمضان المبارك، يتعرّض نظام النوم لاضطرابات. فأحياناً، وبسبب قِصر ساعات الليل، ينتهي بنا الأمر بأن نضحي بساعات النوم المحدودة، في سبيل أن نتناول الطعام ونستفيد من التواصل مع الأصدقاء والمقرّبين. ولكن من المهم الحرص على أن تنالي قسطاً كافياً من النوم المتواصل، ذلك أن خلايا جسمنا تقوم بتجديد ذاتها أثناء نومنا. كما أن النوم بشكلٍ كافٍ يجنّبك التعرّض للهالات وعلامات التعب حول العينين.

 

تجنّبي التدخين

تشكل الخيم الرمضانية أفضل مكانٍ للتواصل الاجتماعي.. ومن سوء الحظ أن تدخين الشيشة أمرٌ شائع جداً في هذه الأماكن. المعروف أن التدخين المباشر، وكذلك التعرض للدخان، أي ما يُعرف بالتدخين السلبي، مضرّ جداً بالبشرة، إذ يجعلها شاحبة اللون، ويساهم في إصابتها بأعراض التقدّم في السنّ، كما يصيبها بالترهل ويسرّع في ظهور الهالات السوداء.

 

اتبعي هذه النصائح العملية والخطوات البسيطة خلال الشهر الفضيل، لتحافظي على نضارة ونعومة وإشراقة بشرتك.

 

 

حول الدكتور ماهر الأحدب:

 

الدكتور ماهر الأحدب هو جرّاح تجميل رائد في منطقة الشرق الأوسط و صاحب حضور إعلامي كبير و يعتبر من أبرز الأسماء الموثوق بها في مجال الجراحة التجميلية،  وهو يستقبل مرضاه في عياداته في كل من الرياض- المملكة العربية السعودية، ودبي- دولة الإمارات العربية المتحدة.

حصل الدكتور ماهر الأحدب على الزمالة الإكلينيكية في جراحة التجميل من جامعة تورنتو الكندية كما يحمل شهادة البورد في جراحة التجميل من مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني. وخلال السنوات الماضية، اكتسب خبرةً مذهلة حصدها من مختلف أرجاء العالم، ما أتاح له توفير أحدث التقنيات والأساليب الطبية لمرضاه.

الدكتور الأحدب متخصص في الجراحة التجميلية و الترميمية للوجه و الجسم. كما ابتكر تقنيات جديدة متعددة للجراحة التجميلية للأنف، وأدخل مواد حيوية أكثر أماناً لاعتمادها في هذا المجال.

حائز على جائزة أفضل جرّاح تجميل في الرياض للعام 2017، كما وفّر خدماته للكثير من المشاهير ورجال الأعمال وكبار الشخصيات، وله إطلالات مميزة عبر قنوات تلفزيونية مختلفة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: