مطارات دبي تتعاون مع ديزني الشرق الأوسط لابتكار لعبة من وحي فيلم حكاية لعبة

خاص لمجلة DXB24…

مطارات دبي تضيف روح المرح على فكرة إعادة التدوير بالاشتراك مع ديزني

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 4 يوليو 2019:

 

 أبرمت مطارات دبي شراكةً مع شركة ديزني الشرق الأوسط لرفع الوعي بشأن إعادة التدوير والحاجة إلى الحد من استخدام منتجات البلاستيك المعدة للاستعمال لمرة واحدة، ابتدأ من الشهر الجاري، وذلك في أكثر المطارات الدولية ازدحامًا في العالم بمساعدة من فوركى، بطل فيلم ديزني وبيكسار  حكاية لعبة ٤ (توي ستوري ٤).

 

وتشهد عطلة نهاية الأسبوع القادمة وحتى نهاية شهر يوليو، في مطار دبي الدولي بداية الازدحام على رحلات السفر لموسم الصيف ولذلك سننشر أركان نشاط حكاية لعبة -٤ حول كل من المباني الأربعة (الكونكورس) الخاصة بالمطار، التي ستشهد نحو ٨ ملايين مسافر.  سيتم تعليم الأطفال كيفية تحويل نفاياتهم إلى ألعاب عن طريق صنع شخصية الشوكة “فوركي” وسيتم إجراء مسابقة “للعثور على فوركي” والفوز برحلة عائلية لحديقة ملاهي معروفة في باريس

 

وقال ماثيو هوروبين، مدير العلامة التجارية في مطارات دبي: “نرغب في أن نجعل من فكرة إعادة التدوير مسألة ترفيهية للأطفال وأصحاب القلوب الشابة في موسم الصيف هذا، بالاشتراك مع ديزني وشخصيات فيلم حكاية لعبة ”

وأضاف: “أعلنا في الشهر الماضي عن نيتنا حظر منتجات البلاستيك المعدة للاستعمال لمرة واحدة من جميع الساحات المخصصة للمستهلكين في مطارات دبي وكانت تلك طريقة رائعة لإشراك صغار مستهلكينا ولفت أنظارهم إلى ضرورة التنبه لكل ما نعتبره ضمن النفايات.”

 

يدعم هذه المبادرة الشريك الرئيسي الإمارات للمنشآت الترفيهية والمتاجر التي سوف تتبرع بمخزونها الحالي من منتجات البلاستيك المعدة للاستعمال لمرة واحدة حتى يتم إعادة تدويرها بطريقة مسلية وممتعة.

 

وتهتم مطارات دبي التي تقوم بتشغيل مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي وتستقبل ما يزيد على ٩٠ مليون مسافر سنوياً، بالعمل على حماية البيئة وتتولى مسألة إعادة التدوير بصورة فعالة حيث يتم إعادة تدوير ما يزيد على ٤٣،٠٠٠ طن من الورق والزجاج وغيرهما من النفايات المجمعة من الساحات المخصصة للركاب في المطارين سنوياً وفي الستة أشهر الماضية فقط تم تجميع ١٦ طناً من القوارير البلاستيكية وأغطيتها المعدة للاستعمال لمرة واحدة والتخلص منها.

 

وستشهد الشهور القادمة مزيداً من الأنشطة والمبادرات التوعوية حتى تنجح منافذ المأكولات والمشروبات ومنافذ البيع بالتجزئة بمطارات دبي في الحد من استخدام منتجات البلاستيك المعدة للاستعمال لمرة واحدة والتخلص منها نهائياً.

 

انتهى

 

ملاحظات المحررين

  • تتولى مطارات دبي تشغيل وتطوير مطاري دبي؛ مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي.
  • تعمل مطارات دبي بصفتها الجهة المسؤولة على تحقيق التوازن بين مصالح جميع المعنيين للحفاظ على معدل نمو الطيران وحماية المرونة التشغيلية وضمان تعاون مقدمي الخدمة من أجل توفير خدمة آمنة ومضمونة وتحسين تجربة عملائنا مع الحفاظ على استدامة العمل معهم.
  • يحتل مطار دبي الدولي المرتبة الأولى على مستوى العالم من حيث حركة المسافرين الدوليين والثالثة على مستوى العالم من حيث إجمالي عدد المسافرين وفقًا لتقرير مجلس المطارات الدولي.
  • حوالي 73 من شركات نقل الركاب تصل مطار دبي الدولي بعدد 221 مطارًا في 215 مدينة عبر 95 دولة.
  • فيما يخص الحقائق والأرقام، يُرجى الرجوع لملف الحقائق على موقعنا الإلكتروني.
  • يمكنك تحميل فيديو وصور عالية الدقة لنظام المراقبة الآنية بمطار دبي الدولي عبر هذا الرابط: مكتبة الصور.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: