“فن” تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين

خاص لمجلة DXB24…

سوف يجمع منتدى رائدات وسيدات الأعمال الاقتصادي أعمالا فنية من مجموعات
متنوعة من الفنانين (رجال ونساء) في معرض جمالي مخصص للترويج

لعالم يتميز بالمساواة بين الجنسين

23 أكتوبر 2019

منتدى رائدات وسيدات الأعمال الاقتصادي سوف يمثل منبرا لمجموعة من الفنانين المحليين ليعرضوا أعمالهم من خلال معرض فني جماعي مخصص لتشجيع عالم يتحقق فيه التوازن بين الجنسين. سوف يقام المعرض على مدار يومين بالتوازي مع المؤتمر في فندق أدرس سكاي فيو دبي يومي 28 و29 أكتوبر وتدعمه 2 اكس أل للأثاث والديكور المنزلي وجاليري آرت فور يو.

تقول جيزنو جاكسون، مؤسسة ومديرة جاليري آرت فور يو، إنه: “عندما يتعلق الأمر بالفن، فإنه لا يزال عالم يحكمه الرجال إلى حد بعيد. نحن فخورون بأن نكون جزءا من المنتدى الاقتصادي لرائدات وسيدات الأعمال. في الإمارات العربية المتحدة، يمكن أن يكتشف المرء ثقافات وشعوب متنوعة وأن يتواصل معها. كل واحد له صوت مختلف وفريد. عندما نستكشف ونتفاعل مع ثقافات وجنس مختلف من خلال الفن، نتعلم شيئا ليس فقط عن الفنان لكن أيضا عن أنفسنا. 11 فنانا من 10 جنسيات رصدوا الحاجة إلى تمكين النساء وإلى المساواة بين الجنسين يرتبطون بموضوع هذا العام في منتدى رائدات وسيدات الأعمال – “الجرأة على بناء مستقبل أفضل”.

قال آميت ياداف، مدير التسويق، 2 اكس أل للأثاث والديكور المنزلي،: “نحن فخورون بالمشاركة مع منتدى رائدات وسيدات الأعمال الاقتصادي والتي تتيح لنا وضع منتجات 2 اكس أل الفريدة في هذا المنبر الحصري، فضلا عن عرض تنوع التعبير من خلال هذا المعرض الفني الجميل. نحن في 2 اكس أل ملتزمون ببناء مؤسسة يتحقق فيها التوازن بين الجنسين. التنوع، الشمول وتمكين النساء مباديء في قلب استراتيجية مؤسستنا ومن الرائع أن نرى الدور المتنامي للنساء في المنطقة.”

الفنان الإماراتي أحمد ركني العوضي، يقول: “النساء الإماراتيات كن أحد أحجار الزاوية في تطور الأمة منذ تأسيسها عام 1971. أود أن أحتفل وأشيد بإرث “الرجل الذي كان عنصر حسم في تعليم وتمكين النساء” بأن أعرض أعمالي “في ذكرى الشيخ زايد: الرجل الذي أسس الإمارات العربية المتحدة”.

الفنانة المصرية ياسمين محمد أطلقت على لوحتها “تمكين”. وفي مزيد من التفاصيل حول الفكرة وراء عملها، قالت: “تمكين النساء أمر حاسم تماما من أجل تطور اجتماعي اقتصادي متوازن. الضغوط الاجتماعية، الثقافية والعائلية على النساء غالبا تكون هي الأسباب وراء عدم المساواة بين الجنسين. مثل هذه الضغوط تخفض طموحات المهنة للنساء.”

يتمنى بيتر فارينجتون، من كندا، أن يعبر عن الفكرة وراء الطاقات المختلفة مع عمله “أجنحة التغيير”. ويقول إن: “الطاقات على كوكب الأرض تتغير. رفع مستوى وعينا، يساعدنا على التواصل مع طاقاتنا الأنثوية الكامنة. احتضان ورفع هذه الطاقات إلى نفس المستوى بالتوازن مع طاقاتنا الذكرية أساسي من أجل مستقبل متوازن ومزدهر على الكوكب لكل حياة. “الجرأة” عندئذ هو أن تشق طريقا وأن تسمح بهذه الطاقة.”

في حديثها حول الإلهام وراء لوحتها “زهرية”، تقول ندى البرازي، الفنانة اللبنانية، إنه: “مثل الزهور، النساء القويات يشعن إحساسا بالإعجاب. هدفي هو أن أبرز جمال الطبيعة باستخدام ألوان نابضة بالحيوية وأنميها بدلا من أن أدمرها. أنا جزء من الطبيعة والطبيعة جزء مني لهذا أعرض حبي لها في تقريبا كل أعمالي الفنية.”

الفنانة الهندية شوبا ليير تريد أن تقدم رسالة جريئة من خلال لوحتها “بدون خوف”. وتؤكد: “لوحتي تتحدث عن المرأة الشجاعة التي لا تهاب أحدا أو شيئا. لا تتردد في ملاحقة الأشياء التي تشعل روحها. المرأة التي تجرؤ على الانتصار!”

ليندي بادرهورست: التي انتقلت مؤخرا إلى الإمارات العربية المتحدة، تشارك في المعرض بعملها الفني “النمو مع التيار”. تتحدث عن الوحي وراء اللوحة وتقول: “بعد انتقالي إلى الإمارات العربية المتحدة في ديسمبر 2018، تعلمت الكثير جدا عن نفسي كإمرأة مستقلة ألقيت في الجزء العميق من بداية حياة جديدة، تاركة أمن عملي وكل أنظمة الدعم ورائي في جنوب أفريقيا. في هذه المغامرة الجديدة تعلمت الكثير عن الاتحاد والتشجيع بين النساء اللاتي يعشن هنا. عملي استكشاف للعلاقات بين مختلف درجات الأزرق والطبقات القوية التي تتجمع في محيط من المغامرات والثقافات الجديدة. إنها تمثل عمقا، توسعا، خيالا وتغييرا. ما بدأ كحنين لتعبير ذاتي جديد في الفن، سرعان ما أصبح مهرجانا من الطبقات والكثافات القوية. الألوان تبني بطريقة بديهية. طبقات اللون الدقيقة الأولى تقود إلى ردود فعل تتطور من خلال إضافة طبقة فوق طبعة لخلق عمق ومتعة للملمس. عملي يخضع لمفهومي عن المشاعر، الأمزجة واللحظات الملهمة في حياتي اليومية.”

قائمة الفنانين المشاركين في المنتدى الاقتصادي لرائدات وسيدات الأعمال.

1. جيزنو جاكسون من الهند
2. أحمد ركني العوضي من الإمارات العربية المتحدة
3. نيفين مجيد من أستراليا
4. ندى البرازي من لبنان
5. ياسمين محمد من مصر
6. شوبا ليير من الهند
7. ليندي باديهورست من جنوب افريقيا
8. شابنام حبيب من باكستان
9. سانجا ياكوفيتش من صربيا
10. نديم يعقوب البلوشي من ايران
11. بيتر فارينجتون من كندا.

المنتدى الاقتصادي لرائدات وسيدات الأعمال، أكبر منبر للتمكين الاقتصادي للمرأة في الشرق الأوسط، سوف يجمع بعضا من أكبر المؤسسات الإقليمية والعالمية الرائدة مثل سيمنز، فيسبوك، أليرجن، فيد اكس، فيليب موريس، بي دبليو سي، جنرال موتورز وإعمار للضيافة، ليتقاسموا قصص نجاحهم حول المساواة بين الجنسين والشمول. سوف يقام المنتدى في دبي يومي 28 و29 أكتوبر في فندق أدرس سكاي فيو دبي ويحظى بدعم تشين رياكشين وسي سي أم فضلا عن 2 اكس أل للأثاث والديكور المنزلي التي تقوم بإبتكار ديكورات مسرح ملهمة من أجل مناقشات يشارك فيها الجميع.

حول ناسيبا
تخلق ناسيبا فرص نمو، تربط بين الأفراد، الشركاء والأفكار. تركز الشركة على تيسير عقد الصفقات وتساعد العملاء على زيادة رأس المال، اتمام المبيعات، دخول أسواق جديدة، تأمين شركاء وتثقيف القوى العاملة. تخلق ناسيبا الفرص وتضيف قيمة اقتصادية في كل مرحلة من رحلة عميلنا.

منذ 2002، نجحت ناسيبا في تسهيل صفقات تزيد قيمتها على مليار دولار وقامت بتحقيق التواصل بين أكثر من 100000 من المسؤولين العالميين من خلال أكثر من 1000 منتدى أعمال احتكاري في أسواق نمو مستمر.

ناسيبا إحدى الشركات الموقعة على مباديء تمكين المرأة – المساواة تخلق الأعمال، التي أنتجتها ونشرتها هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (هيئة الآمم المتحدة للمرأة) والاتفاق العالمي للأمم المتحدة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: