مدرسة ريبتون دبي تحتفل بتفوّق طلابها في اختبارات شهادة الثانوية العامة العالمية

خاص لمجلة DXB24….

% من الطلبة حققوا درجة A*/9-8  وحصل 51% منهم على درجة -A*/A 9-7

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (22 أغسطس 2019): تحتفل مدرسة ريبتون دبي إحدى المؤسسات التعليمية التابعة لمجموعة إيفولفنس نولدج إنفستمنتس (EKI) وشريك مدرسة ريبتون العالمية بالمملكة المتحدة بنتائجها المذهلة في اختبارات شهادة الثانوية العامة العالمية (IGCSE) للعام الدراسي 2018 – 2019، حيث حقق 31% من الطلبة درجة A*/9-8  وحصل 51% منهم على درجة A*/A 9-7-.

 

إنّ نتائج اختبارات شهادة الثانوية العامة العالمية لهذا العام هي رقم قياسي آخر لمدرسة ريبتون دبي، متجاوزة أداءها للعام الماضي. فمن إجمالي 105 طالباً خضعوا للامتحانات، حقق 31% من الطلبة درجة A*/9-8  وحصل 51% منهم على درجة A*/A 9-7-. وبشكل عام فقد نالت 82% من الاختبارات التي تمّ إجراؤها درجة B/5  أو أعلى، وهو ما يتجاوز المعيار الذي وضعته هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي لتحديد التحصيل المتميز، وهو أي نسبة تفوق 75%.

 

وفي هذا السياق صرّح ديفيد كوك، مدير مدرسة ريبتون دبي قائلاً: ” أودّ أن أشكر هيئة التدريس الرائعة على تفانيهم وخبرتهم، كما أشكر أهالي الطلبة على دعمهم وتشجيعهم. نحن فخورون حقاً بنتائج اختبارات شهادة الثانوية العامة العالمية الاستثنائية التي حققها طلابنا في السنة الحادية عشرة، وقدرتهم على جني ثمار اجتهادهم وعملهم الشاق خلال العام الدراسي الماضي. تتطلع أفضل الجامعات في جميع أنحاء العالم إلى هذا التأهيل كمعيار إضافي للأداء عند النظر في الطلبات، ومع الدرجات المذهلة، نحن على ثقة من أنّ طلابنا سوف ينجحون في المرحلة التالية من حياتهم الأكاديمية”.

 

تُعدّ اختبارات شهادة الثانوية العامة العالمية واحدة من أصعب الدورات الأكاديمية التي يخوضها الطلبة من سن 14 إلى 16 سنة في جميع أنحاء العالم. يتميز البرنامج الكامل لمدة عامين بمزيج من الدورات الدراسية والاختبارات، حيث يجري الطلبة عموماً 10 دورات. وعند نجاحهم، يتم منحهم مؤهلات في مجموعة كاملة من المواد الأساسية، بما في ذلك اللغات، والعلوم، والعلوم الإنسانية، والدراسات الاجتماعية، والفنون والتصميم والرياضيات. هذا العام، ولأول مرة، سوف يحصل العديد من الطلبة على الدرجات العددية الجديدة من 1 إلى 9 بالإضافة إلى الدرجات التقليدية A*-G. ورغم أنّه لم يتم مشاركة أي مقارنة واضحة بينها، إلا أنّ المستوى 7 يساوي درجة A والمستوى 4 تمّ تصنيفه كدرجة نجاح قياسية، مشابهة لدرجة C.

 

 

 

عن مدرسة ريبتون دبي

فتحت مدرسة ريبتون دبي، التابعة لـ”إيفولفنس نولدج إنفستمنتس”، أبوابها في العام 2007 لتقدّم تجربة تعليمية من الطراز العالمي إلى الطلاب من كافة الجنسيات، المتراوحة أعمارهم بين 3 و18 سنة إلى جانب تجربة المدرسة الداخلية ابتداء من سن 11 عامًا. إنها مدرسة شريكة لمدرسة ريبتون المملكة المتحدة الذائعة الصيت التي تمّ تأسيسها في العام 1557 والتي لا تزال تتمتع بسمعة استثنائية في المجاليْن الأكاديمي والرياضي. وإذ تجمع بين السمعة والصرامة الاكاديمية للمنهج الدراسي البريطاني، ولطالما صنّف مفتشو “هيئة المعرفة والتنمية البشرية” مدرسة ريبتون دبي على أنها “مميزة” وتسعى إلى ترويج التميّز في كافة مجالات حياة الطفل والطالب في المدرسة، داخل غرفة الصف وخارجها.

 

تقدّم مدرسة ريبتون دبي مجموعة متكاملة من منهج الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي، إلى جانب دبلوم البكالوريا الدولية والبرنامج المهني التابع للبكالوريا الدولية حيث يتوافر 45 موضوعًا مختلفًا للمساعدة على تحقيق فهم عميق لمجالات أكاديمية متنوعة. وتضمّ المدرسة مبنيين للطلاب الداخليين وتوفّر الإقامة الداخلية للطلاب ولأسرهم، سواء من خلال إقامة داخلية طوال مدة الدراسة أو توفير خيار إقامة داخلية أسبوعية أكثر مرونة.

 

وتقع مدرستا الصغار والكبار في مجمع مذهل يمتد على مساحة 1.3 مليون قدم مربع في ند الشبا 3، لتكون بذلك أكبر مدرسة في المنطقة. وتضمّ المدرسة حاليًا نحو 1800 طالبًا.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: