الدور المتزايد للنساء يعزز قطاع الطيران

خاص لمجلة DXB24….

دبي، 1 مايو، 2019: على الرغم من أن المرأة ممثلة تمثيلاً ناقصاً إلى حد كبير في قطاعي الطيران والفضاء، إلا أنها تلعب دوراً رئيسياً في نمو هذه الصناعة ، ولم يكن هناك من وقت أفضل لهن من الآن لبناء مسيرة مهنية ناجحة في هذه الصناعة والمشاركة في قصة النجاح.

كان هذا ما ورد على لسان المتخصصين في هذا المجال اليوم الأربعاء في الدورة الرابعة للجمعية العمومية لمنظمة نساء في الطيران، والتي انعقدت على هامش أعمال معرض المطارات في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وفي كلمتها الترحيبية، طلبت مرفت سلطان، رئيس فرع الشرق الأوسط لمنظمة نساء في الطيران، من الإناث أن يقدمن أنفسهن وأن يكونوا جزءاً من نمو صناعة الطيران.

وألقى الأمير فهد بن مشعل آل سعود، رئيس هيئة الطيران بدول مجلس التعاون الخليجي، كلمة رئيسية قال فيها: “لدينا العديد من النماذج النسائية الملهمة، سيما في العالم العربي، ونحن فخورون بهن”.

وتحدث بيرني دان، رئيس شركة بوينغ الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، في خطابه الرئيسي حول التحديات والتضحيات التي تواجهها النساء في مسعاهن لمتابعة أحلامهن.

وأضاف: ” على الرغم من أننا قطعنا شوطاً طويلاً، إلا أنه لا يزال أمامنا الكثير مما يجب عمله. ما نزال نعيش اليوم في عالم لا تتمتع النساء فيه بنفس فرص الوصول، أو الفرص، أو الأجور التي يتمتع بها الرجال، وهو ما ينطبق على كافة القطاعات وليس فقط قطاع الطيران”.

وتتوقع بوينغ حاجة العالم إلى 635,000 طيار تجاري جديد على مدار الأعوام التسعة عشرة القادمة، وهو ما يكافئ تقريباً ضعف القوى العاملة الحالية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: