استعداداً لمشروعه المقبل منتج الأفلام الأوروبي أندريس فيسينتي غوميز يزور”مركز مهارات التعليمي”

خاص لمجلة DXB24…

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 نوفمبر 2019: كان شهر نوفمبر ملهماً لموظفي وتلامذة “مركز مهارات التعليمي” الذين رحبوا بمنتج الأفلام الأوروبي الشهير أندريس فيسينتي غوميز الذي بات حديث الناس في المنطقة، بعد إقبالٍ ملفت شهده فيلمه الأخير “وُلِد ملكاً”.

حاز هذا المنتج الأوروبي على جائزة أوسكار، وجذبت أعماله الأضواء، كما حصد فيلمه الأخير “وُلِد ملكاً” التقدير، وتتمحور فكرته حول الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود. زار غوميز دبي استعداداً لمشروعه المقبل، وهو النسخة الجديدة من الفيلم الإسباني “الأبطال” المرتكز على تحويل المفهوم السائد عن أصحاب الهمم، ذوي الاحتياجات الخاصة.

خلال وجوده في “مركز مهارات التعليمي”، التقى السيد غوميز بالدكتورة هبة شطا المدير التنفيذي في المركز، وتداولا في تفاصيل فيلمه المقبل، أي النسخة الجديدة من “أبطال”، وكذلك سبل وإمكانيات التعاون مع المركز.

من المقرر أن يجري تصوير الفيلم الجديد في جده، وهو مستوحى من قصة المنتخب السعودي لكرة السلة المكوّن من لاعبين معاقين ذهنياً، والذي نجح في رفع كأس الفوز 4 مرات متتالية في بطولة كأس العالم لكرة السلة.

في المرحلة الحالية، يعمل السيد غوميز مع كتّاب سيناريو سعوديين لصياغة القصة بصورةٍ تحاكي ثقافة الجمهور السعودي لناحية اللغة والثقافة. ويركز الفيلم على مفاهيم التصميم والمثابرة والتغلّب على الشدائد والصداقة، كما يهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى الناس في المملكة العربية السعودية حول التحديات التي يواجهها أصحاب الهمم هناك، وما يتحلّون به من قوة وإرادة وتصميم.

يشكّل تعاون أندريس غوميز مع “مركز مهارات التعليمي” إضافةً قيّمة، حيث يقدّم المركز مجموعةً متنوعة من البرامج المخصصة للأطفال والشباب الذين يعانون من التاخر النمائي و اضطرابات التوحد و صعوباتٍ في التعلّم ومن احتياجاتٍ تعليمية خاصة، بدءاً من التقييمات النفسية و السلوكية، و التاهيل للدمج المدرسي باستخدام العلج السلوكي المعتمد عالميا وصولاً إلى الخطط التعليمية الفردية لمن يعاني من صعوبات محدّدة في التعلم، والدعم المدرسي، والإشراف على المدارس وخدمات دعم الإدماج والتطوير والتدريب المهنيين.

 

 

 

نبذة عن مركز مهارات التعليمي:

مركز مهارات التعليمي هو فرع لمجموعة مراكز طبية وتعليمية تأسست في إمارة دبي منذ 2008 و تهدف إلى تمكين الطلاب من ذوي الاحتياجات التعليمية المختلفة و تأهيلهم للدمج في المدارس الأهلية باستخدام مناهج متخصصة تعتمد مبادىء تحليل السلوك التطبيقي و هي برامج فردية مصممة لتواكب الاحتياجات الفردية لكل طفل في مجال التعلم و التطور النمائي و التواصل اللغوي و الاجتماعي و القدرة على التكيف و الاستقلالية.

لدى مركز مهارات التعليمي مزيج من البرامج المتخصصة للأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة، بالتعاون مع العديد من مراكز خدمة المجتمع، خدماتنا تلبي حاجة الأطفال الذين يعانون من كافة أنواع تأخر النمو المعرفي من سن يوم حتى 18 سنة. لتوفير أعلى قدر ممكن من الرعاية والدعم والتعليم، ستكون هناك مجموعة متنوعة من الخدمات المتاحة لتلبية احتياجات الأطفال والأسر في المجتمع المحيط.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: