أبرز الجامعات اليابانية ترحب بالطلاب المتفوقين من الامارات

خاص لمجلة DXB24…

133 طالب إماراتي أكملوا دراساتهم في الجامعات اليابانية عام 2018

جودة التعليم العالية وفرص المشاركة في الأبحاث العلمية المتقدمة وتنمية روح الانضباط من أهم فوائد الدراسة في اليابان

 

 (أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 27 أكتوبر 2019)

يستعد الممثلون من ست جامعات يابانية مرموقة لجذب الطلاب من دولة الإمارات العربية المتحدة للتسجيل في جامعاتهم، وذلك خلال مشاركتهم في جناح اليابان في معرض نجاح أبوظبي للتعليم العالي لهذا العام الذي سيعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (ADNEC) في الفترة من 30 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2019. ومن هذه الجامعات جامعة جوشيبي للفنون والتصميم وجامعة كيوشو وجامعة ناغويا وجامعة ريتسوميكان آسيا باسيفيك ومعهد شيبورا للتكنولوجيا وجامعة توكاي ومركز خدمات تعليم اللغة اليابانية التابع لمنظمة خدمات الطلاب اليابانية (JASSO).

 

ويتم قيادة مبادرة ترويج التعليم العالي في اليابان من قبل مركز اليابان للتعاون الدولي (JICE)، الذي يهتم بتشجيع الطلاب الإماراتيين على الدراسة في اليابان. وتوفر JICE للطلاب الإماراتيين وعائلاتهم فرصة للتواصل المباشر مع ممثلين من الجامعات المرموقة دولياً مع عدد لا يحصى من الدورات التدريبية التكنولوجية والتجارية والفنية والإنسانية في اليابان، بالإضافة إلى فرص تجربة ثقافة اليابان وأسلوب حياتها الفريد. وستكون هذه هي المرة السابعة التي تشارك فيها JICE في نجاح – الحدث الرائد في مجال التعليم العالي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ومن إحدى الجامعات التي تشارك بانتظام في معرض نجاح هي جامعة توكاي التي تستضيف حاليًا 120 طالبًا من دول الخليج، بما في ذلك 37 طالبًا من الإمارات العربية المتحدة. تأسست جامعة توكاي عام 1942 وتتألف من 7 أحرمة جامعية تتكون من 21 مدرسة وكلية تضم 79 قسمًا، وتوفر الجامعة مجموعة واسعة من الدعم للطلاب الدوليين من خلال مركز التعليم الدولي التابع لها، كما وتوفر أماكن للصلاة في الحرم الجامعي وتقدم الطعام الحلال في كافيتريا الجامعة وهذا ما أدى إلى جذب الطلاب المسلمين من كافة أنحاء العالم. وتقدم الجامعة أيضًا “Tokai Cool Japan Program”، والذي يعد مثاليًا للباحثين عن دورات صيفية قصيرة في اليابان حيث يتم تدريس المقررات باللغة الإنجليزية بالكامل.

 

ومن الجامعات الأخرى، جامعة ريتسوميكان آسيا باسيفيك وهي مؤسسة رائدة متعددة الثقافات في اليابان وأكثر من نصف طلابها يندرجون من دول أجنبية، ويتم تدريس المنهج بأكمله باللغة الإنجليزية أو اليابانية، ويوجد 2906 طالبًا دوليًا من 91 دولة مختلفة مسجلين حاليًا يتمتعون بنظام تعليم ثنائي اللغة.

 

أما جامعة جوشيبي للفن والتصميم المخصصة للنساء فقط ستشارك في “نجاح” للمرة الثالثة بهدف التواصل مع مجتمع الطالبات في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يحمل شغفًا عميقًا لمواصلة دراساتهم في الفن والتصميم

 

وتفخر جامعة جوشيبي التي أسست في طوكيو عام 1900 بكونها أول جامعة يابانية تفتح المجال للنساء لدراسة الفن هادفةً لتمكين المرأة وتعزيز مكانتها في المجتمع من خلال الفنون. وبعد مرور 119 سنة لا تزال هي الجامعة النسائية الوحيدة للفنون في اليابان، وخرجت خلال هذه السنين أكثر من 70,000 فنانة ومصممة ومعلمة من بينهم فنانين ساهموا بشكل كبير في تاريخ الفن الياباني الحديث ، بما في ذلك المصممون الأصليون لشخصيات شهيرة مثل هاللو كيتي (Hello Kitty) و سينامورول (Cinnamoroll) و ريلاكوما (Rilakkuma). وتصب جامعة جوسيبي كامل تركيزها على خلق بيئة تعليمية تتمكن فيها الطالبات من تحقيق أهدافهن وطموحاتهم من دون قيود لتكون الجامعة ملاذاً آمناً ومريحاً للتعلم.

 

وقال السيد شيغيتو أوكي المدير العام لمكتب JICE أبو ظبي: “نحن متحمسون لتقديم هذه الجامعات اليابانية الجذابة للطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة، فمعاييرهم الأكاديمية عالية ومعترف بها عالميًا وهم يرحبون بالطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم. معظم الجامعات التي تعرض في جناح اليابان بمعرض نجاح هذا العام لديها بالفعل تاريخ في استقبال عدد من الطلاب الإماراتيين وتقدم مجموعة متنوعة من الدورات باللغتين الإنجليزية واليابانية. وتعد اليابان مكاناً مثالياً للتعلم، حيث تصنف طوكيو كثاني أفضل مدينة دولية للطلاب لعام 2019 بعد العاصمة البريطانية لندن. فمع وجود التقنيات المبتكرة والثقافة الفريدة والأمن وجودة الحياة أصبحت اليابان من أفضل الخيارات للطلبة الدوليين للحصول على التعليم العالي.”

 

و بالإضافة إلى الجامعات الست الحاضرة سيتمكّن الطلاب الزائرون وعائلاتهم من الاستفسار وتلقي المعلومات حول الجامعات اليابانية الأخرى سواء من ممثل JICE أو من أعضاء منظمة خدمات الطلاب اليابانية مباشرةً (JASSO).  تتوفر أيضًا العديد من الدورات القصيرة الأجل على مدار العام لكل من طلاب المدارس الثانوية والجامعات والتي توفر فرصًا ممتازة للطلاب للتعلم عن الثقافة اليابانية واللغة اليابانية.

 

و كتحدي جديد للمعرض في نسخته السابعة ستشارك جايس المبادرة الفريدة للتعاون بين الصناعة اليابانية والأوساط الأكاديمية في مناسبة مؤتمر نجاح الذي يعد منصة رفيعة المستوى تعزز التواصل مع المؤسسات الأكاديمية العالمية.

 

و منذ افتتاح مكتب JICE أبو ظبي في عام 2013 ارتفع عدد الطلاب الإماراتيين الذين يدرسون في اليابان لكل من برامج الدرجات العلمية وغير الدراسية بنسبة 156٪، وارتفع العدد من 85 طالبًا في عام 2013 إلى 133 طالبًا في عام 2018، ما يعني أن 783 طالباً إماراتياً درسوا في اليابان خلال فترة 7 سنوات، ومن المتوقع أن تستمر الزيادة في عام 2019 بمساعدة العديد من أنشطة التواصل والمعلومات التي تقوم بها JICE على مدار العام.

 

لمزيد من المعلومات حول الدراسة في اليابان والخدمات الأخرى الرجاء زيارة: www.jice.org/en

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: