تقنية مساعد الركن النشط المحسّن من فورد تخلّص السائقين من صعوبات ركن السيارة

خاص لمجلة DXB24…

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22، مايو، 2019: يمثل الخوف من ركن السيارة هاجساً حقيقياً يؤرق العديد من السائقين ويدفعهم لتوخي الكثير من الحيطة والحذر لتجنب التوقف في أماكن قد يكون محاذاة السيارات فيها وإيقافها بالوضعية المناسبة تحدياً يثقل كاهلهم. وفي الحقيقية، أشارت دراسة أجرتها شركة فورد الشرق الأوسط وأفريقيا واستطلعت آراء السائقات من النساء في المملكة العربية السعودية مطلع هذا العام، بأن ركن السيارة من أكثر الأمور صعوبة ومدعاة للقلق والتوتر التي توجب عليهن التعامل معها أثناء قيادة السيارة.

 

لكن الأسوأ من ذلك كله، أنه حتى وقت قريب، لكم يكن هناك جواب شافٍ للتخلص من هذا الهاجس. فلم يكن بمقدور السائقين سوى التعايش مع هذا التوتر وتكرار محاولة تعلّم إيقاف السيارة بالوضعية المناسبة والاعتياد على ذلك. ولكن لحسن الحظ، باتت هذه المخاوف طيّ النسيان بفضل تقنيات فورد المبتكرة التي يسهل على السائقين الاعتماد عليها واستخدامها بكل أريحية.

 

وفي هذا السياق، قال جيمي راي، مدير التسويق لدى فورد الشرق الاوسط: “تأتي معظم طرازات سياراتنا، بما فيها إدج، وإسكيب، وإكسبلورر واكسبيديشن مزوّدة بتقنية مساعد الركن النشط المحسّن من فورد، التي تعدّ ترقية لتقنية مساعد الركن النشط السابقة، ومصممة لمساعدة السائقين على التعامل مع مختلف مواقف السيارات على تنوع درجة صعوبتها. وبفضل هذه التقنية الذكية، نهدف إلى إزالة التوتر والقلق عن كاهل السائقين لا سيما في حالات المواقف الموازية، علاوة على المواقف العمودية التي تفرض على السائقين ركن سيارتهم أثناء الرجوع إلى الخلف”.

 

وتشمل تقنية مساعد الركن النشط المحسّن والتي جرى ترقيتها حديثاً، خاصية المساعدة أثناء الحركة الطولية، الأمر الذي يعني بأنه يمكن للسائقين الآن طلب المساعدة لدى محاولتهم ركن سيارتهم في الموقف الموازي. وبنقرة زر واحدة، يقوم السائقون بتفعيل التقنية التي تتعرّف على الموقف وتقيس أبعاده. وتتولى مهمّة عمليات المسح وناقل الحركة والتوجيه والتحكم بالسرعة والفرملة، في الوقت الذي يبقى فيه السائق خلف عجلة القيادة مراقباً مدى دقة تحرّك السيارة للتأكد من أن التقنية تعمل بشكل مناسب. ولاستخدام التقنية في مواقف السيارات العمودية، لا يتوجب على السائقين سوى اختيار وضع الموقف العمودي في النظام.

 

ولمساعدة السائقين أيضاً على إخراج سيارتهم من المواقف الضيّقة، ستقوم تقنية مساعد إخراج السيارة بتحريكها إلى خارج الموقف. وكلّ ما يتوجب على السائق القيام به هو التحكم بسرعة السيارة، وناقل الحركة، والفرامل، في حين يتولّى النظام مهمّة التوجيه.

 

يمكن الاطلاع على تقنية مساعد الركن النشط المحسّن من فورد من هنا

 

ملاحظات للمحررين: جميع مميزات مساعدة السائقين كمالية ولا تحل محل انتباه السائق وحكمه وتحتاج إلى قدرته على التحكم في السيارة. وعلاوة على ذلك، قد لا تعمل هذه التقنيات على سرعات معينة أو في ظروف معينة من القيادة أو الطرق أو الأحوال الجوية.

 

# # #

نبذة عن شركة فورد موتور كومباني

فورد موتور كومباني هي شركة عالمية تتخذ من مدينة ديربورن في ولاية ميشيغان الأمريكية مقراً لها. وتقوم الشركة بأعمال التصميم، والتصنيع، والتسويق، وتوفير الخدمات لمجموعة فورد الكاملة من السيارات، والشاحنات، والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، والسيارات الكهربائية، إضافة إلى سيارات لينكون الفاخرة. كما تقدم الشركة خدمات مالية من خلال شركة فورد موتور كريديت، وتواصل تعزيز مكانتها الرائدة في فئة السيارات الكهربائية، والسيارات ذاتية القيادة وحلول النقل. ويوجد لدى فورد نحو 196,000 موظف في كافة أرجاء العالم. لمزيد من المعلومات حول فورد ومنتجاتها وشركة فورد موتور كريديت، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.corporate.ford.com.

تحظى شركة فورد بتاريخ عريق في منطقة الشرق الأوسط يعود إلى أكثر من 60 عاماً. ويدير المستوردون- الموزعون المحليون للشركة أكثر من 155 منشأة في المنطقة ويوجد لديهم ما يزيد على 7000 موظّف، معظمهم من الموظفين العرب. لمزيد من المعلومات حول فورد الشرق الأوسط يرجى زيارة الموقع www.me.ford.com.

كما تعتبر شركة فورد الشرق الأوسط من الشركات الرائدة في مجال المواطنة المؤسسية في المنطقة من خلال ثلاثة برامج قائمة حالياً وهي: برنامج “منح فورد للمحافظة على البيئة” وحملة “محاربات بروح وردية” للتوعية بمرض سرطان الثدي، وبرنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: