اليوم العالمي للتنظيف حول العالم

خاص لمجلة DXB24…

تتعاون منتجعات سونيفا مع المجتمعات المحلية و تنظم حملات تنظيف في’سونيفا فوشي‘ و’سونيفا جاني‘ و’سونيفا كيري‘ تحت راية اليوم العالمي للتنظيف في يوم 21 سبتمبر المقبل

سبتمبر 2019: في ١٥ سبتمبر من العام الماضي، توحّد ١٨ مليون شخص في ١٥٧ دولة ومنطقة تحت راية اليوم العالمي للتنظيف، وهو أكبر حدث لجمع النفايات في تاريخ البشرية. إنه عبارة عن حملة تنظيف مدتها ٣٦ ساعة في جميع أنحاء العالم – تبدأ من نيوزيلندا وتسافر حول العالم قبل أن تنتهي في هاواي. وفي هذا العام سوف تشارك سونيفا، الشركة الرائدة عالمياً في تشغيل المنتجعات الفاخرة، في اليوم العالمي للتنظيف بتاريخ ٢١ سبتمبر وذلك عبر منتجعات سونيفا فوشي وسونيفا جاني في جزر المالديف وسونيفا كيري في تايلاند.

سوف يعمل منتجع سونيفا فوشي بالشراكة مع “مانتا ترست”، وهي مؤسسة خيرية في المملكة المتحدة تنسّق الجهود العالمية للبحث والحفاظ على الطبيعة حول أسماك المانتا ومواطنها؛ وكذلك مع “بارلي”، المنظمة البيئية وشبكة التعاون العالمية التي تعاونت مع أديداس لتصنيع أحذية من مخلفات البلاستيك في المحيطات.

سوف يتم تنظيم الحدث في جزيرة إيدهافوشي من الساعة ٨:٠٠ وحتى الساعة ١٠:٠٠ صباحاً بتوقيت ماليه. وسيشارك خمسمائة طالب من ١٣ مدرسة مختلفة في حملة التنظيف الساحلي لجزرهم كجزء من مهرجان مانتا السنوي ومن ثم سوف يتم جلب النفايات إلى إيدهافوشي، حيث سيتم فرزها. سوف يتولى فريق المركز البيئي التابع لسونيفا فوشي مهمة فرز النفايات مع ٥٠٠ طالب. وسوف يتم تسليم البلاستيك المستخرج من المحيطات إلى منظمة بارلي التي ستقوم بإعادة تدويره واستخدامه في صنع الملابس والأحذية.

من جهة أخرى سوف ينظم منتجع سونيفا جاني في جزيرة نونو المرجانية حملة تنظيف في جزيرة مانادو المجاورة، حيث سيعمل فريق المنتجع مع مجلس مانادو والمدارس، ويأمل المنتجع الحصول على دعم إضافي للتنظيف من المنتجعات المجاورة.

وأما في جزيرة كوه كود في تايلاند، سوف ينظم منتجع سونيفا كيري حملة تنظيف لمنطقة ساحلية محلية تضم كلا من العاملين في المنتجع والنزلاء الراغبين بالمشاركة. وستغطي حملة التنظيف موقعين هما على الأرجح قرية آو سالاد لصيد الأسماك أو جزيرة مطار سونيفا كيري، كوه ماي سي.

بدأ اليوم العالمي للتنظيف في إستونيا عام ٢٠٠٨، حين اتّحد خمسون ألف شخص لتنظيف البلاد بأكملها في خمس ساعات فقط. في ذلك اليوم، وُلدت حركة مدنية شاملة انتشرت في جميع أنحاء العالم، وكانت مصدر إلهام للعديد من الأشخاص الذين اتحدوا تحت راية عنوانها “بلد واحد، يوم واحد”. وبعد أحد عشر عاماً، نمت الفكرة لتصبح حركة عالمية تضم ملايين المتطوعين والقادة. وأصبحت عملية التنظيف البسيطة قوة تجمع أشخاصاً لم يفكروا أبداً بالعمل سوياً نحو تحقيق الهدف نفسه.

للمزيد من المعلومات حول منتجعات سونيفا، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني http://www.soneva.com

نبذة حول منتجع ’سونيفا فوشي‘
نجح منتجع ’سونيفا فوشي‘ الفاخر والحائز على عدة جوائز مرموقة في إرساء معايير جديدة من التميز ضمن مشهد المنتجعات البرية الفاخرة في جزر المالديف عقب تأسيسه عام 1995. ومن موقعه المتميز ضمن منطقة با آتول، المُدرجة ضمن قائمة معازل المحيط الحيوي لمنظمة الـ’يونيسكو‘، يُجسد ’سونيفا فوشي‘ مزيجاً استثنائياً من العوالم الإبداعية الساحرة لرواية ’روبنسون كروزو‘ ومفردات الفخامة الملهمة.

وينطوي المنتجع على 61 فيلا خاصة مع مساحات شاطئية فسيحة، والتي تقع في أحضان النباتات الوارفة وعلى مقربة من الشعاب المرجانية الأخّاذة. كما يحظى زوار المنتجع بأرقى درجات الخدمة الفاخرة التي يقدمها موظفو الخدمة المتخصصون.

وتشتمل أبرز ميزات المنتجع على سينما الهواء الطلق ’سينما باراديسو‘، ومرصد النجوم عالي التقنية الذي يمكن الضيوف من إحصاء عدد حلقات كوكب زحل، وغرف الشوكولاتة والآيس كريم منزلية الصنع. كما يقدم المنتجع أكثر من 500 من أصناف شراب العنب الفاخرة، ويحتضن 5 مطاعم فاخرة وعدد لا حصر له من الوجهات الفريدة لتناول الطعام. وفي نوفمبر 2016، أطلقت ’سونيفا‘ مفهوم الفيلا المائية العائمة ’سونيفا إن آكوا‘، إلى جانب الخيم والأكواخ المتميزة المخصصة للأطفال، ومنشأة متعددة الاستعمالات تتضمن معرضاً للمنتجات الزجاجية ومتجراً واستوديو يتيح للزوار تعلم فن نفخ الزجاج.

وتتكامل التجارب الفريدة التي يقدمها المنتجع مع فلسفته المتميزة التي تقوم على البساطة والاسترخاء والاتحاد مع الطبيعة، والابتعاد عما يثير القلق.

Soneva Fushi

نبذة حول ’سونيفا‘
تضم ’سونيفا‘ محفظة رائدة من منشآت وخدمات الضيافة، وتوفر لزوارها مجموعة استثنائية من التجارب الغامرة ضمن أجواء وبيئات نابضة بالفخامة وباعثة على الإلهام، والتي تتنوع من الفنادق عالمية المستوى وصولاً إلى الوجهات الطبيعية الفريدة من نوعها. وانطلاقاً من فلسفتها التي تجمع مفردات الفخامة مع جهود الاستدامة والمحافظة على البيئة، والتي تتكامل مع مساعيها لإضفاء مفاهيم جديدة على قطاع الضيافة، تعمل ’سونيفا‘ على تزويد زوارها بتجارب عالية القيمة وخدمات تتلاءم مع كافة احتياجاتهم على اختلافها.

وفي الوقت الحالي، تتولى ’سونيفا‘ ملكية وإدارة ’سونيفا فوشي‘ و’سونيفا جاني‘ و’سونيفا إن آكوا‘ في جزر المالديف، إلى جانب ’سونيفا كيري‘ في تايلاند.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: