كيفية توصيل الرسالة البيئية لخدمة الطباعة المدارة

خاص لمجلة DXB24…

بقلم ليزا جراهام، مدير تسويق قنوات التوزيع لدى زيروكس

 

بالنسبة لمعظم شركاء القنوات، سيطرت فترتان على محادثة المبيعات لفترة طويلة هما الموثوقية، والقدرة على تحمل التكاليف. بدأنا نسمع في الآونة الأخيرة “الاستدامة” وهي كلمة رنانة أخرى تتسلل إلى المحادثات، وأصبحت تنتقل تدريجياً من التحقيق إلى الطلب. تستجيب الشركات من جميع الأحجام إلى طلب المستهلكين على المسؤولية البيئية، مما يفتح الباب أمام شركاء القنوات لبدء نوع جديد من المحادثة.

 

يتوقع أكثر من ثلاثة أرباع المستهلكين (76 في المائة) من الشركات اتخاذ إجراءات ضد التغيرات المناخي، وهم على استعداد لدعم هذه الإجراءات بمشترياتهم، وفقًا لدراسة أجرتها Cone Communications. كما يذكر عدد متزايد من الوكالات الحكومية والمؤسسات الأخرى في القطاع العام أنهم يفضلون التعامل مع شركات صديقة للبيئة.

 

وقد أدى هذا إلى تغييرات كبيرة في الطريقة التي نؤدي بها جميعاً أعمالنا، سواء كمستهلكين او كمزودين خدمات. كم منا يحمل الآن حقائب تسوق قابلة لإعادة الاستخدام، بدلاً من دفع الرسوم الإضافية لاستخدام حقائب بلاستيكية قابلة للاستخدام مرة واحدة؟ كم منكم حمل كأساً قابلة لإعادة الاستخدام عند زيارة ستاربكس هذا الصباح، بدلاً من مغادرته بكوب واحد يمكن التخلص منه؟

 

أصبح بناء أعمال مستدامة بيئياً والمحافظة عليها مهماً بشكل متزايد لعملائك، مما يجعله أكثر أهمية بالنسبة لك. تكمن الأخبار السارة لك ولعملائك الذين تزودهم بخدماتك هي أن جعل هذا التحول ليس مفيداً لكوكبنا فحسب، بل إنه مفيداً للشركة أيضاً. لا تساعد عملائك على تحسين نتائجهم الأساسية فقط، بل ساعدهم في تحسين النتائج الأساسية والمالية والاجتماعية والبيئية.

 

ليست خدمة الطباعة المدارة أفضل وسيلة لتحقيق النمو فقط. بل إنها أيضاً واحدة من أفضل الطرق لإشراك عملائك في رحلة الاستدامة، ولتعزيز (أو الشروع) في جهودهم الصديقة للبيئة دون المساس ببيت القصيد.

 

وإليك كيفية البدء بذلك:

 

  • تقييم بيئة الطباعة

يوفر تقييم خدمة الطباعة المُدارة رؤية تفصيلية على بيئة التشغيل الحالية للعميل وسير العمل وتقييم التكلفة الإجمالية الحالية للملكية وتكاليف التشغيل الحالية والأداء (وفرص التوفير المحتملة). سيشير هذا إلى مدى كفاءة استهلاكهم للموارد مثل استهلاك الطاقة وانبعاثات الكربون، بما في ذلك الورق والأشجار والموارد الطبيعية.

بمجرد تحديد أوجه القصور (الكثير من الأجهزة أو الأجهزة التي عفا عليها الزمن أو الطباعة غير الآمنة أو سير العمل غير الفعال)، فقد حان الوقت لتقديم حلول يمكن أن تجعل عملائك أكثر كفاءة ومسؤولية بيئية.

 

  • إيجاد حلول لنقاط الضعف

لا حاجة للتذكير بأنه لا يمكنك إيقاف المؤسسة عن العمل للحفاظ على البيئة، ولكن هناك فوائد اقتصادية للتشغيل كعمل تجاري مستدام بيئياً. من المرجح أن تتمحور حول عاملين رئيسيين هما الجهاز، والورقة التي يخرجها.

 

الجهاز: لدى الكثير من العملاء أجهزة أكثر مما يحتاجون، مما يؤدي إلى تكاليف استخدام مفرطة. تشكل الأجهزة التي عفا عليها الزمن مشكلة مماثلة، حيث من المحتمل أن تكون غير فعالة. تشغل هذه الأجهزة الإضافية أيضاً مساحة غير ضرورية، مما يجعل المكتب بأكمله أقل كفاءة. يعمل التقييم الفعال للطباعة على التخلص من الأجهزة غير الضرورية أو غير الفعالة، مما يقلل تكاليف الاستخدام ويقلل من انبعاثات الكربون.

الورقة: يتيح الانتقال من الورق إلى مهام سير العمل الرقمية، القدرة على إجراء إصلاح جذري لكيفية عمل عملائك، داخلياً وخارجياً. من خلال تقديم خدمة الطباعة المدارة لمساعدة العملاء على رقمنة العمليات الورقية الخاصة بهم، يمكنك مساعدتهم في تقليل كمية الورق التي يستخدمونها بشكل كبير، مما يوفر لهم الوقت والمال، ويحسن طريقة تعاونهم، وحتى يساعد في تحسين أمان البيانات الخاصة بهم.

 

  • تفحص المعدات:

قد تكون الإمدادات المزيفة أو غير التجارية، مثل خراطيش الحبر من مصادر مشكوك فيها، ضارة لكل من البشر والبيئة. بيع المعدات الأصلية يضمن حصول العملاء على الجودة والسلامة التي يستحقونها. كما إنها أيضاً طريقة رائعة لبناء علاقة ثقة مع الحفاظ على تدفق عائدات يمكن الاعتماد عليه.

 

  • المراقبة والدعم:

سواء أكنت تبدأ من جديد، أو تقوم ببساطة بتعديل، فإن الخطوة الأخيرة هي تحديد نجاح برنامج خدمة الطباعة المدارة لعملائك والتأكيد على الكيفية التي يمكن أن تساعد بها هذه المكاسب في بناء مستقبل “أكثر استدامة”. تضمن المراقبة المستمرة للأجهزة أن تعمل جميع الأجهزة بشكل صحيح وفعال، مع الإمدادات التي تحتاجها. إنه عامل يمكن أن يجعل تحويل شريك قناة من بائع إلى مستشار موثوق به على المدى الطويل.

 

  • أنجز الخطوات الصغيرة والجميلة:

في حين أن توصيل الرسالة البيئية للطباعة المدارة يمكن أن يؤدي إلى نمو بالنسبة لك وطريقة أكثر استدامة لعملائك، هناك أيضاً خطوات صغيرة يمكن للشركاء اتخاذها لمساعدة عملائهم على أن يصبحوا أكثر استدامة. قد يكون الأمر بسيطًا مثل تقييم ما إذا كانت أعمالهم تقوم حاليًا بالطباعة على ورق على الوجهين كممارسة قياسية، أو تنبيههم إلى أن تحويل الإعداد الافتراضي إلى “الطباعة على الوجهين” يمكن أن يقلل من استهلاك الورق بنسبة 50٪، مما يقلل تكاليف الإمدادات وإعادة التدوير، وتحرير الجهاز. يستغرق ذلك أقل من 30 ثانية لإنجازه ولكن يؤدي إلى تأثيرٍ كبير جداً!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: