أبرز الشركات التجارية تستعرض أنواع التفاح الأوروبي خلال المعرض التجاري الدولي للخضار والفواكه بدبي

خاص لمجلة DXB24…

  • تعد منطقة الشرق الأوسط من أبرز الأسواق الرئيسية المستوردة للتفاح الأوروبي
  • سيصل حجم محصول التفاح الفرنسي إلى 1.65 مليون طن بنهاية عام 2019

 

تستعد إنترفل المنظمة الفرنسية المتخصصة في الفواكه والخضار الطازجة والمسؤولة عن الترويج للتفاح الأوروبي في منطقة الشرق الأوسط، لاستضافة الحدث الحصري الذي تستهدف من خلاله كبار المشترين المحليين وأبرز المستوردين في هذا المجال وذلك في فندق رينيسانس دبي.

 

وفقاً لأحدث أبحاث السوق، فقد بلغ حجم سوق الفواكه في دول مجلس التعاون الخليجي أكثر من 20,000 طن متري عام 2016، في الوقت الذي من المتوقع أن يحقق السوق معدل نمو سنوي مركب نسبته 5.6% حتى عام 2024.

 

سيتزامن هذه الحدث الذي يستعرض الجودة العالية للتفاح الأوروبي مع مشاركة “إنترفل” في المعرض التجاري الدولي للخضار والفواكه الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي ويستمر لغاية 14 نوفمبر الحالي.

 

وفي هذا الإطار، أشارت “المنظمة العالمية للتفاح والكمثرى” إلى أن حجم محصول التفاح الأوروبي سيصل إلى 10.5 مليون طن بنهاية عام 2019، يشكل محصول التفاح الفرنسي منه نحو 1.65 مليون طن بنمو ملحوظ نسبته 6% بالمقارنة مع معدل الإنتاج في الأعوام الثلاثة الماضية.

 

بالإضافة إلى ذلك، ساهمت درجات الحرارة المرتفعة وزيادة حدة أشعة الشمس في الصيف إلى تعزيز جودة النكهات وزيادة نسبة السكر في محاصيل الفواكه لهذا العام وهو ما يتناسب مع رغبات المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط.

 

وبالمجمل، بلغت صادرات التفاح الفرنسي إلى الشرق الأوسط نحو 40,000 طن بين عامي 2018 و2019 وهو ما يشكل حوالي 11% من إجمالي صادرات التفاح الفرنسي إلى العالم، وذلك وفقاً للبيانات الصادرة عن جمعية التفاح والكمثرى الفرنسية.

 

فضلاً عن ذلك، تواصل كل من الإمارات والسعودية هيمنتهما على صادرات التفاح الفرنسي إلى الشرق الأوسط، ويستحوذان معاً على أكثر 58% من حجم هذه الصادرات.

 

وبهذه المناسبة، قال دانييل سواريس، مدير التسويق الدولي في إنترفل: “لدى فرنسا تاريخ طويل ومتميز في تصدير الفواكه والخضار الطازجة إلى الشرق الأوسط، حيث تحظى منتجاتنا ذات النكهة المميزة والجودة العالية بقبول كبير لدى المستهلكين في هذه المنطقة، وهو ما ساهم في زيادة حجم نمو الصادرات على مدى السنوات الماضية، كما أنه من المتوقع أن تحقق مزيداً من النمو مستقبلاً”.

 

وأضاف سواريس: “نشهد اليوم منافسة متزايدة من قبل عدد من الدول الأخرى التي تتطلع إلى زيادة حجم تصدير منتجاتها من التفاح إلى أسواق الشرق الأوسط. وعلى الرغم من ذلك، لا يزال التفاح الأوروبي في طليعة التفاح المستورد في المنطقة، نظراً للظروف المثالية التي ينمو فيها من مناخ معتدل وشمس مشرقة على مدار العام وعوامل بيئية نموذجية، وهو ما يمنح التفاح الأوروبي عامةً والفرنسي على وجه التحديد مذاقاً ريفياً رائعاً”.

 

هذا وتعرض إنترفل مجموعة واسعة من أصناف الفواكه والخضار الطازجة عالية الجودة خلال مشاركتها في المعرض التجاري الدولي للفواكه والخضار 2019 في دبي من خلال المنصة F10 القاعة رقم 8.

 

 

 

نبذة عن إنترفل:

تهدف منظمة “إنترفل” التي تأسست عام 1976 إلى جلب أفضل الخبرات والمتخصصين في إنتاج الفواكه والخضار الطازجة. وتلعب المنظمة دوراً رئيسياً في الإنتاج، التعاون، الشحن، الاستيراد، التصدير، البيع بالجملة والتوزيع إلى متاجر السوبر ماركت ومراكز البيع المتخصصة ومزودي الطعام. وبصفتها منظمة خاصة تركز على إطلاق المبادرات، تم الاعتراف بإنترفل كجمعية وطنية للمهنيين الزراعيين بموجب القانون الريفي الفرنسي، كما حظيت بالاعتراف من قبل الاتحاد الأوروبي في 21 نوفمبر 1996 في إطار منظمة السوق المشتركة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: