المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم يجمع أبرز الشخصيات المؤثرة وقادة قطاع الضيافة تحت مظلة فعالية الإحاطة الخاصة بدبي 2019

خاص لمجلة DXB24…

كوكبة من أبرز الشخصيات المؤثرة في قطاع الأغذية والمشروبات في المنطقة اجتمعوا في أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة يوم 15 أكتوبر لحضور فعالية الإحاطة الخاصة بالمنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم في دبي والذي شمل سلسلة جلسات حوارية مميزة وحلقات مناقشة معمقة وندوات حول أبرز توجهات سوق القطاع.

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (أكتوبر 2019):عقد ’المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم‘ فعالية الإحاطة الخاصة بدبي في ’أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة‘ يوم 15 أكتوبر، تلتها مأدبة غداء وحفل استقبال اجتماعي في مطعم ’فولي باي نِك آند سكوت‘ الراقي برعاية شركة ’جيتس هوسبيتالتي‘ الرائدة. وشملت الفعالية تحت مظلتها نخبة من أبرز وألمع الشخصيات الرائدة في قطاع الضيافة، في خطوة ناجحة تؤكد مجدداً التميّز العالي والتفرد الذي يتمتع بهما ’المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم‘ وقدرته على جذب أهم الشخصيات في القطاع على مستوى العالم.

 

واستهلت السيدة جينيفر بيتينجر-هينز، الشريكة المؤسسة للمنتدى والمديرة الإدارية لشركة ’بينش إيفنتس‘ في الشرق الأوسط، الفعالية بكلمة ترحيبية تلاها على المنصة السيد نعيم معدد، المدير التنفيذي لشركة ’جيتس هوسبيتاليتي‘، حيث ألقى موجزاً سلّط فيه الضوء على أهمية إيجاد نهج عمل موحد بين مشغلي قطاع الأغذية والمشروبات، كما نوّه إلى ضرورة تعاون الشركات فيما بينها من أجل دفع عجلة ريادة القطاع إلى الأمام، دون المساس بالأجواء التنافسية البنّاءة التي تجمع فيما بينها.

 

تحضير المشهد العام

انبثقت فكرة الفعالية رسمياً بعد مداولات ومحادثات حثيثة بين السيد ستيفان بريج المدير الاستراتيجي لمجموعة ’كين‘، وبين السيد ريتشارد تومبسون مدير التحرير في مجلة ’ميدل إيست إيكونوميك دايجست‘، خاضا من خلالها نقاشات ودرسا آلية تطور الأعمال والديناميكية الاقتصادية في دول مجلس التعاون الخليجي. إلى جانب الإحاطة وتحليل كافة الجوانب الجيوسياسية والاقتصادية المهمة والتي تلقي بتأثيرها على المنطقة. كما تطرقت المناقشات الموسعة إلى مواضيع بالغة الأهمية، حيث سلطت الضوء على المنافسة المحتدمة بين أبرز المشغلين في قطاع الضيافة والأغذية والمشروبات الذين يسعون وبشكل متزايد نحو هوامش ربح آخذة بالتضاؤل، بالإضافة إلى التركيز على استغلال فرص استثمارية جديدة في كل من الصين والهند. كما بحثا في حاجة الشركات إلى امتلاك استراتيجيات متوافقة مع الفرص الصينية، بالإضافة إلى وضع خطط طويلة الأجل تهيئ للمرحلة التي تلي معرض ’إكسبو 2020 دبي‘.

 

تطور المطاعم في دبي

ترأس بعد ذلك السيد دنكان فريزر-سميث، نائب رئيس قسم الأغذية والمشروبات لدى مجموعة ‘ذا فيرست جروب’، جلسة حوارية خاصة برفقة السيد كريستيان أبيل، نائب رئيس قسم الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى مجموعة ’ماريوت الدولية‘، إلى جانب توم أرنيل الشريك المؤسس والمدير الإداري لدى شركة ’بول آند رو‘ للضيافة والاستثمار، والسيدة سامانثا وود المحررة والناشرة والمستشارة لدى مجلة ’فوديفا‘. وأسهبت المجموعة بالحديث عن أهمية تعاون مشغلي قطاع الأغذية والمشروبات من المستقلين والمنافذ الموجودة ضمن السلاسل الفندقية على حد سواء، وإرساء صيغ تعاون مشتركة ومشاركة الخبرات فيما بينهم، والصعود بدبي لتكون وجهة تذوق وتناول طعام رائدة في صدارة المشهد العالمي. وتضمنت المحادثة جملة من المواضيع المهمة مثل الحاجة الملحة لتوفر ميزة التفكير المستقل لدى مشغلي المطاعم وامتلاك قدر كاف من المهارة والحكمة فيما يتعلق بمواقع المطاعم والأسعار المعتمدة فيها، إلى جانب تركيزها على تحديد مصادر المنتجات المحلية عالية الجودة والأهمية التي تحظى بها.

 

الزراعة العمودية

وبعد أن أحاط السيد دارِن تسي، المدير التجاري في قسم الأكشاك لدى معرض ’إكسبو 2020 دبي‘، الحاضرين بالتقدم الملحوظ الذي تم إحرازه في التحضير والتجهيز لمعرض ’إكسبو 2020 دبي‘، ترأس السيد ريتشارد تومبسون مدير التحرير في مجلة ’ميدل إيست إيكونوميك دايجست‘ مناقشة موسعة تناولت موضوع الزراعة العمودية، برفقة السيد كيران دود، نائب رئيس ’طيران الإمارات‘ للتموين لشؤون حلول التوريد والمدير العام لمزرعة ’كروب 1‘ العمودية التابعة لـ’طيران الإمارات‘، بالإضافة إلى السيد مينغ تشو المدير الإقليمي لشؤون التطوير لدى ’كروب 1‘. واطلع الحاضرون على رؤية مفصلة واستثنائية حول المشروع المشترك بين شركة ’طيران الإمارات‘ وشركة ’كروب 1‘ لبناء أكبر مزرعة عمودية في العالم في دبي، بتكلفة تقارب 40 مليون دولار أمريكي (147 مليون درهم إماراتي).

 

التواصل وعدم التواصل وجيل الشباب

قام السيد دان كلايتون مدير شركة ’بي بي إس أديسون هوسبيتاليتي‘ بعرض تقديمي شرح من خلاله كيفية إعادة قنوات التواصل بين الشركات والجمهور المغيّب عن المشهد الاستثماري عبر طرف مساهم ثالث.

 

بعد ذلك استضافت السيدة هيلين المطوري، المدير الإقليمي لدى مجموعة ’كين‘، على المنصة مجموعة طلاب من ’أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة‘، ليعبروا عن أفكارهم وليشرحوا ما يتوقعونه من مدرائهم المستقبليين في القطاع، إلى جانب الحديث عمّا ينتظره المستهلكون الشباب من مشغلي قطاع الأغذية والمشروبات.

 

فرص توسعية في المملكة العربية السعودية

شارك السيد ستيفان بريج، المدير الاستراتيجي لدى شركة ’كين‘، في ندوة حوارية برفقة السيد ميرت أسكين، مدير الأغذية والمشروبات لدى مجموعة ’أزاديا‘، والسيد رايان هاتنه، الشريك الإداري في ’أتيليه إي بي جي‘، بالإضافة إلى الأمير وليد آل سعود، مؤسس ورئيس جميعة ’قوت‘ السعودية. وتناول المتحدثون شرحاً وافياً ومفصلاً عن النمو السريع الذي يحققه القطاع في المملكة العربية السعودية، إلى جانب مشاركتهم تفاصيل تجاربهم الخاصة في العمل ضمن السوق السعودية. وقدمت المناقشات رؤى واسعة وعرضاً حول قطاعات السياحة والمطاعم المتنامية في المملكة العربية السعودية، وشرحاً حول “رؤية السعودية 2030″، إلى جانب النقاش حول مخطط التوطين السعودي. وستتم مناقشة هذه المواضيع المهمة بشكل مُسهب وموّسع وغيرها من المواضيع العام المقبل ضمن فعالية الإحاطة الخاصة بالمملكة العربية السعودية التي سيعقدها ’المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم‘ يوم 21 يناير في العاصمة الرياض.

 

ما وراء مفهوم المطاعم

اختتمت جلسات النقاش الخاصة بـ’المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم‘ بمحادثة حوارية جماعية ضمت السيدة كورتني براندت مؤسسة مدونة ’إيه تو زعتر‘، والسيد إيان أوهان المؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة ’كروش براندز‘، والسيد ريف عثمان الشيف الرئيسي ومؤسس مطعم ’ريف كوشياكي‘، والسيد رون سيمبسون مؤسس مطعم ’ذا آفوكادو شو‘، والتي تركزت حول موضوع شفافية الشركات وتطلعات المستهلكين والآمال التي يعلقونها على الشركات للمساهمة في تعزيز واقع القطاع بما يصب في مصلحة الجميع. وأبدى الخبراء المشاركون في الجلسة الحوارية آرائهم وتحليلاتهم، حيث أجمعوا على أهمية أن يتمتع روّاد الأعمال في القطاع بقيم الصدق والأصالة، وتحدثوا أيضاً عن الأثر الذي يمكن أن تحققه الاستدامة بوصفها نموذجاً تجارياً مستداماً وثابتاً، والابتعاد عن الوقوع في فخ الفوضى الناتجة عن الصحافة ووسائل الإعلام، وذلك عن طريق التعامل مع تقارير وبيانات وإحصائيات واقعية بشكل مستمر ودائم.

 

إعلان بارز من ’كروش براندز‘

اختار السيد إيان أوهان المؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة ’كروش براندز‘، ’المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم‘ كمنصة ليعلن عن أبرز إنجازات المجموعة المتمثلة في استحواذها على شركة ’ذا سالاد جار‘ الإماراتية. وتملك الشركة وتتولى عمليات التمويل والإدارة لعدد من العلامات التي تعتمد مفهوم الطعام الصحي والنكهات المثالية مثل ’فريدوم بيتزا‘، و’وايلد فلاور بوك آند مور‘، بالإضافة إلى علامة ’كوكو يوجو‘ للمأكولات النباتية وتقنية ’بيج دوارف‘. وتأتي عميلة الاستحواذ كجزء من استراتيجية ’كروش براندز‘ لاحتضان عدة علامات تجارية ضمن منصة واحدة تتولى من خلالها عمليات الاستحواذ والتشغيل ومنح حقوق الامتياز والتوصيل، لتقدم في المحصلة أجود أنواع الطعام الصحي لعملائها.

 

حفل استقبال ومأدبة غداء في ’فولي باي نِك آند سكوت‘

استكملت الفعالية جدول أعمالها بمأدبة عشاء فاخرة منحت الحاضرين تجربة تذوق فريدة من نوعها. وتولت شركة ’جيتس هوسبيتاليتي‘ استضافة المشاركين في الفعالية ضمن حفل استقبال مميز شمل مأدبة غداء استثنائية في مطعم ’فولي باي نِك آند سكوت‘ الراقي في ’سوق مدينة جميرا‘.

 

وبعد النجاح الذي حققته فعالية الإحاطة الخاصة بدبي والتي تأتي كاستعداد مميز آخر شهده عام 2019 قبل انعقاد ’منتدى العالمي للاستثمار في المطاعم 2020‘ في مدينة أمستردام، علّق السيد نعيم معدد الرئيس التنفيذي لشركة ’جيتس هوسبيتاليتي‘ قائلاً: “نختتم الليلة فصلاً ناجحاً آخر من فصول ’المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم‘، حيث تعد استضافة هذه الكوكبة من ألمع الشخصيات وأبرزها في القطاع ضمن مطعم ’فولي باي نِك آند سكوت‘ امتيازاً فريداً من نوعه. ورافقنا المنتدى منذ البدايات الأولى، ويعد وجودنا كشاهدين على مدى التطور الذي يحققه عاماً بعد الآخر أمراً ملهماً لنا جميعاً، ونتطلع جميعاً بشغف نحو نسخة عام 2020 من ’المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم‘”.

 

للاطلاع على أحدث الأخبار والإعلانات والمقالات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني GRIF.com

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: