ضانة ليدي بيرد” تقدم أفكاًرا مفيدة لنشاطات الأطفال خلال عطلة الصيف

خاص لمجلة DXB24…

دبي، الإمارات العربية المتحدة، يوليو 2019: فيما يتقدّم فصل الصيف إيذانًا ببداية العطلة الصيفية في المدينة يجد أولياء الأمور أنفسهم أمام مهمّةٍ كبرى وهي الترفيه عن أبنائهم.. فالأطفال الذين هم في عمر الحضانة لديهم شهرين من العطلة، وبالتالي قد يجد الأهل بعض الصعوبة في تعبئة كل هذا الوقت، ولكن في مدينةٍ عالميةٍ دائمة التطوّر مثل دبي، لا بّد أن تتوافر أنشطة فريدة من نوعها مناسبة للأطفال.

 

الرئيسة التنفيذية لحضانة “ليدي بيرد” مونيكا فالراني تقول إنّ “تنويع الأنشطة خلال العطلات الطويلة هو النقطة الأهمّ وذلك لضمان الاستفادة البناءة من الوقت المتاح. عندما نعطي أولادنا إمكانية الاختيار بين عدّة أمور، يتحمّسون للمشاركة؛ هذا لا يحصل عندما نعرض عليهم نشاطًا روتينيًا واحدًا هو نفسه يومًا بعد يوم”.

 

العائلات التي لا تعتزم السفر خلال فصل الصيف يمكنها أن تفكّر في التنسيق مع العائلات الأخرى والترتيب لأنشطةٍ أو لقاءاتٍ أسبوعية للأطفال حتى لا يشعروا أنّهم منسيّين خلال شهري عطلة الصيف من جهة، وحتى يحافظوا على الصداقات المتينة التي نشأت خلال فترة الحضانة من جهة ثانية. وهنا تقول فالراني: “الصداقات التي تنشأ بين الأطفال في الحضانة والمدرسة هي جزء أساسي من التجربة التربوية التي يمرّ بها الأطفال، لا سيما الصغار منهم الذين ما يزالون في بداية مسيرة التعوّد على التبدّلات التي تحصل في المحيط القريب. نحن نشجّع على محافظة الاطفال على هذه العلاقات خلال العطلات لضمان عدم ضياع زخم العلاقات”.

 

وتشدّد فالراني على أهمية الانتباه لصحّة وسلامة الأطفال في درجات الحرارة المرتفعة خلال العطلات فعند توجيه الأطفال إلى نشاطاتٍ في الهواء الطلق، لا بدّ من تطبيق الواقي الشمسي والتشديد على شرب المياه من أجل حماية الأطفال من الحرارة الزائدة، كما ولا بدّ من إعطاء الأطفال وجباتٍ خفيفة مثل الفاكهة الطازجة أو الجزر مع الحمّص، أو عصير الفراولة المنزلي الصحي، أو التفاح مع زبدة الفول السوداني. تقول فارلان: “يقع أولياء الأمر بسهولة في فخ الحلويات الجاهزة المشبّعة بالسكر إذ يعتبرون أنّ الأطفال هم في عطلة ولا بأس من هذا النوع من الوجبات الممتعة والشهية خلال مثل هذه الفترات، ولكن نظرًا إلى طول مدّة العطلة المقبلة، من المهم التمسّك بنظامٍ غذائيٍ سليمٍ يؤمن للأطفال كمية الطاقة التي يحتاجونها للقيام بالأنشطة المقرّرة “.

 

وتضيف فالراني “بشكل عام، أشهر الصيف هي فترة مناسبة للقيام بنشاطات جديدة كونه يتسنّى للأطفال الوقت للقيام بنشاطات ممتعة ومفيدة في نفس الوقت وتطويرهم مهارات في مجالات جديدة، وتفتيح عقولهم على أمورٍ ستأتيهم بالفائدة لدى عودتهم إلى الحضانة أو دخولهم المدرسة مع بداية العام الأكاديمي الجديد”.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: