ليدي بيرد تقدم نصائح حول الوعي الغذائي لمكافحة السمنة عند الأطفال

خاص لمجلة DXB24…

 

تماشياً مع الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة – سبتمبر 2019: تعدّ مرحلة الطفولة في حياة الأطفال الصغار من إحدى أهم مراحل حياتهم، حيث إنهم معرضون بدرجة كبيرة للتأثر بمحيطهم، مما قد يؤثر على صحتهم ونموهم. لذلك، وفي مواجهة معدلات السمنة العالمية المتزايدة، والتي تصل حالياً إلى 30% وفقاً لإحصائيات منظمة الصحة العالمية، يكرّس الأهل والمدرسون في حضانة ليدي بيرد جهوداً كبيرة لدعم التربية الإيجابية، والتي يشكّل النظام الغذائي جزءاً كبيراً منها.

 

ومن هذا المنطلق أعلنت ليدي بيرد إطلاق حملة العادات الصحية، والتي تجسّد مفاهيم التغذية السليمة من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة العملية، بما في ذلك الهرم الغذائي وكيفية الحفاظ على صحة الأسنان. كما تقدم سلسلة جلسات “الطاهي الصغير” التي تتيح للطلاب فرصة استكشاف وصفات جديدة والتعرف على خصائص مجموعة واسعة من الفواكه والخضروات.

 

وتمثل هذه الجهود المبذولة تماشياً عملياً مع الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تهدف إلى تخفيف نسبة انتشار السمنة بين الأطفال إلى 12% بحلول عام 2021.

Monica Valrani

وفي محاولتها لتشجيع الأهل على الاستفادة قدر الإمكان من تواجدهم بالقرب من أطفالهم، قالت مونيكا فالراني، الرئيسة التنفيذية لحضانة ليدي بيرد: “الأهل هم أكثر الأشخاص الذين يمكنهم مراقبة النكهات التي يفضلها أطفالهم، وبالتالي تحضير وجبات مناسبة على هذا الأساس. فمعرفة الأطعمة التي يحبها أطفالكم تتيح لكم تحضير وجبات صحية تتلاءم مع ذوقهم. وهذه طريقة رائعة لتضمنوا حصولهم على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمهم واستمتاعهم بالأكل في الوقت نفسه، الأمر الذي يساعد على نموهم البدني والذهني”.

 

وبينما قد لا يشعر الأطفال بالحماس تجاه الوجبات “الصحية” مقارنة بتلك المشبعة بالسكر والدهون، هناك طرق ذكية لجعل الأكل أكثر جاذبية لهم. وتقول فالراني إنّه توجد دائماً بدائل صحية للوجبات الخفيفة المنتشرة، وإنّ إدخال المزيد من السكريات الطبيعية في النظام الغذائي يمكن أن يساعد على كبح الحاجة إلى الحلوى. على سبيل المثال: شرائح البطاطا الحلوة المخبوزة بالفرن والبيتزا بعجينة القرنبيط والفوشار، والآيس كريم الصحي المصنوع من الموز والفواكه الأخرى، وأخيراً فطائر البان كيك بالشوفان والموز.

 

وتشمل الخيارات الأخرى اليقطين، وهو طعام يُستخدم في كلّ من الوجبات الحلوة والمالحة – مثل إضافته كنكهة مختلفة إلى طبق المعكرونة العادي، أو لتحضير بديلٍ مغذي للكيك العادي عند مزجه مع النكهات الأخرى مثل الكمثرى والزنجبيل. كما تحتوي الكوسا على العديد من الفوائد الصحية، ويمكن استخدامها لتحضير الفطائر والباستا بدلاً من المعكرونة الغنية بالكربوهيدرات، ولا يتطلب الأمر إلا بضع دقائق فقط.

 

وأما فيما يخص النمو:

  • يمكن تحسين الذاكرة والقدرة على الحفظ من خلال استهلاك التوت البري والبروكلي
  • يمكن زيادة المهارات المعرفية عن طريق تناول الأسماك الصحية مثل السلمون، وذلك بفضل احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة المفيدة والدهون الصحية
  • يساعد البرتقال والجوافة والكيوي الغنية بالفيتامينات في الحفاظ على صحة الدماغ
  • يعزز السلمون وظائف الدماغ، مما يتيح للأطفال استيعاب العديد من المفاهيم التي يتم تدريسها في الصف بشكل أسرع

 

وتختم فارلاني قائلة: “تساعد الوجبات الصحية على تعزيز النمو ومستويات المناعة لدى الأطفال. كما أنها أساسية لضمان حصولهم على جميع العناصر الغذائية التي تتطلبها أجهزة المناعة لديهم. في حضانة ليدي بيرد، نشجع الأهل على إرسال وجبات خفيفة صحية مع أطفالهم لزيادة مستويات الطاقة لديهم وتزويدهم بالفوائد الأخرى المتنوعة. ويمكن جعل تحضير هذه الوجبات نشاطاً رائعاً لتعزيز الرابط بين الأهل وأطفالهم بحيث يقضون وقتاً ممتعاً سوياً في المطبخ”.

 

للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني https://ladybirdnursery.ae/

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: