منتجع ذا إتش بو فالون الشاطئي يطلق مبادرته للحفاظ على البيئة البحرية

خاص لمجلة DXB24…

يهدف مختبر”كريبي كراولي”، التابع لنادي أطفال منتجع ذا إتش، إلى تثقيف نزلاء الفندق وأطفال المدارس حول النظم الإيكولوجية للحياة البحرية بالشراكة مع جمعية المحافظة على البيئة البحرية في سيشيل (MCSS)

ماهي، سيشيل – ديسمبر 2019: يقدم منتجع ذا إتش بو فالون الشاطئي ذو الأجواء الإستوائية في سيشيل، لضيوف الفندق وأطفال المدارس المحليين تجربة تعليمية تفاعلية جديدة مع مختبر “كريبي كراولي” اللافقاريات وهو مصطلح لوصف الحيوانات التي لا تمتلك عمودا فقريا. وهو برنامج اكتشاف ميداني قائم على الاختبار، يهدف إلى تسليط الضوء على حياة اللافقاريات في الجزيرة.

بالشراكة مع جمعية المحافظة على البيئة البحرية في سيشيل (MCSS)، تم تصميم البرنامج ليكون جزءاً من نادي أطفال منتجع ذا إتش، لتعريف الصغار على أهمية النظم الإيكولوجية في البيئة البحرية، والفصائل التي يمكن العثور عليها هناك، فضلاً عن التداخلات التي يمكن ان تحصل بين الأنواع المختلفة أو في النوع نفسه من الأحياء البحرية.

يقيم النشاط فريق من جمعية المحافظة على البيئة البحرية في سيشيل كل يوم اثنين وأربعاء وبعد ظهر يوم الجمعة في الفندق. وللأطفال حرية التجول في المنتجع وأخذ عينات من التربة والمياه من الأراضي الرطبة والبحيرات المحيطة لاكتشاف العالم المجهري للحياة البحرية باستخدام مجموعة من الميكروسكوبات (المجاهر) في نادي الأطفال.

وتعليقاً على الإنجاز قال جوهانس ستين، المدير العام لـمنتجع ذا إتش بو فالون الشاطئي “تعد شراكتنا مع جمعية المحافظة على البيئة البحرية في سيشيل (MCSS) جانباً مهماً من برامج الاستدامة والمحافظة على البيئة الخاصة بنا، كما تتوافق تماماً مع التزامنا الرامي إلى تطوير الشباب في سيشيل”.

يقوم مختبر “كريبي كراولي” بتعليم الأطفال العديد من الأساليب والتقنيات العلمية، بما فيها جمع العينات (أي جمع الحشرات والنباتات من الأراضي الرطبة)، وإعداد العينات وكذلك تحليلها (أي كيفية استخدام الميكروسكوب والمجهر وغيرها من معدات المختبر بالشكل الصحيح).

حتى الآن، قام فريق جمعية المحافظة على البيئة البحرية في سيشيل بتقديم النشاط أكثر من 10 مرات في المنتجع، بالإضافة إلى زيارة نادي “جرين جينيريشن هوليداي كلوب”. كما تعاونت جمعية المحافظة على البيئة البحرية في سيشيل مع منتجع ذا إتش في مارس من هذا العام ومنذ ذلك الحين قدمت عدداً من البرامج التعليمية للمحافظة على البيئة، بما في ذلك جولات على الأراضي الرطبة المحيطة بالمنتجع، وجولات الغوص المصحوبة بالمرشدين وبرنامج المحافظة على الشعاب المرجانية.

وأضاف الدكتور ديفيد روات، رئيس جمعية المحافظة على البيئة البحرية في سيشيل “إن شراكتنا مع منتجع ذا إتش هي شراكة ديناميكية للغاية، فالمنتجع لديه أخلاقيات قوية في مجال الحفاظ على البيئة والاستدامة، وهو يحرص على تطبيقها ولذا يسعدنا تقديم يد العون في هذا الشأن.

هذا ويستضيف منتجع ذا إتش بو فالون الشاطئي سلسلة من المبادرات البيئية التي تمكن الضيوف من قضاء تجربة طبيعية والاستمتاع بلحظات مميزة في آن معًا. والجدير ذكره أن المنتجع حائز على وسام المنتجع الأخضر الرائد في عامي 2018 و2019، وبالتالي تتيح البرامج التعليمية للمحافظة على البيئة التي تُنظّم على أرض المنتجع، للضيوف تجربة كرم الضيافة أثناء المساهمة في حماية البيئة والحفاظ عليها.

للمزيد من المعلومات أو لحجز إقامة في المنتجع، تفضلوا بزيارة https://www.hresortseychelles.com

 

 

 

حول منتجع ’ذا إتش بو فالون بيتش‘

يعدّ منتجع ’ذا إتش بو فالون بيتش‘ وجهةً هادئةً وفاخرةً تعكس ملامح جزيرة ماهيه، إحدى أروع وأجمل جزر السيشل. يتميز المنتجع بمياهه الزرقاء المتلألئة وشواطئه البيضاء الرملية وطبيعته الخضراء الوارفة، فضلاً عن خدمات الضيافة الراقية التي تعكس نمط الثقافة الكريولية، وخيارات المطاعم الاستثنائية والتجارب الراقية، كما يحتضن 100 فيلا وجناح فاخر هي الأجمل في جزر السيشل.

حول ’إتش مارك هوستس‘:

تعتبر ’إتش مارك هوستس‘، ذراع الضيافة لشركة ’أبوظبي كابيتال جروب‘، المفهوم الأسرع نمواً في قطاع خدمات الضيافة الحالي. حيث أضافت إلى محفظتها خلال الـ 18 شهراً الفائت ست وجهات جديدة، وهي تخطط لتضم أكثر من 20 وجهة حول العالم بحلول عام 2020.

تعمل ’إتش مارك هوستس‘ بشكل وثيق مع شركائها لتصميم وابتكار مفاهيم الفنادق والمنتجعات عبر مجموعتها ’إتش هوتيلز آند ريزورتس‘ (دبي، جزر السيشل) و’سنترفيل‘ (مونتينيغرو) و’وايت ليبل هوتيلز‘ (’فيلا ضيافة‘ في الرباط، المغرب، و’بولغاري لندن‘)، فضلاً عن تطوير مفاهيم المطاعم من خلال أقسامها المخصصة لفنون الطهو وتجاربها الراقية. وتعتزم العلامة خلال الـ 18 شهراً القادم التوسع في أبوظبي وسريلانكا والبحرين ولوكسمبورغ.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: