بهدف تسهيل سير العمليات والارتقاء بتجربة العميل مطارات دبي تطلق نظاما متطورا لمراقبة العمليات آنياً في مطار دبي الدولي

خاص لمجلة DXB24…

دبي، الإمارات العربية المتحدة: —  يوليو 2019:

في إطار السعي الحثيث للارتقاء بتجربة المسافر عبر مطار دبي الدولي، أطلقت مطارات دبي نظاما متطورا لمراقبة عمليات المطار بصورة آنية وتصوير تدفقات حركة المسافرين لدعم تسيير العمليات بشكل سلِس في أكثر مطارات العالم ازدحاما.

 

نظام المراقبة الآنية بمطار دبي الدولي هو منصة سحابية مصممة خصيصا تقوم بجمع البيانات بواسطة أكثر من 50 نظاما تشغيليا تشمل الأنظمة الخاصة بمطارات دبي وشركاء الخدمة المتعددين لديها، حيث تستخدم هذه المعلومات لإبقاء جميع الفرق التشغيلية المعنية على دراية ليس فقط بالسيناريوهات الحالية ولكن أيضًا بالأوضاع المستجدة في أي مكان من المطار ابتداء من منطقة مداخل المطار وانتهاء بمهبط الطائرات وذلك ليتمكنوا من التنبؤ بالتحديات بدقة أكثر وتعزيز التعاون بين شركاء الخدمة واتخاذ القرارات بسرعة.

 

وذكر داميان إلاكوت، نائب رئيس مركز مراقبة عمليات المطار بمطارات دبي: “بوصفه نظاما يتيح رؤية المعلومات التشغيلية الرئيسية بصورة آنية لجميع شركاء الخدمة المسؤولين عن تشغيل المطار وعملياته بشكل يومي، فإن نظام المراقبة الآنية بمطار دبي الدولي يُعد خطوة متقدمة عملاقة في مسيرتنا لتنمية الوعي المشترك بالأوضاع، فمع توافر القدرة على قياس الكفاءة التشغيلية، يمكننا نحن وشركاؤنا بمساعدة أدوات دعم القرار المُطورة، بإمكاننا تحسين العمليات وإدارة الأعطال بصورة أكثر كفاءة. سوف يكون هذا النظام فعالًا في تنفيذ مفاهيم جديدة خاصة بعمليات المطار مثل اتخاذ القرارات والإدارة الكاملة للمطار بشكل تعاوني اكبر مع جميع الجهات المعنية في المطار.”

 

السمات الرئيسية

في المرحلة الأولية، سوف يركز النظام على الوعي بالأوضاع في مهبط الطائرات خاصةً حول تدفق الطائرات. وتشمل الإمكانات الرئيسية للنظام في هذه المرحلة مراقبة وتصوير النشاط في مهبط الطائرات بما في ذلك حركة الطائرات والسيارات، وحالة أماكن انتظار الطائرات، ومعلومات بيانات الرحلات الجوية، والوصول، وعمليات العودة والمغادرة، وإصدار التنبيهات، وتحليل الأداء. وسوف تعمل مطارات دبي على المرحلة التالية من النظام التي سوف تركز على تدفقات المسافرين والحقائب في المباني خلال الفترة المقبلة.

 

ومن جانبه، قال لويد جوزيت، نائب الرئيس – تعزيز تجربة العملاء في مطارات دبي: “مطار دبي الدولي هو أكبر مركز للسفر حول العالم بالنسبة لحجم المسافرين ونطمح لأن نُعرف بوصفنا أفضل مطار فيما يخص خدمة العملاء، ومن أفضل الطرق للوصول إلى هذا الهدف هو تقديم تجربة سلِسة دائمًا لعملاء المطار، وسوف يساعدنا نظام المراقبة الآنية بمطار دبي الدولي في الوصول إلى هذا الهدف بالتحديد. إضافةً إلى ذلك، بزيادة تدفق المرور.  ويعمل النظام بشكل أساسي على زيادة سعة المطار الذي يقع في وسط المدينة ولا تُتاح له رفاهية الاستمرار في توسعة بنيته التحتية المادية.”

 

وتشير مطارات دبي الى ان استخدام المعلومات الآنية والبوابات الذكية المتطورة ساهم بالفعل في الارتقاء بتجربة العملاء في مطار دبي الدولي، ففي الربع الأول من عام 2019، تمكن المطار من تقليل وقت انتظار العملاء بمعدل كبير وصل إلى 30% كنتيجة مباشرة لهذه الأنظمة الذكية.

 

انتهى

 

شرح صورة : الحلول الذكية لمراقبة عمليات المطار وتعزيز تجربة المسافرين

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: