113 مليون درهم صادرات أيرلندا من الألبان إلى الإمارات في النصف الأول من عام 2019

خاص لمجلة DXB24…

  • مجلس الأغذية الأيرلندي “بورد بيا” يعلن عن زيادة قيمة صادرات الألبان الأيرلندية إلى الإمارات بنسبة 10% وارتفاع حجم الصادرات بواقع 23% خلال عام 2019 وذلك خلال مشاركته في معرض جلفود للتصنيع
  • شهدت صادرات الألبان الإيرلندية إلى دولة الإمارات زيادة كبيرة بنسبة 80% بين عامي 2010 و2018

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 نوفمبر 2019: أعلن مجلس الأغذية الأيرلندي “بورد بيا” عن تسجيل رقم قياسي في صادرات أيرلندا من الألبان إلى دولة الإمارات بواقع 113 مليون درهم إماراتي خلال النصف الأول من عام 2019، في الوقت الذي شهدت فيه الصادرات ارتفاعاً إجمالياً بنسبة 80% بين عامي 2010 و2018.

 

جاء هذا الإعلان خلال مشاركة مجموعة من أبرز مصنعي ومنتجي الألبان في أيرلندا في معرض جلفود للتصنيع 2019 (الذي يقام من 29 إلى 31 أكتوبر) بدعم من مبادرة مجلس الأغذية الأيرلندي. ومن خلال جلب أفضل منتجات الأغذية والمشروبات والمحاصيل الزراعية من بلاد “جزيرة الزمرد” يسلط مجلس الأغذية الأيرلندي الذي يشارك في معرض جلفود للتصنيع للعام الثالث على التوالي الضوء على أبرز ما يقدمه كبار الموردين في أيرلندا في أضخم معرض لصناعة الأغذية والمشروبات والتعبئة والتغليف في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

 

كما أكد “بورد بيا” التزامه التام بالتركيز على الإنتاج المستدام من خلال تسليط الضوء على كيفية عمل الشركات الأيرلندية ضمن برنامج Origin Green)) وهو أول برنامج غذائي مستدام في العالم على المستوى الوطني.

 

ووفقاً للأبحاث الصادرة عن “بورد بيا”، فقد زاد حجم صادرات الألبان من أيرلندا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 23٪ لتصل إلى أكثر من 11,400 طن بين شهرين يناير ويوليو 2019، مقارنةً مع 9,279 طن خلال الفترة ذاتها من عام 2018. كما ارتفعت قيمة الصادرات من 102 مليون درهم إماراتي في النصف الأول من عام 2018 إلى 113 مليون درهم هذا العام.

 

claudia-saumell-regional-director-middle-east-bord-bia-the-irish-food-board

وبهذه المناسبة، قالت كلاوديا سامويل، المديرة الإقليمية لدى مجلس الأغذية الأيرلندي في الشرق الأوسط: “يعد معرض جلفود للتصنيع منصةً مثالية للترويج للأغذية والمشروبات الأيرلندية وعرضها أمام أبرز صناع القرار في هذا القطاع على مستوى المنطقة. لقد شهدنا زيادة كبيرة في الطلب على منتجاتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يؤكد جودتها وتفوقها في قطاع الأغذية والمشروبات”.

 

وأضافت: “توفر دولة الإمارات العربية المتحدة فرص هائلة للنمو في هذا القطاع، في الوقت الذي تشهد فيه صناعة الأغذية والمشروبات في أيرلندا تطوراً كبيراً بما يتماشى مع التوجه العالمي نحو المنتجات المستدامة. إن استجابتنا المتكاملة والفريدة من نوعها لجعل الأغذية والمشروبات الأيرلندية رائدة عالمياً ومتطابقة مع أفضل معايير الاستدامة، ستعزز من مكانتنا في هذا السوق الإقليمي الذي يتميز بالتنوع والتنافسية القوية، لاسيما وأن المستهليكن هنا يهتمون بأدق التفاصيل ويبحثون بعناية عن مصادر ومكونات الأطعمة التي يتناولونها”.

 

يستضيف “بورد بيا” ندوة حوارية حول منتجات الألبان تقام يوم الخميس 31 أكتوبر، يتم التطرق فيها إلى أحدث الاتجاهات في صناعة الألبان.

 

ويركز المجلس أيضاً على تطوير أول برنامج عالمي لاستدامة الأغذية والمشروبات (Origin Green)  والذي يشمل الحكومة ومزارعي القطاع الخاص بالإضافة إلى منتجي الأغذية.

 

وكجزء من هذا البرنامج، يتم إجراء ما يقرب من 800 عملية تدقيق مستقلة في المزرعة كل أسبوع وقياس معايير الاستدامة مثل الغازات الدفيئة والتنوع البيولوجي والاهتمام بصحة الحيوانات ومؤشر التتبع وقياس المياه وكفاءة الطاقة وإدارة التربة.

 

واختتمت سامويل قائلة: “يعمل برنامج (Origin Green) عبر سلسلة توريد كاملة، بدءاً من المزارع وصولاً إلى مصنعي الأغذية والمشروبات. لقد أنشأنا بنية تحتية متطورة لصناعة الأغذية والمشروبات في أيرلندا لقياس وتوجيه وتحسين أدائها بما يتناسب مع أفضل معايير الاستدامة”.

 

يقام معرض جلفود للتصنيع 2019 في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة ما بين 29 إلى 31 أكتوبر. هذا ويعرض مجلس الأغذية الأيرلندي أبرز منتجاته في جناحه رقم S-B58 في أرينا المركز التجاري.

 

 

 

نبذة عن مجلس الأغذية الأيرلندي “بورد بيا”

يتمتع مجلس الأغذية الأيرلندي “بورد بيا” بصلاحية واسعة للترويج لمنتجات الأغذية والمشروبات والمحاصيل الزراعية المتميزة في أبرلندا في كافة أنحاء العالم، ويدعم المنتجين نحو تقديم أفضل المنتجات المستدامة عالمياً. يركز المجلس على إلهام صناعة الأغذية من خلال الدور الكبير الذي يلعبه في نجاح ونمو الأطعمة والمشروبات الأيرلندية. ينصب تركيزنا على دعم وتمكين عملائنا (المنتجين والمزارعين) على حدٍّ سواء لتقديم أفضل المنتجات وأكثرها صحية إلى العالم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.bordbia.ie/

 

أبرز الشركات الأيرلندية العارضة في معرض جلفود للتصنيع 2019:

 

غلانبيا أيرلندا

تُصدِّر “غلانبيا أيرلندا” التي تأسست في أواخر التسعينات منتجات ومواد الألبان إلى أكثر من 100 دولة، وتمكنت على مدار تلك السنوات من ترسيخ مكانتها وتعزيز سمعتها الجيدة على مستوى العالم بفضل جودة منتجاتها الطبيعية التي تأتي من الأبقار التي ترعى وتربى في المراعي الخضراء الخصبة. وتصدر هذه الشركة أصناف متنوعة من الأجبان والألبان بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المنتجات النباتية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

سي بي إنغريدينتس

من جهتها اشتهرت شركة “سي بي إنغريدينتس” على مدى 30 عاماً في توريد مكونات الألبان إلى الأسواق العالمية، مع التركيز على تقديمها أفضل العروض وأكثر المنتجات ابتكاراً في هذا المجال. تقوم الشركة بتوريد الحليب واللبن ومسحوق الكريمة والزبدة ودهن الحليب اللامائي، كما أن لديها باع طويل في صناعة (novel cheese) والمركزات اليوميات على شكل عجينة ومسحوق وكلها منتجات طبيعية 100%.

 

كلارا فيلدز

دأبت شركة “كلارا فيلدز” التي تأسست عام 1996 على استخدام أفضل أنواع الحليب من مزارع مقاطعة أوفالي الأيرلندية التي تعتمد على المراعي الطبيعية الخصبة لصناعة حلوى “دولسي دي ليتشه” على مدى أكثر من 20 عاماً. وتستهدف الشركة الآن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر مجموعة من منتجات الكراميل باستخدام أفضل المكونات.

 

كيلز هولميل

تصنف شركة “كيلز هولميل” ضمن أكبر منتجي وموردي مواد ومكونات تجارة المخابز في أيرلندا. حيث تقوم الشركة بتصدير مجموعة واسعة من الخلطات والدقيق لصناعة الخبز والكعك والمخبوزات الأخرى مثل حلوى “الدونتس”، وتستهدف حالياً تصدير منتجاتها ذات الجودة العالية إلى منطقة الشرق الأوسط.

يعمل مجلس الأغذية الأيرلندي أيضاً على تطوير أول برنامج غذائي عالمي لاستدامة الأغذية والمشروبات يشمل الحكومات ومزارعي القطاع الخاص وكذلك منتجي الأغذية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: