المساحات المكتبية المرنة وخطط الدفع الجذابة عوامل رئيسية لاستقطاب الشركات الصغيرة والمتوسطة

خاص لمجلة DXB24…

شركة التطوير العقاري الرائدة سيفن تايدز تشهد زيادة بنسبة 11٪ في معدل الإشغال على مدى العامين الماضيين مع المحافظة على عائدات مستقرة في مكاتب بوابة ابن بطوطة

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 أكتوبر 2019: أعلنت شركة سيفن تايدز الرائدة في مجال تطوير المشاريع الفندقية والسكنية والتجارية الفاخرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تحقيقها زيادة في نسب الإشغال في مجمع مكاتب بوابة ابن بطوطة بنسبة 11٪ في العامين الماضيين، على الرغم من عدم التوازن في ديناميكية العرض والطلب التي يشهدها سوق العقارات التجارية في دبي في الوقت الراهن.

 

اتبعت سيفن تايدز استراتيجية واضحة ومبسطة، حيث قُسمت المكاتب إلى ثلاث فئات رئيسية بمساحات تتراوح من 300 إلى 700 و1500 قدم مربع، ووصلت معدلات الإشغال الإجمالية إلى 70% عام 2017. بعد ذلك اتخذت الشركة قراراً بجعل المكاتب مفتوحة لتصبح أكثر مرونةً مع توفير مساحة حسب الطلب، وساهم ذلك عملياً في زيادة الاهتمام والطلب من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

abdulla-bin-sulayem-ceo-seven-tides

وتعليقاً على ذلك، قال عبد الله بن سليم الرئيس التنفيذي لشركة سيفن تايدز: “شهد سوق إيجارات العقارات التجارية في دبي انكماشاً إلى حد ما خلال الفترة الماضية بسبب زيادة المعروض وتباطؤ النمو الاقتصادي، لذا ارتأينا أن مجرد خفض معدلات الإيجار وحده لن يكفي، وبحثنا عن حلول بديلة أكثر فاعلية.

 

“وبالفعل حققنا نجاحاً ملحوظاً من خلال توفير مساحات مكتبية مرنة وخطط دفع جذابة، حيث ساهمت في زيادة الطلب على المكاتب من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل حالياً نحو 95٪ من الشركات في كافة أنحاء الدولة، وشهدنا زيادة بنسبة 11٪ في معدلات الإشغال على مدى العامين الماضيين”.

 

تضم مكاتب بوابة ابن بطوطة 467 مكتباً بنسبة إشغال تصل إلى 81% في الوقت الحالي، وتستحوذ شركات التجارة العامة على 45% من المكاتب المستأجرة، ثم شركات الخدمات الفنية بواقع 15%، أما المساحات المتبقية فتشغلها الشركات التي تنشط في قطاعات التعليم والضيافة والسياحة.

the-offices-at-ibn-battuta-gate.jpg

يمكن للمستأجرين المحتملين الحصول على عقد إيجار مدته 12 شهراً ضمن مجموعة من الحوافز والخطط المرنة، بمساحات مكتبية مجهزة بشكلٍ كامل وجاهزة للانتقال بسعر تنافسي قدره 90 درهماً فقط للقدم المربع وذلك للمكاتب التي تقل مساحتها عن 1,000 قدم مربع. وتتميز عقود الإيجار في مكاتب بوابة ابن بطوطة بأنها شاملة جميع الخدمات الأساسية بما فيها رسوم هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” والتبريد بالإضافة إلى رسوم “إمباور بلس”.

 

وأردف بن سليم قائلاً: “يعد التدفق النقدي الإيجابي شيئاً أساسياً للشركات الصغيرة والمتوسطة لاسيما الشركات الناشئة منها، لذا فإن خطة الدفع المتكاملة تسهل من عملية التخطيط كما أنها أكثر ملائمة للميزانية”.

 

تبلغ المساحة الإجمالية للمكاتب 430,375 قدم مربع، وتضم خدمات الأمن والصيانة التي تتوفر على مدار 24 ساعة، والمرافق المخصصة للمؤتمرات والفعاليات في الطابق التاسع، ومطعم ومقهى “لايم تري كافيه” في الردهة الرئيسية للمبنى، فضلاً عن مواقف واسعة لركن السيارات في الطابق السفلي بالإضافة إلى مواقف روبوتية وخدمة صف السيارات.

 

وفضلاً عن الأسعار التنافسية وخيارات الدفع المرنة المتوفرة والمساحات المكتبية المجهزة والمتكاملة، تتميز مكاتب بوابة ابن بطوطة بموقعها الاستراتيجي وقربها من المنطقة الحرة في جبل علي وموقع إكسبو دبي 2020. كما يسهل الوصول منها إلى “مجمع دبي للاستثمار” ومنطقة “دبي الجنوب” ومطار آل مكتوم الدولي، كما تبعد نحو 60 دقيقة بالسيارة عن العاصمة أبوظبي، كما يجاورها محطة مترو ابن بطوطة.

 

وأوضح بن سليم أن مساكن بوابة ابن بطوطة لعبت دوراً إيجابياً في زيادة الطلب على المكاتب بقوله: “لوحظ في الفترة السابقة اهتمام المطورين في توفير مجموعة متكاملة من حلول السكن المبتكرة بما يسمح للأفراد بالعيش والعمل في مكانٍ واحد، وهو ما نقوم به بنجاح منذ سنوات في مجمع بوابة ابن بطوطة. على سبيل المثال، يمكن للشخص استئجار شقة سكنية بغرفة نوم واحدة مقابل 65,000 درهم سنوياً بجوار مكتبه دون الحاجة إلى استخدام المواصلات”.

 

ويمكن للمستأجرين أيضاً الاستمتاع بالمرافق الترفيهية في فندق موفنبيك بوابة ابن بطوطة من فئة الخمس نجوم المقابل لمجمع المكاتب، والاستفادة من العروض الحصرية المقدمة لهم على منافذ المأكولات والمشروبات. بالإضافة إلى سهولة الوصول سيراً على الأقدام إلى مركز التسوق الشهير “ابن بطوطة مول” الذي يضم قرابة 400 متجر ومجمع سينمائي يضم عدداً متنوعاً من شاشات العرض مع ردهة مطاعم شاملة.

 

-انتهى-

 

لمحة عن سيفن تايدز:

تأسست شركة سيفن تايدز عام 2004 في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وهي شركة قابضة ذات ملكية خاصة. تركز الشركة حالياً على قطاعات الضيافة والعقارات، وتهدف إلى التوسع عبر العمل بروح الابتكار وخلق الشراكات الاستراتيجية والاستفادة من الفرص المتاحة من أجل تعزيز محفظتها التي تشمل العديد من الفنادق العريقة، والمباني التجارية، والأبراج السكنية، والمجمعات متعددة الاستخدامات في مدينتي لندن ودبي.

 

ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.seventides.com

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: