منتدى “كونيكت” الشرق الأوسط والهند وأفريقيا ينطلق رسمياً بالتركيز على تطوير المسارات الجوية

خاص لمجلة DXB24….

  • يركز المنتدى الذي يقام للمرة الأولى تحت مظلة معرض سوق السفر العربي على البيانات والأتمتة والقضايا الرئيسية المرتبطة بقطاع الطيران
  • إيرباص تتطرق إلى خط إنتاجها الحالي وخططها المقبلة
  • شركة طيران جنوب الصين تسلط الضوء على الافتتاح الجديد لمطار بكين في 30 سبتمبر المقبل

 

استحوذت مواضيع رئيسية بارزة تركز على أهمية تطوير المسارات الجوية وتعزيز التعاون بين شركات الطيران والتحديات التي يواجهها قطاع الطيران على جدول أعمال منتدى كونيكت الشرق الأوسط والهند وأفريقيا الذي افتُتح اليوم (الثلاثاء 30 أبريل) رسمياً ويقام للمرة الأولى تحت مظلة سوق السفر العربي 2019 في مركز دبي التجاري العالمي.

 

وخلال حديثه في هذا المنتدى الذي يقام على مدار يومين، تحدث كريستوف ريتر، الشريك الإداري لشركة “بريديكتيف موبيليتي” عن أهمية البيانات وأكد على ضرورة أن تفكر شركات الطيران في المزيد من خيارات النقل الجوي وكذلك تعزيز الاتصال مع المطارات.

 

وتطرق ريتر إلى الأسباب التي تدفع الأشخاص لزيارة دبي قائلاً: “تمتلك دبي مقومات هائلة وبنية تحتية متكاملة تجذب من خلالها المسافرين من كافة أنحاء العالم لزيارتها، كما أنها نقطة اتصال في دولة الإمارات والشرق الأوسط. إن الاتصال مع المطارات أمر بالغ الأهمية، ففي فرنسا على سبيل المثال، لدينا قطارات فائقة السرعة يمكنني من خلالها الوصول إلى أربعة مطارات دولية رئيسية في غضون ساعة ونصف فقط.

 

ولفت ريتر انتباه المشاركين إلى ضرورة التركيز على نوعية البيانات التي نحتاجها عوضاً عن البيانات العامة، وهو ما يحقق المزيد من النجاح ويزيد من مستوى كفاءة الشركات.

 

من جهته، استعرض جون ستريكلاند، مدير شركة “جي إل إس” للاستشارات، أهمية زيادة الإيرادات واستدامة المسارات الجوية في ظل التطورات التي تشهدها صناعة الطيران.

 

وعلى الرغم من امتلاك شركات الطيران أسطول واسع من الطائرات ذات الكفاءة في استهلاك الوقود للرحلات الجوية القصيرة والمتوسطة والبعيدة المدى، وشرائها لطرز حديثة من الطائرات على غرار (A321LR) وطراز (A350s) إلا أن المنافسة في السوق لا تزال معقدة وشائكة، وهو ما ظهر جلياً في إغلاق خطوط “جيت” وطيران “واو”.

 

وقال ستريكلاند: “سنرى المزيد من استخدام هذه الطائرات المخصصة للمسافات البعيدة مع سعي شركات الطيران للحد من المخاطر والتقليل من التكلفة لكل مقعد. يمكنني القول بأننا لا نشهد انخفاضاً في الطلب، ولكن ينبغي على شركات الطيران أن تكون أكثر واقعية في تحقيق العائدات وتحديد متوسط الأسعار”.

 

وأضاف: “على الرغم من تلك التحديات إلا أننا متفائلين بالمرحلة المقبلة، لاسيما في ظل طفرات النمو التي تشهدها الصين والهند وصعود الطبقة المتوسطة في هاتين الدولتين. لقد ارتفع معدل النمو في قطاع النقل الجوي بوتيرة أسرع من النمو السكاني في الهند في السنوات الأخيرة، لذلك هناك فرصة هائلة للاستثمار”.

 

 

 

 

 

وفي ظل تركيز الدورة الحالية من معرض سوق السفر العربي على التكنولوجيا المتطورة والابتكار، استعرض سيباستيان لافينا، مدير بيانات المطار لدى إيرباص، شريط فيديو حول “مطار المستقبل” والذي يركز على الأتمتة واسعة النطاق باستخدام أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والروبوتات الآلية المخصصة للحمولات.

 

وعلّق قائلاً: “لا أود القول إن التقنيات المتطورة التي نتحدث عنها سيتم العمل بها في الغد، ولكننا نعمل على ذلك بلا شك. نحن نواصل عملية تصنيع الطائرات، ولكننا بحاجة إلى النظر في جميع الجوانب المرتبطة بالسلامة وغيرها التي تتصدر قائمة اهتماماتنا، ونتواصل في هذا الإطار مع منظمة أياتا ومصنعي المعدات والأجهزة التي تدخل في صناعة الطائرات”.

 

هذا وقد اختتمت الجلسة الصباحية مع شركة طيران جنوب الصين التي قدمت شرحاً تفصيلياً حول قطاع الطيران في الصين، قبل الافتتاح المنتظر لمطار بكين داكسينغ الدولي الجديد في 30 سبتمبر المقبل، حيث ستضم طراز A350 إلى أسطولها.

 

وفي هذا السياق، علّقت جريس تانغ، مدير أول للعلاقات الدولية والشركات في الشركة قائلاً: “نعمل على تطوير استراتيجية ثنائية لتحسين ونمو الرحلات الجوية بين جوانزو وبكين على المدى البعيد”.

 

وبينما تمثل العمليات التشغيلية المحلية 69% من رحلاتها، قالت تانغ إن الشركة حريصة على تنمية وتطوير الأعمال التجارية الدولية، وهو ما تجسد في تعاونها الجديد مع طيران الإمارات هذا العام عبر المشاركة بالرمز، حيث تهدف إلى تشغيل 1,000 طائرة بحلول عام 2020.

 

وسيشارك في المنتدى أكثر من 300 مندوب و40 شركة طيران عالمية بهدف إجراء اللقاءات وعقد الاجتماعات المجدولة مسبقاً مع المتخصصين والخبراء وأصحاب القرار في المطارات والموردين، فضلاً عن اكتساب خبرة كبيرة وتوسيع نطاق العلاقات في هذا المجال.

 

تجدر الإشارة إلى منتدى “كونيكت” الشرق الأوسط والهند وأفريقيا هو جزء من أسبوع السفر العربي الذي تم الإعلان عنه مؤخراً، والذي يضم تحت محفظته أيضاً ثلاثة أحداث رئيسية أخرى هي سوق السفر العربي 2019 وسوق السفر الدولي للسياحة الفاخرة وفعالية يوم المستهلك “هوليداي شوبر”.

 

لمزيد من المعلومات عن سوق السفر العربي 2019، يرجى زيارة: https://arabiantravelmarket.wtm.com

 

كما يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات عن منتدى كونيكت الشرق الأوسط والهند وأفريقيا عبر هذا

الرابط: https://connect-aviation.com/2019-meia

 

-انتهى-

 

معلومات المحررين:

 

نبذة حول سوق السفر العربي:

يعتبر سوق السفر العربي (الملتقى) حدثاً عالمياً رائداً متخصصاً في مجال السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط. وشهدت دورة العام 2018 التي امتدت على مدار أربعة أيام، حضور حوالي 40 ألف زائر من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، يمثلون 141 دولة من كافة أنحاء العالم. وشهدت الدورة الخامسة والعشرين للمعرض، مشاركة أكثر من 2500 شركة عارضة في 12 قاعة ضمن مركز دبي التجاري العالمي. وستنعقد دورة عام 2019 في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من الأحد 28 أبريل – الأربعاء 1 مايو.

ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.arabiantravelmarket.wtm.com

 

نبذة حول أسبوع السفر العربي:

يعد أسبوع السفر العربي حدثاً شاملاً يضم أربعة معارض رئيسية هي: سوق السفر العربي ومنتدى كونيكت الشرق الأوسط والهند وأفريقيا الذي يهدف إلى تطوير المسارات الجوية، فضلاً عن الحدث الجديد يوم المستهلك “هوليداي شوبر” الذي يقام للمرة الأولى على الإطلاق ويستهدف المستهلكين في قطاع الضيافة والسفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط. بالإضافة إلى سوق السفر الدولي للسياحة الفاخرة. سيقام أسبوع السفر العربي في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من يوم السبت 27 أبريل لغاية الأربعاء 1 مايو 2019.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: arabiantravelweek.com

 

نبذة حول كونيكت:

يقدم “كونيكت” (CONNECT) الذي يركز بصورة أساسية على تطوير المسارات الجوية منصة شاملة تجمع المطارات وشركات الطيران وموردي الطيران في اجتماعات رسمية مرتبة مسبقاً وندوات متخصصة تتيح للمشاركين إمكانية تعزيز علاقاتهم مع العملاء الحاليين والجدد. ويعد “كونيكت” الذي تنظمه “ذا ايربورت إيجينسي” الفرنسية منذ 16 عاماً حدثاً عالمياً، ومن المتوقع أن يجذب أكثر من 650 مشاركاً في المعرض الرئيسي الذي يقام في شهر يونيو 2019 في مدينة كالياري، سردينيا.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.connect-aviation.com

 

وتنعقد الدورة الأولى من منتدى كونيكت الشرق الأوسط والهند وأفريقيا في دبي هذا العام، وسيكون الحدث الأول والوحيد من نوعه في المنطقة. وسيسلط هذا المعرض الضوء على سوق الطيران المنتعش في الشرق الأوسط والذي يعتبر قطاعاً رئيسياً في اقتصاد دول المنطقة.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.connect-aviation.com/2019-meia/

 

نبذة حول “هوليداي شوبر”:

يعد يوم المستهلك “هوليداي شوبر” حدثاً جديداً يضاف إلى فعاليات سوق السفر العربي، ويقدم للمستهلكين والزوار مجموعة واسعة من العروض الجذابة والخصومات المغرية في قطاعات السياحة والضيافة والترفيه، كما يشكل فرصة للتعرف على مجموعة من الوجهات والأنشطة السياحية غير المستكشفة حول العالم. سيقام هذا الحدث في القاعة رقم 1 بمركز دبي التجاري العالمي يوم السبت 27 أبريل 2019 من الساعة 12:00 ظهراً حتى الساعة 8:00 مساءً.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.atmholidayshopper.com

 

نبذة حول سوق السفر الدولي للسياحة الفاخرة:

يعد سوق السفر الدولي للسياحة الفاخرة حدثاً حصرياً لأولئك الذين يتطلعون إلى جذب المسافرين الأثرياء من منطقة الشرق الأوسط إلى وجهاتهم السياحية. وفي عامه الثالث، يشكل هذا الحدث فرصة للتواصل والالتقاء بين أبرز الموردين الدوليين في قطاع الفخامة مع المشترين الرئيسيين من خلال اللقاءات والاجتماعات التي يتم تنسيقها وجدولتها مسبقاً. ستجري فعاليات هذا المعرض يومي الأحد والإثنين 28 و29 أبريل 2019.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.iltm.com/arabia/

 

نبذة حول ريد إكزيبشنز

تعد ريد إكزيبشنز (Reed Exhibitions) شركة رائدة عالمياً في تنظيم الفعاليات بالاعتماد على البيانات والأدوات الرقمية، التي تشمل أكثر من 500 فعالية على مدار العام في 30 بلداً حول العالم، تجتذب إليها أكثر من سبعة ملايين مشارك.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.reedexpo.com

 

نبذة حول ريد ترافيل إكزيبشنز

تعتبر ريد ترافيل إكزيبشنز (Reed Travel Exhibitions) رائدة على مستوى العالم في مجال تنظيم الأحداث الخاصة بقطاع السفر والسياحة، ولديها محفظة واسعة تشمل أكثر من 22 حدثاً دولياً في أوروبا والأمريكيتين وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا. وتنظم ريد ترافيل إكزيبشنز فعاليات رائدة في السوق في قطاعاتها، سواء أكانت أحداثاً عالمية وإقليمية ترفيهية للسفر، أو مناسبات متخصصة للاجتماعات والحوافز والمؤتمرات وسفر الأعمال والسفر الفاخر وتكنولوجيا السفر. فضلاً عن الأحداث الخاصة بالجولف، والمنتجعات الصحية والسفر المرتبط بالتزلج. وتمتد خبرتها العالمية لأكثر من 35 عاماً.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.reedtravelexhibitions.com

 

نبذة حول سوق السفر العالمي

تضم محفظة سوق السفر العالمي ست فعاليات رائدة متخصصة في أعمال الشركات في أربع قارات، بصفقات تزيد عن 7 مليارات دولار. ومن أبرز الأحداث والفعاليات المصاحبة:

 

سوق السفر العالمي لندن: الحدث العالمي الرائد في صناعة السفر، الذي يعقد في شهر نوفمبر ويمتد على مدار ثلاثة أيام ويستقطب نحو 50,000 زائر من كبار المتخصصين في قطاع السفر، ومسؤولي الحكومات ووسائل الإعلام العالمية، بصفقات وعقود تزيد عن 3.4 مليار جنيه إسترليني في قطاع السفر.

ستقام الدورة القادمة من سوق السفر العالمي لندن في الفترة ما بين 4 إلى 6 نوفمبر 2019.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://london.wtm.com/

 

ترافيل فورورد: هو حدث جديد في مجال تكنولوجيا السفر مصاحب لسوق السفر العالمي لندن 2018 وجزء من محفظة معارض. وسيقام معرض ومؤتمر ترافيل فورورد مع برنامج المشترين في الفترة الممتدة ما بين 4 إلى 6 نوفمبر 2019 في إكسيل لندن “مركز لندن للمعارض والمؤتمرات” وسيتم التركيز فيه على تكنولوجيا الجيل القادم في قطاع السفر والضيافة.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://travelforward.wtm.com/

 

سوق السفر العالمي في أمريكا اللاتينية: يجذب نحو 9,000 من كبار المدراء التنفيذيين ويشهد عقد صفقات بقيمة 374 مليون دولار أمريكي. ويستقطب هذا المعرض، الذي يقام في ساو باولو بالبرازيل، نحو 8,000 زائر من المهتمين في قطاع السياحة والسفر على مستوى العالم، للمناقشة والتفاوض واكتشاف آخر التطورات في هذه الصناعة.

سيقام المعرض في الفترة من 2-4 أبريل 2019 – ساو باولو.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://latinamerica.wtm.com/

 

معرض سوق السفر العالمي في أفريقيا: تم إطلاق هذا المعرض لأول مرة عام 2014 في كيب تاون، جنوب أفريقيا. يحضره ما يقرب من 5,000 من خبراء صناعة السفر والسياحة في أفريقيا. ويقدم مزيجًا من المشترين ووسائل الإعلام، والمواعيد المحددة مسبقًا، والتواصل بين الزوار.

سيقام هذا المعرض في الفترة ما بين 10 إلى 12 أبريل 2019 في كيب تاون جنوب أفريقيا.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://africa.wtm.com/

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: