الخبراء في هايتك دبي يكشفون كيف يحول الذكاء الصناعي وعلم الروبوتات أعمال الضيافة

خاص لمجلة DXB24…

تصدر موضوعا الذكاء الصناعي وعلم الروبوتات جدول أعمال هايتك دبي 2019، أكبر معرض لتكنولوجيا الضيافة للفنادق في الشرق الأوسط، الذي نظمته هوسبيتاليتي فاينانشيال أند تكنولوجي بروفشنالز (أتش أف تي بي- HFTP®) وناسبيا ويدعمه مجلس السياحة في دبي.

 

وأدار أملان غوز، المدير المسؤول، برولوجيك، جلسة نقاش مثيرة للفكر حول “ذكاء الأعمال من خلال الذكاء الصناعي وعلم الروبوتات”، جمعت بين أكبر الخبراء لتقاسم رؤاهم حول الصناعة. شارك في حلقة النقاش كل من لوران أ. فوافنيل، رئيس المجلس الاستشاري لمعرض هايتك دبي، النائب الأول للرئيس للعمليات والتطوير للشرق الأوسط، افريقيا والهند في شركة سويس- بل هوتيل انترناشيونال، طارق م. داووك، الرئيس التنفيدي لشركة سمارت أوتيلز، ومحمود كمال، مسؤول المعلومات، الحبتور للضيافة.

 

وتشير التقديرات إلى أن الذكاء الصناعي يمكن أن يساهم بنحو 320 مليار دولار أمريكي في اقتصاد الشرق الأوسط بحلول عام 2030، أي حوالي 11% من الناتج القومي المحلي. وتمتلك الإمارات العربية المتحدة فرصة لتكون لاعبا رئيسيا في الاقتصاد الرقمي العالمي الجديد، من خلال استثمارها المبكر في الذكاء الصناعي وتسعى للمساهمة بقرابة 14% من اجمالي الناتج القومي المحلي عام 2030. يحقق الذكاء الصناعي تطورات عظيمة في كل قطاعات الاقتصاد بما في ذلك الفنادق.

 

يعتبر لوران مبشرا للتكنولوجيا في قطاع الضيافة في الشرق الأوسط، وقال في مداخلته: “يلعب الذكاء الصناعي دورا متزايد الأهمية في صناعة الفنادق ويعود السبب في الأساس إلى قدرته على تنفيذ مهام يضطلع بها البشر بشكل تقليدي وذلك في أي وقت من اليوم. وعلى الرغم من أن الذكاء الصناعي في عملنا لا يزال في بداياته الأولى، إلا أنه فعال للغاية عندما يتعلق الأمر بتبادل الرسائل المباشرة وخدمات المحادثة عبر الإنترنت فضلا عن تحليل البيانات. نحن نشهد تطورا للإنسان الآلي مع الذكاء الصناعي وإمكانية نمو هذه التكنولوجيا هائلة للمواقف الأساسية التي تواجه العميل.”

 

وحول المستقبل الممكن بشأن إمكانيات الذكاء الصناعي وأتمتة عملية استخدام الروبوتات، أكد لوران: “العالم المستقبلي للذكاء الصناعي واستخدام الروبوتات سوف يكون على الأرجح له تأثير أعظم كثيرا مما يمكننا توقعه اليوم. أحد هذه المزايا الرئيسية هي “التنظيم التشغيلي الدائم” من خلال تمكين الأتمتة.”

 

وردا على سؤال حول ما إذا كان الذكاء الصناعي وعلم الروبوتات سوف يقودان إلى تآكل فرص التوظيف، قال لوران: “مع الاكتشافات التكنولوجية فإن المهام التي يؤديها البشر والآلات تشهد بالتأكيد تغيرات هائلة. وبينما تؤدي الروبوتات والخوارزميات إلى تحسين الإنتاجية والفاعلية في الوظائف القائمة، فإنها أيضا سوف تخلق عددا من الوظائف الجديدة في المستقبل.”

 

للتسجيل في هايتك دبي، رجاء زيارة الموقع: https://www.hitec-dubai.com/registration-options/

 

انتهى

 

حول هايتك دبي

معرض ومؤتمر تكنولوجيا صناعة الضيافة (هايتك) هو أكبر وأقدم علامة معرض ومؤتمر لتكنولوجيا الضيافة في العالم. يقدم هايتك مزيجا فريدا من تعليم عالي القيمة ويجمع بين أبرع العقول وأحدث التكنولوجيات من كافة أنحاء العالم في مكان واحد.

 

هوسبيتاليتي فاينانشيال أند تكنولوجي بروفيشيونالز (أتش أف تي بي)، منتجو هايتك، سوف يدخلون في شراكة مع ناسيبا، شركة تيسير الأعمال، لجلب المعرض والمؤتمر إلى دبي، ليكون الحدث على مقربة من المشترين من سوق الشرق الأوسط المربحة، والتي تبلغ قيمتها حاليا أكثر من 75 مليار دولار أمريكي.

 

سوف يقدم المعرض برنامجا تعليميا ومعروضات. سوف يتضمن هايتك دبي قمة مع اجتماعات عمل مباشرة أصبحت العلامة المميزة لمنابر ناسيبا. رجال الفنادق الذين يحضرون الجزء المتعلق بالقمة في هايتك سوف يتم تأهيلهم مسبقا لتأكيد سلطتهم الشرائية، ميزانياتهم، الجداول الزمنية والحلول التي تصب في مصلحة الصناعة.

hitec.naseba.com

 

 

حول أتش أف تي بي

تأسست هوسبيتاليتي فاينانشيال أند تكنولوجي بروفيشونالز (أتش أف تي بي – HFTP®) عام 1952، وهي رابطة لا تسعى للربح تعمل في مجال الضيافة ويقع مقرها الرئيسي في أوستن، تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية ولها مكاتب في هونج كونج، المملكة المتحدة، هولندا ودبي. تعتبر أتش أف تي بي المجوعة المتحدثة بإسم قطاعي الشؤون المالية والتكنولوجيا في صناعة الضيافة ولها شبكة عالمية من الأعضاء وأصحاب المصلحة. وتدرك الشركة بشكل فريد القضايا الملحة في الصناعة وتساعد حاملي الأسهم في ايجاد حلول للتحديات التي يواجهونها بشكل أكثر فاعلية من أي منظمة أخرى. توفر أتش أف تي بي شبكات من الخبراء، موارد تعليمية، برامج للتطوير المهني، أبحاث وفرص للقيادة فضلا عن المؤتمرات والمناسبات. وتنتج أتش أف تي بي مناسبات عالمية على مدار العام، منها العلامة الخاصة هايتك، أكبر معرض تجاري ومؤتمر لتكنولوجيا الضيافة في العالم. كما تمتلك الرابطة أيضا محرك البحث الوحيد في العالم المخصص للضيافة: PineappleSearch.com®. للمزيد من المعلومات حول أتش أف تي بي، زوروا الموقع: www.hftp.org. لأحدث الأنباء، زوروا صفحة أخبار أتي أف تي بي على الموقع: news.hftp.org، ويمكن التواصل مع مدونة أتش أف تي بي، على: blog.hftp.org.

 

تابعوا أتش أف تي بي على مواقع التواصل الاجتماعي: فيسبوك Facebook (@HFTPGlobal)، لنكدإن LinkedIn، تويترTwitter (@HFTP) ، انستجرام Instagram ((@HFTP_HITEC. ابق على إطلاع على كل ما يخص الصناعة من أتش أف تي بي، مواقع الأخبار الإعلامية: HFTP News، HITEC Bytes، HFTP Club Bytes، HFTP Finance Bytes، HFTP GDPR Bytes وHFTP FB Bytes. صور المناسبات التي تنظمها أتش أف تي بي متاحة على: Flickr، والفيديوهات الخاصة بها متاحة على: YouTube.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: