تريب باي ويندام دبي يعزز مكانته الفندقية الرائدة بمبادرات الاستدامة البيئية الحائزة على الجوائز

خاص لمجلة DXB24…

   جوائز مرموقة تثميناً لمساهمات الفندق اللافتة في مشاريع حماية البيئة والمسؤولية الاجتماعية

  • تأتي الجوائز تقديراً لنجاح الفندق في تشغيل أول نظام متكامل لتنقية المياه وإعادة تعبئتها، مما يلغي الحاجة لاستخدام العبوات البلاستيكية نهائياً، إضافة إلى إعادة تدوير قطع الصابون المستعملة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 مايو 2019: عزز فندق تريب باي ويندام دبي من مكانته الريادية في مجال الاستدامة من خلال تنفيذه لواحدة من أكثر المبادرات تطوراً والتي تهدف إلى تقليل الأثر البيئي للأنشطة الفندقية على صعيد قطاع الفنادق والضيافة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في إطار تبنيه مبادرة (LUVE) للاستدامة الهادفة إلى تقليل الهدر وإعادة تدوير المواد المستخدمة.

وتمكن  الفندق، الواقع في قلب منطقة بارشا هايتس والذي يحتضن 650 غرفة، من أن يكون سباقاً في مجال الاستدامة بتركيزه على مبادرات حماية البيئة في الإمارات العربية المتحدة.

وكان لالتزام الفندق الدائم تجاه مبادئ حماية البيئة واستدامتها من خلال تقليل الهدر، وإعادة تدوير المخلفات والمواد المستخدمة، دور أساسي في حصده جائزتين مرموقتين خلال الشهر الماضي؛ بما فيها “مبادرة العام للمسؤولية الاجتماعية” وجائزة “الالتزام تجاه الاستدامة” والتي قدمتها مؤسسات ومنظمات رفيعة المستوى.

وتعد الجائزة المقدمة من Hotel and Catering News Middle East  وتلك التي قدمتها Clean Middle East، تأكيداً على منجزات الفندق لجهة الحد من تأثير أنشطته البيئية وتنفيذ برنامجه الرامي إلى إعادة تدوير المنتجات وخفض الهدر صوناً للبيئة. وقد تبين لهيئتي تحكيم الجائزتين أن فندق تريب باي ويندام دبي يستحقهما عن جدارة بفضل تشغيل أول نظام يومي متكامل لسياسات وممارسات حماية البيئة.

وسُلمت هذه الجوائز المرموقة بعد أن قيّمت لجنة التحكيم ممارسات تريب باي ويندام دبي وأوراق الاعتماد الخضراء، والسياسات والممارسات الصديقة للبيئة التي يطبقها الفندق بشكل يومي.

ومن أهم المبادرات المتطورة التي تركز على البيئة في الفندق، والتي تعد أحد الأسباب الرئيسية في حصوله على الجوائز الأخيرة، هي الخطوات الناجحة التي قام بها من أجل إلغاء استخدام العبوات البلاستيكية عبر نظام مبتكر لتنقية المياه وإعادة تعبئة العبوات الزجاجية.

ونجح الفندق بتشغيل نظام متكامل لإعادة تعبئة عبوات المياه الزجاجية هو الأول من نوعه في المنطقة، ليلغي الحاجة لاستخدام العبوات البلاستيكية نهائياً. ويعمل نظام تنقية المياه على إزالة الكلور والملوثات من نظام المياه الرئيسي.

وتتركز فائدة إعادة تعبئة الزجاجات التي يتم تنظيفها في الفندق في الحد من استخدام النفايات البلاستيكية والتي كان يصل عددها إلى أكثر من 306 ألف زجاجة بلاستيكية سنوياً.

وفي إطار التزام الفندق بمبادرات الاستدامة الخضراء، يستخدم الفندق مناشف ورقية مستدامة مصنوعة من الورق المقوى المعاد تدويره محلياً بنسبة 100٪. إضافة إلى ذلك، فإن لافتة “الرجاء عدم الإزعاج” التي توضع على أبواب الغرف مصنوعة بالكامل من البلاستيك المعاد تدويره. وكانت هذه اللافتات مصنوعة من الورق، حيث كان يتم رمي نحو 60٪ منها شهرياً بسبب التلف. وقد ساهمت هذه الخطوة في تقليل النفايات الورقية في الفندق. والآن، وبعد مرور عام ونصف على هذه المبادرة لم يتم استبدال أي من اللافتات.

كما حقق الفندق أهداف الاستدامة أيضاً من خلال تثبيت رؤوس دش وصنابير توفر المياه في جميع الحمامات. ولقد أدى ذلك إلى تقليل كمية المياه المستهلكة دون التأثير على جودة الخدمات المقدمة، لتكون النتيجة تقليل استخدام المياه بما متوسطه 17 لتراً في الدقيقة إلى 6.43 لتراً في الدقيقة.

وتعد هذه المشاريع جزء من مبادرة LUVE (Love Your Vibrant Earth) التي أطلقتها علامة تريب والتي ساهمت بحصول الفندق على جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات لهذا العام.

وتشمل المبادرة التي أُطلقت في 2018، أيضاً تجميع الصابون المستخدم وإرساله إلى العديد من البلدان النامية لإعادة معالجتها وتصنيعها في قوالب جديدة بوزن 500 غرام لكل منها، مما يسهم بتوفير فرص عمل جديدة والارتقاء بمستويات معيشة أفراد المجتمع في العديد من دول العالم.

وكمثال آخر على مبادرات الفندق المجتمعية، قام 12 موظفاً بقص شعرهم والتبرع به إلى صندوق “الأميرة الصغيرة”، حيث يتم تحويل الشعر إلى شعر مستعار للأطفال الذين يخضعون لعلاج السرطان. تم توزيع هذه الباروكات مجاناً في أكتوبر 2018 كجزء من شهر التوعية بسرطان الثدي. ووصل حجم الشعر المتبرع به إلى ما مجموعه 180 متراً من الشعر بأشكال وألوان مختلفة

وقالت جو إيلا مور، مدير عام فندق تريب باي ويندام دبي: “لقد أطلقنا مجموعة واسعة من مشاريع الاستدامة المبتكرة في جميع أنحاء الفندق في إطار التزامنا في الحد من الأثر البيئي لأعمال الفندق، وفي إطار مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي نتبناها والتي نؤمن بأنها ستحدث فرقاً إيجابياً على الصعيدين المحلي والعالمي”.

وأضافت: “بفضل هذه المبادرات أصبح تريب باي ويندام دبي رائداً في تفعيل البرامج التي تساعد على حماية البيئة من حولنا، وساهمت هذه المبادرات في حصولنا على جائزين مرموقتين في صناعة الفنادق تحتفي بإنجازاتنا وبالممارسات البيئية التي نطبقها”.

وتابعت تقول: “كان تقديم جوائز مبادرة المسؤولية الاجتماعية للشركات للعام والالتزام بالاستدامة لحظة فخر للجميع في تريب باي ويندام دبي، وتأكيد على التزامنا بتحقيق أهدافنا في مجال الممارسات الخضراء”. وأضافت: “نتطلع إلى مزيد من النجاح في المستقبل مع استمرارنا في رفع المعايير حول ما يمكن أن تحققه الفنادق في سبيل حماية البيئة”.

-انتهى-

 

فندق تريب باي ويندام دبي

يتميز فندق تريب باي ويندام دبي بموقعه في منطقة برشا هايتس الأنيقة، ويتيح للضيوف فرصة للاطلاع على أفضل ما تتمتع به المدينة. يتميز الفندق بتصميمه العصري، ويتضمن 650 غرفة بما فيها غرف “تريب”، وغرف “تريبل” والغرف العائلية، وغرف بريميوم. تتميز جميع الغرف بديكورات أنيقة ومميزة، وخدمة الاتصال المجاني بالإنترنت “واي فاي”، وخزنة، وثلاجة صغيرة، ونظام ترفيه داخل الغرفة. أما غرف “VYP” فتضم أسرة بريميوم، وشرفة، فيما يتمتع نزلاء هذه الغرف بإمكانية استخدام صالة كبار الشخصيات بشكل حصري.

صمم فندق تريب باي ويندام ليناسب المسافر العصري، كما أنه يضم ثلاثة مطاعم لتناول المأكولات والمشروبات، هي “لوكال”، مطعم بتصميم ريفي بسيط وأجواء اجتماعية يقدم أطباقاً عالمية متنوعة وكذلك قائمة طعام خاصة بالنباتيين. ومطعم “لكويد” بطرازه البوهيمي المميز، والذي يعد الوجهة المثالية لقضاء وقت ممتع أمام حوض سباحة. و”باربري”، الوجهة الأولى لتناول وجبة سريعة ومشروبات منعشة وقضاء سهرة رائعة مع الأصدقاء.

يضم فندق تريب باي ويندام دبي أيضاً “نيست” الذي يمثل أحد أكثر مساحات العمل المشتركة تكاملاً في العالم داخل فندق ذي علامة تجارية عالمية. صُممت هذه المساحة لتلبي احتياجات العاملين بمختلف المجالات في عصرنا الحالي وتوفر لهم مساحة مكتبية مريحة ومرنة تمدهم بالإلهام وتدعم حاجتهم إلى التواصل والإنتاجية.

تشارك فنادق تريب باي ويندام حول العالم في برنامج مكافآت ويندام®، وهو برنامج نقاط الولاء سهل الاستخدام من مجموعة فنادق ويندام ويتيح للأعضاء إمكانية الحصول على نقاط يمكن استبدالها للحصول على إقامة مجانية لمدة ليلة، ما يعد برنامج المكافآت الأول من نوعه.

للاطلاع على المزيد، يرجى زيارة: www.trypwyndhamdubai.com

نبذة عن تريب باي ويندام

تعد علامة “تريب باي ويندام®” جزءاً من مجموعة فنادق ويندام، وتضم أكثر من 100 فندق، و16 ألف غرفة فندقية حول العالم. وتقدم العلامة الفندقية خدماتها للمسافرين بغرض الأعمال أو الترفيه والسياحة في كبرى مدن العالم مثل مدريد وبرشلونة في إسبانيا، وباريس في فرنسا، ولشبونة في البرتغال، وفرانكفورت وبرلين في ألمانيا، وبوينس آيريس في الأرجنتين، وساو باولو في البرازيل، وبريسبان في أستراليا، ونيويورك سيتي في الولايات المتحدة الأمريكية. وتحتفي العلامة بالشغف بالمدن التي تتواجد فيها الفنادق. ويمكن الحجز والاطلاع على المزيد من المعلومات بزيارة الموقع الإلكتروني www.tryphotels.com.

جميع فنادق تريب باي ويندام هي إما من امتيازات فنادق تريب العالمية أو تنتمي إليها، أو تتم إدارتها عن طريق مجموعة فنادق ويندام. وتعد فنادق تريب العالمية فرعاً لمجموعة فنادق ويندام، والشركة الأم: شركة ويندام العالمية، المدرجة في بورصة نيويورك باسم (NYSE: WYN).

تعد مجموعة فنادق ويندهام أكبر شركة فنادق في العالم من حيث عدد الفنادق، حيث تشمل 8100 فندق، وأكثر من 705700 غرفة فندقية في 79 دولة. تتوفر معلومات أوسع عبر الموقع الالكتروني www.wyndhamworldwide.com

للمزيد من المعلومات حول كيفية الحصول على حقوق امتيازات الفنادق، يرجى زيارة: www.whgdevelopment.com

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: