علاجات تجميلية غير جراحية من الدكتور ماهر الأحدب

خاص لمجلة DXB24..

يمثل إختيار العلاج الأنسب لكل مريض بين العلاجات الغير جراحية و التدخل الجراحي العامل الأهم للحصول على النتيجة المثالية

يستمر السعي الدائم من أجل الحصول على الجمال و النضارة و الإطلالة الشابة و الجميلة ولكن الجراحة ليست هي الحل الوحيد المتاح دائماً، فالعلاجات التجميلية بعيداً عن مشرط الجراح يمكن أن تقدم نتائج عظيمة في أسرع وقت و بدون الحاجة للبنج العام و هذه العلاجات تتنوع بين إبر الحقن و بين الأجهزة الخارجية. و يبقى السؤال دائماً، هل تغني هذه العلاجات عن العمليات الجراحية؟ والاجابة ببساطة تكمن في  إختيار العلاج الأنسب لكل مريض .

 

يتبع الدكتور ماهر الأحدب في عمله إضافة إلى التقنيات و الأجهزة المتقدمة على أسس هامة تتمثل بنصح المريض و توجيهه إلى العلاج الأنسب لحالته ، حيث تقدم العلاجات الغير جراحية لبعض المرضى نتائج مرضية بينما يحتاج البعض الآخر للتدخل الجراحي للحصول على النتيجة الأمثل.

و تستخدم حقن البوتوكس لعلاج مجموعة من المشاكل. ففي الوجه، تقوم الإبر بإضعاف مجموعات مختارة من العضلات من أجل إخفاء التجاعيد التعبيرية. و عادةً ما تبدأ نتائج هذا الحقن بالظهور بعد 3 أيام و يكون التأثير في أوجه بعد الحقن بأسبوعين و تستمر النتائج ما بين 4 و 6 أشهر. كما تستخدم مهارات متطورة في الحقن لرفع الحاجبين و إضفاء ضحكة الموناليزا و رقبة نفرتيتي عن طريق القيام بشد وجه خفيف بالحقن.

كذلك تستخدم إبر حمض الهايلورونيك لإضفاء الإمتلاء و تعبئة أماكن محددة في الوجه مثل الوجنتين كما تستخدم أيضاً في تحديد و تكبير الشفاه. و بإمكان الفيلر علاج التجاعيد السطحية الغائرة في منطقة الجبهة و حول الفم.

اما البلازما الذاتية هي ينبوع الشباب المتجدد حيث يتم سحب عينة دم من المريض و يقوم جهاز خاص بعزل و معالجة الصفائح الدموية المفعلة ليتم حقنها بعد ذلك في الوجه لتحفز بناء الكولاجين و شد الجلد و إكساب البشرة نضارة و تألق. كما يمكن حقن البلازما في فروة الرأس من أجل إيقاف تساقط الشعر و تحفيز نمو شعر صحي و جميل.

و لمن يعانون من تكتل موضعي للدهون و يرغبون بالتخلص منه يمكنهم اللجوء لتكسير الدهون بالتجميد حيث يتم تثبيت الجهاز المجمد على المنطقة الممتلئة في جسم المريض و يقوم الجهاز بتعريضها للبرودة لمدة ساعة تقريباً و تبدأ من بعدها عملية تكسر و ذوبان الدهون خلال الأسابيع التالية ليحصل المريض على شكل أفضل و أكثر رشاقة للجسم.

 

 

حول الدكتور ماهر الأحدب:

الدكتور ماهر الأحدب هو جرّاح تجميل رائد في منطقة الشرق الأوسط و صاحب حضور إعلامي كبير و يعتبر من أبرز الأسماء الموثوق بها في مجال الجراحة التجميلية،  وهو يستقبل مرضاه في عياداته في كل من الرياض- المملكة العربية السعودية، ودبي- دولة الإمارات العربية المتحدة.

حصل الدكتور ماهر الأحدب على الزمالة الإكلينيكية في جراحة التجميل من جامعة تورنتو الكندية كما يحمل شهادة البورد في جراحة التجميل من مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني. وخلال السنوات الماضية، اكتسب خبرةً مذهلة حصدها من مختلف أرجاء العالم، ما أتاح له توفير أحدث التقنيات والأساليب الطبية لمرضاه.

الدكتور الأحدب متخصص في الجراحة التجميلية و الترميمية للوجه و الجسم. كما ابتكر تقنيات جديدة متعددة للجراحة التجميلية للأنف، وأدخل مواد حيوية أكثر أماناً لاعتمادها في هذا المجال.

حائز على جائزة أفضل جرّاح تجميل في الرياض للعام 2017، كما وفّر خدماته للكثير من المشاهير ورجال الأعمال وكبار الشخصيات، وله إطلالات مميزة عبر قنوات تلفزيونية مختلفة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: