أسكوت العالمية تطلق برنامج دراسات عليا لتعليم الضيافة مخصصاً للمواطنين السعوديين

خاص لمجلة DXB24…

البرنامج يهدف إلى تطوير الكفاءات والمواهب السعودية كي تتبوّأ أعلى المناصب

في قطاع الضيافة المحلي بما يواكب أرفع المعايير العالمية

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 19 يونيو 2019: أعلنت “أسكوت”، أكبر مالك ومشغل للشقق الفندقية في العالم، والتي تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها، عن إطلاقها برنامجاً للدراسات العليا في مجال الضيافة والفنادق مخصصاً للطلاب السعوديين ضمن مجمّع شققها الفندقية في جدّة، حيث ستتيح للمتفوقين منهم فرصاً للتدرّب واكتساب جملة من المهارات الهامة لتحقيق النجاح في أعلى المناصب الإدارية ضمن قطاع الضيافة المزدهر بالمملكة.

 

وتتلخص معايير أهلية الانضمام إلى البرنامج في أن يكون الطالب مواطناً سعودياً حائزاً كحد أدنى على درجة البكالوريوس  مع مرتبة الشرف، ويبدي استعداداً واضحاً لتطوير الذات وتوسيع آفاقه المعرفية والارتقاء بمهاراته مع المجموعة العالمية، ويدمج البرنامج بين الجانب النظري والتدريب العملي في كافة الأقسام، لتليه فترة توظيف لصالح أحد منشآت ’أسكوت‘ في الخارج.

 

زين العابدين ميزياني- مدير المنطقة الغربية في المملكة العربية السعودية و ريهام بهاء الدين- مساعد مدير العمليات- فندق أسكوت صاري جدة

وبهذا الصدد، قال فنسنت ميكوليس، المدير العام الإقليمي لشركة ’أسكوت‘ في الشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة الخليج: “تشهد ’أسكوت‘ فترة نمو مزدهرة في المملكة العربية السعودية، حيث يحقق قطاع الضيافة المحلي معدلات نمو مرتفعة، ليتيح مزيداً من فرص العمل الجديدة، وقد أطلقنا برنامجنا للدراسات العليا تماشياً مع رؤية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعودية بهدف تطوير ورعاية المواهب المحلية الشابة، وإتاحة الفرصة للناجحين كي يواصلوا مسيرتهم المهنية مع مجموعتنا، وقد عاد البرنامج بآثار هامة في فترة وجيزة من الزمن، حيث لمسنا انخفاضاً واضحاً في نسبة الزملاء السعوديين الذين يتركون العمل معنا من 58% في 2016 إلى 15% فقط حتى تاريخه في 2019، ما يعكس تحسّن الولاء وارتفاع مستويات رضا موظفينا من المواطنين. ويضاف إلى ذلك فوز فندق ’أسكوت صاري جدة‘ بجائزة “الشقق الفندقية الرائدة في المملكة العربية السعودية 2019″ للعام الثاني على التوالي”.

 

وأردف ميكوليس: “يحدونا الفخر بأن نعلن أيضاً عن أن دفعة متدربينا الحالية تضم امرأة ستتولى قريباً إدارة منشأة كاملة، ما ينسجم مع رؤية السعودية 2030 التي تشدّد على أهمية التنوّع وتمكين النساء في سوق العمل، ويؤكد من جديد على التزامنا بلعب دور فاعل في تحقيق هذه الرؤية”.

 

ويضمن برنامج ’أسكوت‘ للدراسات العليا تزويد الطلاب بكافة القدرات والمهارات المطلوبة في العمليات اليومية بدءاً من أدق تفاصيل العمل بداية من التدريب بالعناية بالغرف، ومروراً بإدارة الحجوزات وإجراءات تسجيل الوصول والمغادرة، ووصولاً إلى إدارة شؤون الضيوف من كبار الشخصيات، وغيرها من الجوانب التي تنطوي عليها إدارة الشقق الفندقية عالمية المستوى، فضلاً عن أساسيات الإدارة كأقسام الموارد البشرية، والمبيعات والتسويق، والمالية، والمشتريات.

 

ويشار إلى أن برنامج الدراسات العليا السعودي يقتصر في الوقت الراهن على منشآت ’أسكوت‘ في جدّة، غير أن المجموعة تعتزم توسيع نطاقه ليغطي كافة الشقق الفندقية التابعة لها في المملكة، بما يشمل الرياض والخُبر وأبها.

-انتهى-

 

لمحة عن ’أسكوت‘ المحدودة

 

’أسكوت‘ المحدودة هي شركة تأسست في سنغافورة ونمت لتصبح أكبر الشركات المالكة والمشغلة للوحدات السكنية المفروشة في العالم. وتغطي المحفظة التشغيلية للشركة أكثر من 170 مدينة في أكثر من 31 بلداً في آسيا المحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والولايات المتحدة، بما يشمل أكثر من 58 ألف وحدة قيد التشغيل، فضلا عن أكثر من 43 ألف وحدة قيد التطوير حالياً، مما يجعل مجموع ما تديره ’أسكوت‘ المحدودة اليوم أكثر من 101 ألف وحدة في أكثر من 670 مجمّع للضيافة. وتشمل علامات الشركة للفنادق والشقق المخدّمة كلاً من ’أسكوت‘ و’سيتادينس‘ و’سيتادينس كونيكت‘ و’سومرست‘ و’كويست‘ و’ذا كريست كولكشن‘ و’لايف‘ و’بريفرنس‘ و’فيرتو‘ و’هاريس‘ و’فوكس‘ و’ييلو‘ و’بوب!‘.

 

وتبوأت ’أسكوت‘، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة ’كابيتالاند‘ المحدودة، مكانتها الرائدة في منطقة آسيا المحيط الهادئ بافتتاحها أول مجمّع شقق مفروشة عالمي الطراز ’أسكوت سنغافورة‘ عام 1984. وتفخر الشركة اليوم بمرور أكثر من 30 عاماً على انطلاقتها لتشكل تاريخها المشهود في قطاع الشقق الفندقية وسجلاً حافلاً بالإنجازات وعلامات تجارية حائزة على العديد من الجوائز الدولية.

كما حظيت إنجازات ’أسكوت‘ باعتراف دولي وتكريمات مرموقة، وتشمل أحدث الجوائز التي حازت عليها كلاً من ’جوائز السفر العالمية 2019‘ عن فئة أفضل علامة تجارية للشقق الفندقية في الشرق الأوسط؛ وجائزة ’أفضل علامة تجارية للشقق الفندقية لعام 2019‘ من ’ديستن إيجيان ريدرز‘؛ و’أفضل مشغل للشقق الفندقية في الصين 2019‘ من قبل ’تي تي جي‘ الصينية؛ كما حازت على ’جوائز السفر العالمية 2018‘ عن فئة أفضل علامة تجارية للشقق الفندقية في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط؛ وجائزة ’بزنس ترافيلر 2018 لمنطقة آسيا المحيط الهادئ‘ عن فئة أفضل علامة تجارية للشقق الفندقية؛ وجوائز ’بزنس ترافيلر البريطانية 2018‘ عن فئة أفضل شركة لإدارة الشقق الفندقية؛ و’بزنس ترافيلر الصين 2018‘ عن فئة أفضل علامة تجارية للشقق الفندقية الفخمة. للاطلاع على القائمة الكاملة للجوائز، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.the-ascott.com/ascottlimited/awards.html.

 

 

لمحة حول كابيتالاند المحدودة:

 

تعتبر ’كابيتالاند المحدودة‘ (كابيتالاند)، الشركة المالكة لـ’أسكوت‘، إحدى أكبر الشركات العقارية في آسيا، وتتخذ من سنغافورة مقراً لها. وتملك الشركة وتدير محفظة عالمية تتخطى قيمتها 103 مليار دولار سنغافوري وفق تقديرات 31 مارس 2019، وتشمل على مشروعات متكاملة ومراكز تسوق وشقق فندقية ومكاتب ومنازل، إلى جانب صناديق الاستثمارات العقارية وصناديق التمويل. وتقدر قيمة رأس مالها السوقي بنحو 15 مليار دولار سنغافوري بحسب بيانات 31 مارس 2019. وتتمتع ’كابيتالاند‘ بحضور في 180 مدينة ضمن أكثر من 30 بلداً مختلفاً، وتُعتبر سنغافورة والصين الأسواق الرئيسية للمجموعة، في حين تواصل توسعها في أسواق أخرى مثل فيتنام وأوروبا والولايات المتحدة.

 

وتنبع القدرات التنافسية الاستثنائية للمجموعة من قاعدتها المميزة من الأصول وشبكتها الواسعة من الأسواق العالمية، والتي يُضاف إليها قدرات تصميم وتطوير المنتجات العقارية الواسعة، والتي تمكّنها من تطوير المنتجات والخدمات العقارية وفق أعلى المعايير العالمية. كما تملك المجموعة واحدة من أهم شركات إدارة الاستثمارات في آسيا، جنباً إلى جنب مع 5 صناديق للاستثمارات العقارية والمسجلة في كل من سنغافورة وماليزيا، والتي تشمل كلاً من ’كابيتالاند مول‘ و’كابيتالاند كوميرشال‘ و’أسكوت ريزيدنس‘ و’كابيتالاند ريتيل تشاينا‘ و’كابيتالاند ماليزيا مول‘.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.capitaland.com

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: