النمسا في إكسبو 2020 دبي: جناح ثوري قائم على الطموحات اللانهائية

خاص لمجلة DXB24…

مع موقعها الجغرافي الذي يتوسط أوروبا، تتقن النمسا بناء الجسور وتبنّي مبدأ التنوع، وهذا ما يساعدها غالباً على التوصل إلى الحلول المثالية. مفهوم الوسطية والتنوع نجده أيضاً حاضراً اليوم في الشعار الذي ترفعه النمسا والذي يميّز مشاركتها في إكسبو 2020 في دبي، فتحت عنوان “تواصل العقول وصنع المستقبل”، سيجمع جناح النمسا المبتكر بين أفضل الممارسات العربية والنمساوية وطرق البناء المبتكرة لإيجاد توليفة ذكية تعمل على توفير الموارد في مختلف مجالات الحياة الحيوية.

 

جناح تواصل العقول

أقيم حفل وضع حجر أساس جناح النمسا في 29 أكتوبر 2019 بحضور كل من المفوضة الحكومية بياتريكس كارل ونجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي. وفي إطار مشاركة النمسا في إكسبو 2020 دبي والتي ستتركز في منطقة الفرص، فقد تمّ التخطيط لأنشطة مكثفة من أجل تمتين العلاقات الثنائية بين النمسا والإمارات العربية المتحدة إلى جانب بقية دول المنطقة، مع العلم أن الشركات النمساوية تعتبر دبي بمثابة مركز اقتصادي أساسي في منطقة الخليج العربي.

وعن مشاركة النمسا في إكسبو 2020 قال نجيب محمد العلي: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نستقبل المفوضة العامة بياتريكس كارل وكامل فريق العمل في موقع إكسبو 2020 خلال مراسم وضع حجر الأساس لجناح النمسا. كما نتطلع قدماً لرؤية جهود النمسا المبتكرة والمثمرة في أعمال البناء تتحقق على أرض الواقع بينما نتابع مسيرتنا معاً نحو إطلاق إكسبو 2020 في أقل من عام والذي سيكون احتفالاً يُقام مرة واحدة في العمر”.

 

دولتان من نفس الحجم والتركيبة السكانية، تعززان علاقاتهما المشتركة

من جهتها، أكدت بياتريكس كارل أن “بلدانا متساويان تقريباً من حيث عدد السكان والمساحة وأن الإمارات العربية المتحدة هي بالفعل الشريك الاقتصادي الأهم للنمسا في الشرق الأدنى والشرق الأوسط”. هذا وقد تعزز الترابط الاقتصادي بين البلدين بشكل متزايد، ففي دولة الإمارات العربية المتحدة، على سبيل المثال، هناك اهتمام بالحلول عالية التقنية التي توفرها النمسا، بما في ذلك الابتكارات في قطاعي البناء والبيئة. بالإضافة إلى ذلك، ونتيجة ازدياد الاهتمام بالوعي الصحي، فإن قطاع المنتجات الغذائية النمساوية العضوية يتبوأ مركزا مهماً، حيث يتم تصنيع المنتجات وفقاً لأعلى المعايير الصحية والبيئية.

 

فرص لبناء المستقبل

وفي دبي، كما هو الحال بالنسبة للمشاركات الناجحة والحائزة على جوائز في معارض ميلان وأستانا العالمية، فقد قدمت النمسا فكرة غير تقليدية: حيث سيتم جمع 38 شكلاً مخروطياً لتشكل تكوينا جميلا على قطعة أرض تبلغ مساحتها 2400 متر مربع. وسيكون ارتفاع هيكل البناء ما بين ستة أمتار و15 مترا، مقطوعة من الأعلى ومغلفة من الداخل بالجص. بفضل استخدام أقدم مواد البناء في العالم وتوظيف تقنية تبريد ذكية للتهوية مع أبراج الرياح، فإن جناح النمسا سيقدم أجواء مريحة مستوحاة من الطبيعة.

 

iLab: حلول متقدمة من النمسا

كما هو الحال دائماً، تقدم معارض إكسبو أرضية خصبة لطرح المسائل العالمية المهمة على مستوى الاقتصاد، وهي تستقطب أيضاً الكثير من الأفكار الخلاقة التنافسية. وبالنسبة لإكسبو 2020 دبي، فسيقدم ابتكارات يكون لها صدى كبيراً كما ستكون محفزاً للتغيير. وفي جناحها، ستحتفظ النمسا بمساحة عرض خاصة بها للمبادرات المبدعة والحلول الملهمة من النمسا، حيث سيغطي iLab باعتباره “أفضل اختيار” مجموعة كبيرة ومتنوعة من الموضوعات التي سيتم تقديمها بالتناوب في الوقت المناسب.

 

برنامج الفعاليات المتنوعة بخصوص موضوعات الوقت

سيتناول برنامج عمل المشاركة النمساوية حول الموضوعات الأساسية بخصوص الاقتصاد والشباب والسياحة، تلك القضايا العالمية للوقت الراهن والمستقبل. بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك برنامج ثقافي موسّع مع معارض وفعاليات موسيقية. ومن المنتظر أن تتيح تنسيقات الفعاليات المختلفة على غرار المحادثات أو المناقشات أو المعارض  بالتعاون مع الأجنحة الأخرى، الفرصة لإجراء مناقشات عبر التخصصات والحدود بين الدول والإشارة إلى سيناريوهات مستقبلية ملموسة والابتكارات الحالية التي تلقى استحساناً واسعاً. وستكون المشاركة الأبرز في مشاركة النمسا في إكسبو دبي خلال اليوم الوطني للنمسا في 12/11/2020. ففي هذا اليوم، ستقدم النمسا إلى جمهور إكسبو الدولي بعض العادات المحلية بالإضافة إلى أعمال فنية وثقافية متعددة.

 

التدرج الحسي بين التناظرية والرقمية

يأخذ المعرض داخل جناح النمسا الزوار من خلال سلاسل مكانية مذهلة في رحلة ملهمة من الاكتشاف والتي تجمع بين التجارب الحسية والرقمية في كيان متناغم. ومن خلال منتجاتها الرقمية، تعتبر منصة Ars Electronica للفن والبحث النمساوي منذ فترة طويلة، معياراً معروفاً على الصعيد العالمي. سيتم تنظيم المعرض وتنفيذه بالتعاون مع مكتب فيينا، وهو أحد الوكالات الرائدة للتواصل المرحلي.

 

النمسا في المعرض العالمي http://www.expoaustria.at

ومن خلال جناح غير تقليدي، تنضم النمسا إلى المشاركات الناجحة في معارض إكسبو الأخيرة، والتي تمكنت فعلياً من جذب واستقطاب الجمهور. يتواجد جناح النمسا في معرض إكسبو 2020 دبي ضمن منطقة الفرص، وهو يقدم الأفكار والرؤى حول الموضوعات التي تمسّ مجتمعنا في العصر الراهن. يقوم مكتب querkraft للأعمال المعمارية بتقديم جناح يضم 38 مخروطاً من الطين المكسو بالجص، والذي يجمع بين مزايا الهندسة التقليدية وطرق البناء المبتكرة. يتم تنظيم المعرض وتنفيذه بواسطة Ars Electronica Solutions ومكتب فيينا. هذا وستقوم 100 شركة نمساوية بتنفيذ أعمال تصميم وبناء جناح النمسا ضمن إكسبو 2020 دبي بالإضافة إلى مشاركتها الفاعلة في معرض الجناح المميز iLab. يتم تمويل المشاركة من قبل الوزارة الاتحادية للرقمنة ومواقع الأعمال (BMDW) والغرفة الاقتصادية الفيدرالية النمساوية (WKÖ).

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: