احتفالاً باليوم الوطني “مدرسة فورمارك” تتعاون مع الفنان الإماراتي عبد الله الأستاذ ودار صلصال للتصميم

خاص لمجلة DXB24…

دبي، نوفمبر 2019: احتفالً باليوم الوطني الـ48 لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتقديرها لثقافة الإمارات وتراثها وشعبها،  تعاونت مدرسة فورمارك دبي مع الفنان الإماراتي عبد الله الأستاذ ودار صلصال للتصميم، لتصميم نسخة محدودة ومميزة من الرسومات الدالة على تاريخ وحاضر دولة لدولة الإمارات العربية المتحدة . وتستعرض الرسومات المواهب الفنية لطلاب السنة الـثانية في مدرسة فورمارك، تقديرهم ومحبتهم لأرض وشعب الإمارات.

ابتكر طلاب مدرسة فورمارك تصميمات استثنائية تعكس جمال الإمارات وعاداتها وتقاليدها. وزُينت القطع الفنية وشملت رسومات علم الإمارات، وأهل الإمارات ، و الصقر الرمز الوطني للبلاد ، وأشجار النخيل، والصحراء، ومشاهد طبيعية أخرى تجسد تاريخ الإمارات وتقاليدها. في حين ركز طلاب آخرون فنهم على روعة الهندسة المعمارية للمباني الاماراتية المتألقة والأفق الذي يعكس حداثة البلد وتطوره.

وفي تصريح لمديرة مدرسة فورمارك زوي وولي قالت: “لقد أطلق الطلاب العنان لمخيلاتهم وإبداعاتهم الخلاقة التي عكست صورة فريد وحيوية عن الإمارات العربية المتحدة. ولا بد لنا في هذه المناسبة من توجيه شكرٍ خاص مع خالص التقدير إلى كل من دار صلصال والفنان عبد الله الأستاذ، لتقديمهما منصة ابداعية لطلابنا للاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل فريد هذا العام.”

هذا وتشجع مدرسة فورمارك الطلاب على تطبيق ما يتعلمونه في المدرسة على أرض الواقع، الأمر الذي يتيح لهم فرصة استخدام قدراتهم الإبداعية واستكشافها عملياً. وقد أفسح تعاون اليوم الوطني المجال لطلاب مدرسة فورمارك لفهم أهمية العناصر التي توحد دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعرفة المزيد عن البلد الذي يعيشون فيه.

قام الأستاذ، وهو فنان إماراتي وخطاط ومصور، بزيارة المدرسة للعمل مع الطلاب، ومساعدتهم على إطلاق العنان والتعبير عن إبداعاتهم من خلال الفن. ومن المعروف عن الأستاذ أسلوبه في الخط العربي الفريد الذي يجمع بين معايير الخط الكلاسيكية واللمسة العصرية البارزة. وكفنان عُرضت أعماله في جميع أنحاء البلاد، تواصل الأستاذ بشكل بديهي مع الطلاب من خلال التعليم المرئي، حيث عرض لهم العناصر التي تميز الإمارات السبع، وكيفية إبرازها من خلال الفن.

وبالمثل، ترتكز فلسفة دار صلصال على فكرة بث الجمال عبر الحياة اليومية والأشياء الاعتيادية. ولا شك أن الطلاب نجحوا في إبراز العناصر الرئيسية لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تصميماتهم الفريدة على فناجين القهوة العربية.

وختمت وولي قائلة “من خلال احتفال طلاب فورمارك بالبلد الذي يعيشون فيه ويتعلمون فيه، فإنهم يقدرون أهميته. نحن فخورون بأنهم يواصلون اكتشاف طرق مختلفة للتعبير عن أنفسهم، كما أننا متحمسون لمشاركة تصاميمهم مع البلد بأسره. ونأمل أن نكون مثالاً يُحتذى به للمدارس الأخرى للاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بطريقة فريدة”.

 

 

 

 

نبذة عن مدرسة فورمارك دبي

تعد مدرسة فورمارك إحدى المدارس الإعدادية البريطانية الرائدة للتلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 18 عاماً، وتقع في مجمع دبي للعلوم جنوب منطقة البرشاء. افتتحت المدرسة التابعة لـ ايفولفنس نولدج انفستمنت (EKI)  أبوابها في عام 2013. وهي المدرسة الشريكة لـ فورمارك هول، المدرسة الابتدائية لمدرسة ريبتون في المملكة المتحدة. وتمزج فورمارك بين الأنشطة التعليمية، وعدد من الأنشطة غير الصفية، بالاضافة لالتزامها بالقيم العريقة التي تسهم في بناء تلميذ متكامل.

تتبع فورمارك منهج المملكة المتحدة الوطني في إنجلترا، معزّزًا بعناصر منهج ISEB، وهو مصمم لتلبية المعايير الصارمة المتوقعة لامتحانات العام 11+ وامتحانات القبول المشترك. كما تعمل فورمارك على تعزيز شمولية تلاميذ SEND و MAG&T  من خلال قاعدة إنجازات فورمارك (FAB).

تتميز المدرسة بحرم جامعي كبير مزود بمرافق ووسائل تعليم متميزة تسهم في نمو الطلاب خارج الفصول الدراسية. والجدير بالذكر أن مدرسة فورمارك حاصلة على اعتماد اتحاد المدارس الابتدائية (IAPS)، وIAPS World Hub School، وهي أول مدرسة بالإمارات والثانية عالمياً التي تحوز شرف هذين الاعتمادين. كما تم الاعتراف بها كمدرسة آبل المتميزة في الفترة الممتدة بين 2018-2021 لاستخدامها التكنولوجيا في بيئة تعليمية جذابة تشرك الطلاب وتعزز التعلم عبر كافة السنوات.

 

نبذة عن دار صلصال للتصميم

دار صلصال للتصميم، العلامة التجاريّة الرائدة في تصميم أدوات منزليّة معاصرة ، ويقوم على مفهوم جعل التصاميم الخلاقة التي تكمن فيها المفاجآت وتروي قصصاً بأسرها وتجعل الحياة اليومية أروع متاحة للجميع. منذ إطلاقها في عام 2013، اكتسبت الشركة سمعة طيبة في إنتاج أدوات منزلية لبقة وأنيقة من أدوات المائدة إلى الأكسسوارات المنزلية وغيرها من الهدايا المنزلية.

تتجلى لمسة دار صلصال للتصميم في جمعه بين الماضي والمستقبل، حيث يلتقي الفن العملي بالمظهر العصري والعناصر التقليدية. صمم صلصال للعيش المعاصر الذي يقوده الحدس ويلهمه البحث، ويستوحي تصميمه من التراث الفني الغني للشرق الأوسط. كما يقوم صلصال بنقل الأساليب الفنية التي عفا عنها الزمن إلى المنزل العصري، لجمع الناس وخلق أعز الذكريات.

تدير علامة صلصال الأولى والأكبر في مجال الأدوات المنزلية، متجراً مزدهراً على الإنترنت، وتمتلك أكثر من 45 منفذاً في ست دول، بما في ذلك متاجر التجزئة الفاخرة في بلومينغديلز وغاليري لافاييت وكريت آند باريل.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: