اطلاق شركة مكاسب للاستثمارات العقارية بالتعاون بين مصرف عجمان و بنك رسملة الإستثماري المحدود

خاص لمجلة DXB24…

دبي، 20 مايو 2019: أعلن كل من مصرف عجمان، بالتعاون مع بنك رسملة  الإستثماري المحدود “رسملة”، البنك الرائد في مجال إدارة الاستثمارات البديلة، عن إطلاق مكاسب للاستثمارات العقارية الخاصة المحدودة” ومقرها سوق أبوظبي العالمي.

 

وأسفرت أول صفقة تم عقدها بموجب الشركة عن الاستحواذ على محفظة متميزة بعوائد مجزية من الأصول اللوجستية والسكنية في دولة الإمارات العربية المتحدة مقابل سعر شراء صاف بلغ 327 مليون درهم (90 مليون دولار أمريكي). وتمتد هذه الأصول على مساحة مشيّدة إجمالية قدرها 700,000 قدم مربع تقريباً (المساحة المبنية)، وتتألف من 91 مستودعاً بموقع استراتيجي في مجمع دبي للاستثمار، بالإضافة إلى10 مباني سكنية في منطقة حيوية بالجرف- عجمان. و قد تم تمويل هذا الاستثمار من خلال مزيج من حقوق رأس المال  والتسهيلات التمويلية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وبمشاركة مصرف عجمان كمستثمر استراتيجي وممول وحيد.

 

ويقدم هذا الاستثمار ضمان لرأس المال المستثمر و كذلك فرص سيولة فريدة من نوعها للمستثمرين من خلال تعهد بشراء الأسهم على مدى فترة الاستثمار البالغة 5 سنوات. كما من المتوقع أن يقدم الاستثمار عائداً يتراوح 6-7% سنوياً للمستثمرين.

 

وتعليقاً على هذه الصفقة، قال السيد محمد أميري، الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان: “نحن سعداء للغاية بشراكتنا مع رسملة لطرح حلول استثمارية مبتكرة وفريدة من نوعها لصالح المستثمرين. وسنواصل تلبية رغبات المستثمرين في امتلاك أصول ذات مداخيل وعوائد ثابتة مع حماية رأس المال، وهذه الصفقة خير مثال على الاستراتيجية والرؤية التي يتبناها مصرف عجمان وفي الوقت ذاته تدلل على مساهمتنا في تعزيز الحيوية التي تتسم بها إمارة عجمان واقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة على نحو أوسع.”

 

ومن جهته، قال السيد زاك حيدري، الرئيس التنفيذي لمجموعة “رسملة”: “هذه الصفقة خير دليل على علاقتنا القوية والمتميزة مع مصرف عجمان،كما تدلل على ثقتنا المطلقة باقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة. وتماشياً مع مهمة الشركة، عملنا بشكل وثيق مع مصرف عجمان على هيكلة وإطلاق منتجات مبتكرة لمستثمري الإمارات من خلال الاستفادة لأول مرة من منصة سوق أبوظبي العالمي.”

 

وصرح السيد هاني صبري، النائب الأول للرئيس- رئيس قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية في مصرف عجمان قائلاً: “نحن حريصون دائماً على منح المستثمرين فرصاً جذابة ومتنوعة مع تركيزنا في الوقت ذاته على هدفنا الأساسي المتمثل في تقديم عائد مستقر على الاستثمار. وسيسهم تعاوننا مع رسملة في تزويدنا بمجموعة معززة من الإمكانيات علاوة على كونه جزء أساسي من استراتيجية النمو التي تعود بالفائدة على عملائنا.”

 

-انتهى-

 

السيد زاك حيدري، الرئيس التنفيذي لمجموعة “رسملة”، السيد محمد أميري، الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان، السيد هاني صبري، النائب الأول للرئيس- رئيس قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية في مصرف عجمان،

إريك سوتس ، المسؤول التنفيذي الأول ، رسملة السيد

 

 

حول رسملة (www.rasmala.com)

تأسس بنك  رسملة الإستثماري المحدود “رسملة”  في عام 1999، ونم بمرور الوقت ليصبح مجموعة رائدة في مجال إدارة الاستثمارات البديلة. تقدم “رسملة” حلولاً متنوعة في إدارة الاستثمارات والتمويل المدعوم بأصول لمجموعة من العملاء تشمل صناديق التقاعد والشركات العائلية والمؤسسات الحكومية والشركات المالية. وتخضع رسملة لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية.

 

حول مصرف عجمان (www.ajmanbank.ae) 

تم تأسيس مصرف عجمان كشركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي منذ عام 2008، ويحظى بدعم حكومة عجمان كأكبر مساهم في المصرف، برأس مال مدفوع وقدره 2.1 مليار درهم. يخضع مصرف عجمان لتنظيم وترخيص مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع، وقد منحت وكالة «فيتش» للتصنيف الائتماني مصرف عجمان جدارة ائتمانية طويلة الأمد «IDR» بتصنيف «BBB+»، مع نظرة مستقبلية مستقرة. وفي عام 2018، كرمت مؤسسة سي بي آي فاينانشال العالمية مصرف عجمان بجائزة المصرف الأسرع نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة للسنة الخامسة على التوالي وذلك تقديراً لنموه المستمر ونتائجه المالية الاستثنائية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: