سيف بن زايد يدشن “مركز الشرطة الذكي العائم” الأول من نوعه في العالم

خاص لمجلة DXB24…

 

  • تعاون مثمر بين شرطة دبي ومجموعة كليندينست لبناء أول مركز شرطة ذكي عائم في العالم
  • ستستفيد مجموعة كليندينست من النجاح العالمي الذي حققه مشروع فلل فرس البحر العائم “ذا فلوتنج سي هورس” لبناء أول مركز شرطة ذكي بحري في العالم
  • يوفر المركز الذي يعمل دون أي تدخل بشري خدمات السلامة والأمن كما يعزز من مفهوم الاستدامة وحماية الحياة البحرية

 

دبي، 10 أكتوبر 2019: أطلق الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية “مركز الشرطة الذكي العائم” الأول من نوعه على مستوى العالم خلال معرض جيتيكس 2019.

 

وتعاونت شرطة دبي مع مجموعة كليندينست التي ابتكرت مشروع فلل فرس البحر العائم “ذا فلوتنج سي هورس” لإطلاق “مركز الشرطة الذكي العائم” الأول من نوعه على مستوى العالم، وتم الإعلان عن ذلك خلال أسبوع جيتيكس للتقنية 2019 الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة ما بين 6 إلى 10 أكتوبر.

 

سيقدم المركز الذكي العائم المتوقع افتتاحه رسمياً في الربع الأول من عام 2020 والذي يقع في مشروع ذا هارت أوف يوروب أحد أبرز مشاريع مجموعة كليندينست في دبي، خدمات شرطية إلكترونية ومبتكرة دون تدخل بشري لسكان هذا المشروع وجميع سكان دبي بشكلٍ عام.

 

وتسهم هذه الشراكة أيضاً في دعم توجهات دبي الشاملة لتعزيز السعادة والاستدامة والسلامة العامة باستخدام التكنولوجيا الذكية، ونشر المزيد من الوعي في المجتمع للحفاظ على الحياة البحرية.

 

وبهذه المناسبة، قال سعادة اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي: “جذب هذا المشروع الاستثنائي والفريد والرائد على مستوى العالم وفوداً من مؤسسات أمنية وشرطية وشخصيات عالمية ليعيشوا تجربة استثنائية، في إطار سعيهم لتطبيقها في بلدانهم”.

 

وبالإضافة إلى توفير خدمات السلامة والأمن، سيلعب مركز الشرطة الذكي العائم أيضاً دوراً بارزاً في تعزيز الاستدامة وحماية الحياة البحرية في مشروع “ذا هارت أوف يوروب” ومختلف أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي هذا الإطار، سيتم تنظيم سلسلة من الزيارات لسكان دولة الإمارات والمدارس والسياح إلى هذا المركز لمعرفة الأثر الإيجابي الذي أحدثته مجموعة كليندينست على النظام البيئي البحري.

 

بدوره أشاد جوزيف كليندينست، رئيس مجلس إدارة مجموعة كليندينست بالشراكة المميزة مع القيادة العامة لشرطة دبي قائلاً: “تعتمد شراكتنا مع شرطة دبي على الابتكار والإبداع الهندسي وطرح التصورات والأفكار الجديدة. كنا أول شركة في العالم تقوم بتطوير تجربة فاخرة وفريدة من نوعها للعيش عبر بناء فلل عائمة وأخرى تحت الماء، ويسعدنا في هذا الإطار أن نحظى بثقة شرطة دبي لبناء أول مركز شرطة ذكي عائم. وبصفتنا مطور عقاري فإننا نسعى إلى دعم رؤية دبي نحو الاستدامة والابتكار والسلامة”.

Dubai Police SPS at The Heart of Europe.jpg

وأضاف: “يكتسب مشروع “ذا هارت أوف يوروب” زخماً كبيراً، ويعد بناء مركز الشركة الذكي نموذجاً رائعاً على مشاريع البنية التحتية المتطورة، نظراً لما يقدمه من وسائل وسبل الراحة والأمان لمجتمع الواجهة البحرية. إن رؤيتنا لحماية الحياة تحت الماء تتجسد عبر بناء هذه المحطات التي تسهم بشكلٍ كبير في تعزيز مفهوم الاستدامة”.

 

تأسست مجموعة كليندينست قبل نحو 30 عاماً في النمسا وهنغاريا (المجر)، وبدأت أعمالها في دبي عام 2003، ويعد مشروع “ذا هارت أوف يوروب” أبرز مشاريع المجموعة في دبي.

 

 

 

لمحة عن مجموعة كليندينست

تعد مجموعة كليندينست من أبرز الشركات الرائدة في طرح مفاهيم وأفكار مبتكرة في مشاريع التطوير العقاري والضيافة. تأسست المجموعة قبل نحو 30 عاماً في النمسا وهنغاريا (المجر)، وبدأت أعمالها في دبي عام 2003. تصنف مجموعة كليندينست على أنها أكبر شركة عقارية أوروبية في دبي، ويعمل لديها أكثر من 1,000 موظف، وتضم محفظتها مجموعة متنوعة من مشاريع التطوير العقاري والإنشاءات والضيافة والوساطة العقارية، بالإضافة إلى مراكز الأعمال التجارية. ويعد مشروع “ذا هارت أوف يوروب” المشروع الرئيسي للمجموعة في دبي، ويقع ضمن “جزر العالم” على بعد 4 كم عن سواحل دبي.

 

لمحة عن مشروع “ذا هارت أوف يوروب”

تم تصميم المشروع الفاخر “ذا هارت أوف يوروب” متعدد الاستخدامات وفق رؤية مستدامة، وهو عبارة عن جزيرة تضم 15 فندقاً ومنتجعاً و4,000 منزل للعطلات وشقة فندقية، بالإضافة إلى عدد من الفلل العائمة “ذا فلوتنج سي هورس”. يتميز هذا المشروع الفريد من نوعه بشواطئه الرملية البيضاء ويضم أول شارع ممطر يعمل وفق نظام يتيح التحكم بالمناخ فضلاً عن ساحة الثلوج في الهواء الطلق. يلتزم مشروع “ذا هارت أوف يوروب” بأعلى معايير الاستدامة، كما يجسد نمط الحياة والثقافة الأوروبية على أكمل وجه من خلال فن الهندسة المعمارية واستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: