جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) تمنح شركة فيديكس إكسبريس (FedEx Express) لقب جهة عمل معتمدة لالتزامها المستمر بتطوير المواهب المالية

خاص لمجلة DXB24…

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 نوفمبر 2019: أعلنت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) أن شركة “فيديكس إكسبريس” أصبحت الآن جهة عمل معتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التطوير المهني، الذي امتد أيضًا إلى الدول التالية حيث حصل البرنامج الذهبي لتطوير المتدربين في “فيديكس” أيضاً على الإعتماد، وتشمل: البحرين، وبوتسوانا، ومصر، والهند، والأردن، وكينيا، والكويت، ومالاوي، وعُمان، وجنوب إفريقيا، وسوازيلاند وزامبيا.

 

تمّ تسليم  شهادةَ ’جهة العمل المعتمدة‘ من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) إلى توماس ويتمان، نائب رئيس الشؤون المالية لشركة “فيديكس إكسبريس” في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا، الذي ساهم في تعزيز التزام شركة “فيديكس إكسبريس” بتطوير المواهب المالية الحالية والمستقبلية. تجدر الإشارة إلى أن هذه الشهادة تُمنَح للمؤسسات الرائدة التي تُوفر فرصاً متميزة  للتطوير المهني المستمر للماليين المحترفين، وتُظهر قيماً مهنية عالية وأخلاقيات  وحوكمة في مكان العمل.

 

ويحتفي برنامج جهة العمل المعتمدة لدى جمعية (ACCA) بالمعايير العالية لجهات العمل على صعيد تدريب الموظفين والموارد المحاسبة والتطوير لأعضاء ومتدرّبي جمعية (ACCA) لدى الشركة.

 

وقال توماس ويتمان، نائب رئيس الشؤون المالية في شركة “فيديكس إكسبريس” في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا في معرض تعليقه: “يسرنا أن يتم تكريمنا من قبل هيئة مهنية عالمية كجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) بفضل استثماراتنا المستمرة وسعينا الحثيث لتطوير المواهب المالية. نحن في ’فيديكس‘، نتبنى عقلية استراتيجية لتطوير قدراتنا المالية لضمان إستفادة عملائنا وأعضاء فريقنا والمجتمعات. نحن نقدم خدمة مرنة لعملائنا في جميع أنحاء العالم، وهو أمر ممكن فقط من خلال فريق يركّز على التطوير المستمر والامتثال والالتزام بتقديم أفضل الخدمات ضمن فئتها”.

 

من جانبها، قالت فازيلا غوبالاني، رئيس جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) في الشرق الأوسط: “تعد هذه الشراكة استثنائية حيث توفر فرصًا هائلة للأفراد ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن أيضًا في مجموعة من الدول. وتمنح هذه الشراكة فرصة لجمعية (ACCA) لتسليط الضوء على روابطنا العالمية التي تفيد جهات العمل لدينا”. وأضافت: “نحن نعمل بنشاط لتقديم المؤهلات الخاصة بجمعية (ACCA) حيثما تستوجب الحاجة إليها لتحقيق النمو الاقتصادي في عدة مناطق حول العالم. كما إننا نعمل على مجموعة واسعة من مشاريع بناء القدرات وتعزيز مهارات المحاسبة والبنية التحتية للدفع بهذه المهنة إلى الأمام على الصعيدين الإقليمي والعالمي”.

 

 

 

 

لمحة عن جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA)

تعتبر جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) هيئة دولية للمحاسبين القانونيين تقدّم مؤهلات مرتبطة بقطاع الأعمال ومُختارة للأفراد الذين يتمتعون بالقدرة على التطبيق، والإمكانيات والطموح في جميع أرجاء العالم، والذين يسعون كذلك للحصول على حياة مهنية مجزية في مجال المحاسبة والخدمات المالية والإدارة.

 

وتدعم (ACCA) أعضاء الجمعية البالغ عددهم 219,000 عضو بالإضافة إلى 527,000 طالب (بمن فيهم المنتسبين) في 179 دولة لتساعدهم على تطوير حياة مهنية ناجحة في مجالات المحاسبة والأعمال، عن طريق امتلاكهم للمهارات التي يطلبها أرباب الأعمال. وتعمل جمعية (ACCA) عن طريق شبكة مكونة من 110 مكتباً ومركزاً وأكثر من 7,571 جهة توظيف معتمدة في العالم و328 مزود تعليم معتمد، يقدّمون معايير عالية لتعلم وتطور الموظف.

 

وتقوم الجمعية من خلال اختصاصها بالصالح العام، بتعزيز الأبحاث المتعلقة بالتشريعات المناسبة للمحاسبة والسلوكيات لضمان استمرار نمو سمعة ونفوذ المحاسبة.

 

وقدّمت جمعية (ACCA) ابتكارات هامة على برامج شهاداتها الرائدة للحرص على أن يبقى أعضاؤها، من المهنيين المختصين في مجال المحاسبة الحاليين والمستقبليين، موضع تقدير ومعاصرين ومطلوبين حول العالم.

 

ولطالما حملت جمعية (ACCA) التي تأسست عام 1904، قيماً أساسية مثل تكافؤ الفرص والابتكار والمصداقية والمسؤولية. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.accaglobal.com.

 

ويسلّط النموذج المهني الفريد للمهارات خاصتنا الضوء على مزيج السلوكيات والصفات التي يتعيّن أن يتحلّى بها المحاسب لتلبية المتطلبات المستقبلية للمهنة. ويساهم هذا النموذج بوضع المهارات التقنية والأخلاقية في أساس نجاح الفرد، ويظهر مزيج “المهارات الناعمة” التي ينبغي تطويرها.

 

وترتبط الكفاءات الأخلاقية والمهنية، التي ينبغي أن يظهرها الطلاب خلال مسارهم للانضمام إلى جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA)، بالمهارات المهنية التالية:

 

  • الرؤية – تطبيق القيم الأخلاقية والمهنية لإبراز الرؤية في مجال القيم العامة وتعزيز المهنة.
  • الإبداع- إظهار الإبداع من أجل الابتكار في المجالات الرئيسية مثل التشكيك المهني.
  • الذكاء – استخدام الذكاء لتطبيق الآراء المهنية والحنكة التجارية والبحث عن مشاركات متخصصة عند الحاجة.

 

*المصدر: “ايتوس واير”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: