وداعاً للوحدة: “لوريس البطيء” يجد شريكة حياته في ذا جرين بلانيت

خاص لمجلة DXB24…

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 2 يونيو 2019: شهدت ذا جرين بلانيت، الغابة الاستوائية ومحمية ثروات النباتية والحيوانية المميّزة الواقعة في دبي، على قصة رومانسية ومؤثرة حيث استطاع فريق العمل إيجاد شريكة لحيوان لوريس البطيء المهدد بالانقراض والذي أطلق عليه اسم “لوريس الوحيد”.

وفي وقت سابق من هذا العام، عُثر على لوريس البطيء في إحدى الشوارع في الإمارات العربية المتحدة، وسرعان ما أسرت قصته قلوب الكثيرين. وبعد نجاح توطين “لوريس الوحيد” الذي يعد من فصيلة الرئيسيات ويجب أن تتم رعايته لأغراض التربية فقط، أخذ فريق العمل في ذا جرين بلانيت على عاتقه مهمة إخراجه من وحدته وإيجاد شريكة مناسبة له، حيث بوشر البحث في قواعد البيانات لحدائق الحيوانات حول العالم.

في بداية الأمر، لم يحالف فريق العمل الحظ في إيجاد شريكة، إلا أن الصدفة لعبت دورها من جديد، حيث تم العثور على أنثى لوريس بطيء في شوارع الإمارات. وتواصلت المنظمات المعنية مع ذا جرين بلانيت التي عرضت تأمين موطن له ورعايته. واليوم، تعيش أنثى اللوريس البطيء والتي سُميت (أمل) مستقرة في منزلها الجديد.

وكحال لوريس البطيء، مرّت “أمل” بفترة عصيبة إذ تم تهريبها بشكل غير قانوني إلى البلاد كجزء من تجارة الحيوانات غير المشروعة في المنطقة. إلا أن نهاية قصتها كانت سعيدة حيث استقبلت في الغابة الاستوائية لتحظى بالرعاية اللازمة وتجتمع بشريك لها.

وحول ذلك، قالت فكتوريا لين، مدير عام لمراكز الترفيه العائلية: “من المؤسف العثور على حيوان لوريس بطيء آخر متروكًا، ونحن سعداء لتقديم موطن وشريك مناسب له ورعايته في ذا جرين بلابيت وأصبح الزوجان معًا منذ عدة أسابيع وهما منسجمان بشكل كبير”.

ويُعتقد أن حيوانات اللوريس، التي يعود أصلها إلى غابات آسيا، قد تم تهريبها بشكل غير قانوني إلى البلاد. وهي تنتمي إلى فصيلة الرئيسيات المعرضة لخطر الانقراض في البرية.

وتعمل ذا جرين بلانيت على نشر الوعي المجتمعي وتسليط الضوء على مسألة تجارة الحيوانات غير المشروعة. وسيكون الخبراء في فريق العمل على أتم الاستعداد دائمًا لتقديم المعلومات حول هذه الحيوانات الرائعة المهددة بالانقراض.

ويتشارك الزوجان موطنهما الجديد مع أكثر من 3 آلاف نوع من النباتات والحيوانات الاستوائية. ويمكن للراغبين زيارتهما في الطابق الثاني من مبنى “ذا جرين بلانيت” داخل الغابة الاستوائية المغلقة.

وتبدأ أسعار التذاكر من 99 درهمًا فقط (عبر الإنترنت) أو 115 درهمًا (عند البوابة). احجز تذكرتك الآن!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: