منتجع وفيلل السعديات روتانا يحتفل بعام التسامح من خلال عرض أعمالاً فنية مخصصة لدعم مبادرة الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد الإنسانية

خاص لمجلة DXB24….

  • جداريتين فريدتين منسوجتين يدوياً بخيوط الحرير مطرزة بأقوال سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن زايد آل نهيان
  • مبادرة الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد الإنسانية تهدف إلى توفير فرص عمل مستدامة للمواطنين الأفغان
  • وفرت المبادرة 4000 فرصة عمل للحرفيين الأفغانيين المهرة، شكلت شريحة النساء نسبة ٪70 ، ومن هذه النسبة ٪35 من النساء الأرامل.

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، نوفمبر 2019: مع احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بعام للتسامح، يسعى منتجع وفيلل السعديات روتانا إلى إيلاء أهمية كبيرة للمبادرات التي تحترم الناس من مختلف الثقافات. يتشرف منتجع وفيلل السعديات روتانا بالتعاون مع مبادرة الشيخة فاطمة الإنسانية لدعم قضية إنسانية تمكّن المجتمعات المحرومة. حيث قام المنتجع بعرض جداريتين فريدتين منسوجتين يدوياً بخيوط الحرير مطرزة بأقوال صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. يتم عرض الجداريات في ردهة المنتجع مما يسمح لنزلاء الفندق وزواره بمشاهدة القطع الفنية الفريدة.

 

تعتبر مبادرة الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد مبادرة إماراتية تهدف إلى تمكين الناس في أفغانستان ورفع مستواهم المعيشي من خلال النسيج. ونتيجة لما حققته مبادرة الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد من نجاح باهر، استعانت المبادرة بعدد 4000 من الحرفيين الأفغانيين المهرة، شكلت شريحة النساء نسبة ٪70 ،ومن هذه النسبة ٪35 من النساء الأرامل.

وتتضمن القطع الفنية الكلمات التالية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان:

 

الإمارات أمانة في عنق كل منا، والأمانة تتطلب أن نظل نحافظ عليها

 

أبناء الإمارات هم أساس الوطن وعماده وثروته وليس النفط وسوف تكون إستثماراتنا فيهم

 

وتعليقاً على هذه المبادرة قالت شيخة النويس، نائب الرئيس في إدارة علاقات المُلّاك في روتانا: “إنه لشرف كبير لنا أن نتعاون مع مبادرة الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد في هذا المشروع، والتي ستساعد على إثراء حياة النساء الأفغانيات وأطفالهن وأقاربهن، مع الحفاظ على ثقافتهن وتراثهن. ننضم إلى صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد في رغبتها التي لا تكلّ في إعادة إضاءة حياة هؤلاء النساء اللواتي عشن في الظلمة لعقود عديدة”.

 

وينبع الرابط بين عرض الجداريتين والقضية الإنسانية من التراث الأفغاني، حيث تعد حرفة تتناقلها الأجيال. وقد تم تصميم هذه القطع الفنية خصيصاً لحملة الشيخة فاطمة الإنسانية لتمكين وتحسين حياة النساء الأفغانيات وعائلاتهن المتأثرة بالاضطرابات السياسية. كما توفّر الحملة للنساء فرص عمل مستدامة، بالإضافة إلى القطع الأخرى المصنوعة يدوياً مثل التحف المنزلية والملابس.

 

وأضاف فابريس دوكري، المدير العام لمنتجع وفيلل السعديات روتانا: “نحن فخورون جداً بتضمين قطعتين فنيتين أصليتين إلى مجموعتنا الحالية. هذه  الجداريتين الفريدتين المنسوجتين يدوياً هي عمل فني رائع مصنوع بمهارة وإتقان. أولاً، إنها تحتوي على الكلمات القيّمة لقادتنا العظماء الذين تتمثل رؤيتهم في إنشاء بلد يشكل جسراً بين الناس من مختلف الثقافات والذين يؤمنون بتعايشهم المشترك؛ وثانياً، إنها قطع تعكس براعة ومهارة النساء الأفغانيات، وهي طريقة قديمة تنتقل من جيل إلى جيل”.

 

وفي وقت سابق من هذا العام، قدّم المنتجع مجموعة أعمال فنية فريدة من نوعها بالتعاون مع الفنانة الإماراتية أشواق عبد الله. احتفت المجموعة بقصة جزيرة السعديات، وبجمالها البكر وطبيعتها، بالتآزر مع التاريخ الغني والحياة البرية النابضة بالحياة في الإمارات العربية المتحدة.

 

 

حول منتجع وفيلل السعديات روتانا:

منتجع وفيلل السعديات روتانا, منتجع من فئة الخمس نجوم ويتميز بطابع العمارة العربية الحديثة والحضور الملكي الفاخر المميز من نوعه ويقع في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. يرحب المنتجع بالضيوف برفاهية بلا حدود بتجربة فخمة على طراز فني رائع عبر 327 جناح و غرفة ، و13 فيلا شاطئية وخيارات منوعة من المطاعم بما في ذلك مطعم “ترتل باي” ومطعم “سيم سيم” الذي يقدم الأطباق الشهية طوال اليوم و”سما لوبي لاونج” ذو الأطلالات البحرية الخلابة، مطعم “سي ريستورنتي ايطليانو” وهاميلتون كاستروبار، كذالك مطعم “ترتل باي”، مطعم نسمة بيتش ومطعم بركة السباحة الذي يقدم أشهى المشروبات المنعشة.

 

يقع المنتجع في قلب جزيرة السعديات، ويتميز الموقع بإطلالات على الشاطئ البحري الساحر وجمال مذهل للحياة البرية، في حين يبعد 15 دقيقة بالسيارة فقط عن المدينة. يقدم منتجع وفيلل السعديات روتانا مرافق ترفيهية متعددة تشمل المسبح الخارجي الكبير وملعبي تنس وملعب الغولف المصغر. كما يقدم مجموعة من القاعات والمساحات للمناسبات لجميع أنواع المناسبات والفعاليات الرسمية، بما في ذلك قاعات الاحتفالات ووصولًا إلى “ذا الوون” الخارجية، وهي مكان المناسب للفعاليات في الهواء الطلق  إقامة حفلات الزفاف والمناسبات الخاصة.

 

ويتميز منتجع وفيلل السعديات روتانا بمرافق ترفيهية رائعة كالمنتجع الصحي “زين سبا”, التي توفر الحمام التركي والمغربي الفاخر و10 غرف للعلاج بالإضافة الى “بودي لاينز” نادي اللياقة والصحة.

 

جوائز هوت جرانديو الفندقية العالمية- جائزة أفضل منتجع جديد.

 

ولمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الالكتروني:

https://www.rotana.com/rotanahotelandresorts/unitedarabemirates/abudhabi/saadiyatrotanaresortandvillas

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: