بنك إيه بي سي يبرم شراكة مع جوميو ليصبح أول بنك في منطقة الشرق الأوسط يستخدم خاصّية إعرف عميلك الرقمية والقائمة على المقاييس الحيوية

خاص لمجلة DXB24…

تسهم الشراكة التي عقدتها الشركة مع “جوميو” في تسهيل عملية التهيئة الرقمية لتسهيل وصول العملاء الى الخدمات عبر الانترنت، مما يلغي الحاجة لقيام العملاء بزيارة المكاتب الفرعية عند إنشاء حسابات مصرفية جديدة

 

لندن-: أعلنت اليوم “جوميو“، الشركة الرائدة المزوّدة للهوية الموثوقة المدعومة بالذكاء الاصطناعي كخدمة، عن إبرام شراكة مع بنك “إيه بي سي” (المؤسسة العربية المصرفية)، البنك الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تسمح هذه الشراكة الجديدة باستقبال العملاء الفرديين الجدد بطرقة متوافقة مع القوانين ضمن تطبيق “الخدمات المصرفية عبر الجوال فقط” المقدّمة من بنك “إيه بي سي” باستخدام حل التحقق من الهوية القائم على المقاييس الحيوية من “جوميو”.

 

ويقوم حالياً بنك “إيه بي سي”، الذي يتخذ من البحرين مقراً له، بخدمة العملاء عبر القارات الخمس، بحيث يغطي دولاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والأمريكيتين وآسيا. ويخطط البنك لإطلاق واحد من البنوك الرقمية الأولى في المنطقة وقد استثمر لهذه الغاية في إنشاء عمليات رقمية عدة بما في ذلك قدرة رقمية بالكامل لخاصّية “إعرف عميلك”. ويعدّ تبسيط عملية استقبال العملاء وتسهيلها أمراً أساسياً بالنسبة لهذه الجهود. تقليدياً، كانت عملية إنشاء حساب جديد تستغرق من أسبوع إلى أسبوعين وتتطلب من المستهلكين زيارة فرع محلي شخصياً لإتمام عملية إعداد الحساب.

 

وقال السيد صائل الوعري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة في بنك “إيه بي سي” في هذا السياق: “يلتزم بنك ’إيه بي سي‘ بالاستفادة من المزايا التي توفرها تقنيات الذكاء الاصطناعي لتزويد العملاء بتجربة سلسة خلال حصولهم على الخدمات المصرفية بشكل آمن”.

 

في وقت سابق من هذا العام خلال منتدى التكنولوجيا المالية “فين تك” الثالث لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، قال الوعري: “تواجه البنوك والمؤسسات المالية الأخرى في جميع أنحاء المنطقة تغيرات جذرية هائلة بسبب الانتشار الواسع للتكنولوجيا. لكن لا بد من أن نتبنى التغيير، لا أن نخشاه. فمن شأن التكنولوجيا أن تحدث ثورة في الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا. والأهم من ذلك، أنها ستمكّن الأفراد في جميع أنحاء المنطقة وستكون قوة لإدماجهم بشكل فعلي”.

 

ومن جهته، قال يوسف ألماس، الرئيس التنفيذي للشؤون الرقمية في المجموعة لدى بنك “إيه بي سي”: “نفخر بأن نكون أول بنك في منطقة الشرق الأوسط يستفيد من تكنولوجيا المقاييس الحيوية للتعرف على الوجه لتبسيط آلية ’إعرف عميلك‘ وعمليات إثبات الهوية لمنع الإحتيال‘”. وأضاف: “مع إنتقال  المزيد والمزيد من العملاء إلى إنجاز المعاملات المصرفية عبر الإنترنت ومن خلال أجهزتهم الجوالة، من الضروري بالنسبة لبنك ’إيه بي سي‘ أن يوفر تجربة بسيطة وسريعة وبديهية لاستقبال العملاء والتي لا تستغرق سوى دقائق، وليس ساعات أو أيام”.

 

ويتيح دمج خدمة التحقق من الهوية من “جوميو” مع خدمات بنك “إيه بي سي” لهذا الأخير من التحقق من هوية العملاء عبر الإنترنت من خلال جعلهم يلتقطون أولاً صورة لبطاقة هويتهم الصادرة عن الحكومة بواسطة هاتفهم الذكي ومن ثم يلتقطون صورة شخصية “سيلفي”، بواسطة وظيفة الإلتقاط المباشر للوجود الفعلي للكشف عن انتحالات الصفة. وتضمن هذه العملية أن المستخدم لا يتظاهر بغير حقيقته وأنه موجود فعلياً أثناء المعاملة. ومع قيام بنك “إيه بي سي” بتوسيع عملياته الرقمية على مستوى العالم وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستساهم “جوميو” بدعم هذا النمو من خلال قدرتها على التحقق من الهويات رقمياً عبر المناطق الجغرافية.

 

من جانبه، قال روبرت بريج، رئيس شركة “جوميو”: “إن ’جوميو‘ متحمسة للدخول في شراكة مع بنك ’إيه بي سي‘ ومساعدة الشركة على إحداث ثورة في الخدمات المصرفية الرقمية في منطقة الشرق الأوسط. وإننا سعداء للمساهمة في مهمتهم المتمثلة في تقديم مستوى من الخدمة يتماشى مع ممارسة السوق على المستوى الدولي أو يتجاوزها من خلال توفير خدمات التحقق من الهوية الرائدة والتي تقوم بفحص الهويات الرقمية للعملاء الجدد- بسرعة وأمان وبطريقة متوافقة مع القواني”.

 

لمعرفة المزيد حول “جوميو” وحلول التحقق من الهوية البيومترية الشاملة والحائزة على جوائز، يرجى زيارة الموقع الإكتروني التالي:  www.jumio.com

 

لمحة عن “جوميو”

 

عندما تكون الهوية عاملاً مهماً وأساسياً، ضع تقتك بـ”جوميو”. تتمثل مهمة “جوميو” في جعل الإنترنت مكاناً أكثر أماناً من خلال حماية منظومات الشركات عبر أحدث خدمات التحقق من الهوية والتصديق عليها عبر الإنترنت، تلك الخدمات التي تربط هويات الشخص الواقعية مع تلك المتوافرة عبر الإنترنت بسرعة وبدقة. وتعمل حلول التحقق من الهوية الشاملة من “جوميو” على مكافحة الاحتيال والحفاظ على الامتثال واستقبال العملاء الجيدين بسرعة اكبر.

 

تستفيد “جوميو” من التكنولوجيا المتقدمة بما في ذلك الذكاء المعزز، والذكاء الاصطناعي، والقياسات الحيوية، والتعلم الآلي، والإلتقاط المباشر ثلاثي الأبعاد للوجود الفعلي للكشف عن انتحالات الصفة والمراجعة البشرية، وتساعد الشركات على تلبية الامتثال التنظيمي بما في ذلك “إعرف عميلك”، ومكافحة غسل الأموال، والنظام الأوروبي العام لحماية البيانات، كما تساعدها على إنشاء الهوية الرقمية لعملائها بشكل نهائي. هذا وقد تولّت “جوميو” عملية التحقق من أكثر من 170 مليون هوية صادرة عن أكثر من 200 دولة وإقليم من خلال المعاملات الجارية عبر الإنترنت والهاتف الجوال في الوقت الفعلي. تُستخدم حلول “جوميو” من قبل الشركات الرائدة في قطاعات الخدمات المالية والاقتصاد المشترك والعملات الرقمية وتجارة التجزئة والسفر والألعاب عبر الإنترنت. وتعمل “جوميو” التي تتخذ من بالو ألتو مقراً لها، على مستوى العالم من خلال مكاتب موزعة في أنحاء أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ، وقد حصلت على الكثير من جوائز الابتكار. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.jumio.com

 

لمحة عن بنك “إيه بي سي”

 

يعدّ بنك “إيه بي سي” جهة فاعلة  رائدة في القطاع المصرفي بالمنطقة ويوفر تغطية عالمية مبتكرة للخدمات المصرفية بالجملة والمنتجات التي تشمل الشركات والمؤسسات المالية، والمعاملات المصرفية (تمويل التجارة وإدارة النقد)، وتمويل المشاريع والتمويل المنظم، والقروض المشتركة، الخزانة والأسواق المالية والخدمات المالية الإسلامية. كما يقدم خدمات مصرفية للأفراد من خلال شبكته من مصارف التجزئة في الأردن ومصر وتونس والجزائر. يمكنكم معرفة المزيد عبر زيارة الموقع التالي: www.bank-abc.com

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع “بزنيس واير” (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:   https://www.businesswire.com/news/home/20190618006073/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

 

*المصدر: “ايتوس واير

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: